مهارات يجب أن تتمتع بها في سن الاربعين

فوري4 نوفمبر 2023
مهارات يجب أن تتمتع بها في سن الاربعين

في البداية تجدر الإشارة إلى أنه ليس من الضروري أن يكون الشخص ميكانيكيًا ليصلح أحد أعطال السيارة الطارئة، أو أن يكون فنانًا كوميديًا ليقوم بإلقاء إحدى النكات المضحكة، ولكن كشخص في منتصف العمر هناك الكثير من الأمور التي ينبغي عليك القيام بها بسهولة تامة ليمكن وصفك بأنك شخص مخضرم ذو خبرة واسعة في الحياة، وفي هذه السطور نستعرض بعض من المهارات التي ينبغي ان يكتسبها الشخص عند تجاوزه الأربعين من عمره.


مهارات الأفراد في سن الأربعين



1-تنظيم الميزانية :

مع مرور العمر ينبغي أن يكتسب الانسان مهارة تنظيم ميزانيته، وعند بلوغ الأربعين ينبغي أن يكون الشخص قادر على إدارة موارده المالية من حيث الأقساط التي ينبغي تسديدها ومصاريف الأسرة ومصاريفه الشخصية، كما ينبغي أن يبدأ الشخص في ادخار الأموال، فادخار 20% من الدخل يوفر معاشًا لا بأس به عند التقاعد.


2-إعداد طبق مميز :

من الجيد أن يكون لدى الشخص المحنك والذي بلغ الأربعين من عمره القدرة على إعداد أحد الأطباق المميزة والتي تحمل طابعًا خاصًا به، ويتضمن ذلك إعداد أحد الأطباق السريعة التي تبهر الأهل والأصدقاء على حد سواء ويحبها الجميع.


3-دهان إحدى الغرف :

ربما يكون الشخص على دراية بكيفية دهان الغرفة ولكنه لم يمارس ذلك فعليًا ولم يقوم بتجربته من قبل، ولكن بعد بلوغ

سن الأربعين

ينبغي أن يكون الشخص قادرًا على القيام بدهان الغرفة بخبرة تقارب خبرة المحترفين.


4-تغيير إطار السيارة :

ليس من الضروري أن يقوم الشخص بتكبد عناء زيارة الميكانيكي في كل مرة يتلف فيها إطار سيارته، ومع مرور العمر ينبغي أن يتعلم  كيفية تغيير إطار السيارة بمفرده ودون الحاجة إلى مساعدة من الآخرين، فطالما أن الشخص قادر على قيادة السيارة، فإن عليه أن يتعلم كيفية تغيير الاطار بمفرده وخاصة إذا شارف على الأربعين.


5-التحلي بقواعد اللياقة والذوق :

عقب بلوغ الأربعين ينبغي أن يكون الشخص قد نضج جيدًا، فهو لم يعد ذلك الشاب المندفع المشتعل بالحماسة، وإنما أصبح شخصًا ناضجًا، لذلك ينبغي أن يتحلى بقواعد

اللياقة

والذوق، وأن يصبح قادرًا على تقديم المجاملات الاجتماعية لأسرته وأصدقائه بشكل لائق.


6-تقديم الإسعافات الأولية :

إن الشخص الذي بلغ الأربعين لتوه غالبًا هو شخص في موقع المسؤولية وغالبًا ما يقوم بتقديم المساعدات للآخرين، لذلك فقد حان الوقت للاستفادة من تدريبات فريق الكشافة القديم، حيث ينبغي أن يكون هذا الشخص قادرًا على القيام بالإسعافات الأولية لنفسه ولأفراد أسرته في حالة الطوارئ وذلك لحين زيارة الطبيب.


7-زراعة الخضروات المنزلية :

إن زراعة الخضروات التي سيتناولها الشخص هي مهارة ينبغي على كل شخص أربعيني أن يتعلمها حتى وإن كان يعيش في وسط المدينة، ومن الممكن أن يبدأ الشخص ببعض الأعشاب البسيطة كالريحان و

الروز ميري

.


8-قيادة سيارة مانيوال :

إن قيادة السيارة المانيوال هي إحدى المهارات التي ينبغي على الشخص الأربعيني أن يتعلمها حيث أن 80% من السيارات في أوروبا مانيوال.


9-قراءة الوثائق القانونية :

عادة ما يتخطى أي شخص الجزء القانوني الخاص بالحقوق والواجبات ولكن بالنسبة للأشخاص في عمر الأربعين فينبغي عليهم أن يكتسبوا مهارة التروي وقراءة جميع الأوراق القانونية قبل التوقيع سواءً كان الشخص مقبلاً على شراء خدمة جديدة أم أنه يقوم بتوقيع أحد العقود.


10-الدفاع عن النفس :

ينبغي أن يصبح الشخص قادرًا على الدفاع عن نفسه كلما تقدم في العمر، وفترة الأربعين هي قمة الشباب وبداية التقدم في العمر، لذلك من المفيد أن يكتسب الشخص بعض المهارات التي تمكنه من الدفاع عن نفسه فيما بعد.

صحيفة فوري