تمارين لتخفيف دهون البطن السفلى

فوري4 نوفمبر 2023
تمارين لتخفيف دهون البطن السفلى

يعاني الكثير من الناس من ارتخاء عضلات البطن السفلية وتراكم الدهون ، والنساء أكثر عرضة لهذه المشكلة ، وذلك لوجود عدة عوامل مرتبطة بالحمل والولادة ، بالإضافة إلى بعض العادات الغير صحية الخاطئة التي يقوم بها البعض ، مثل كثرة الجلوس لفترة طويلة دون حركة ، أو قيادة السارة لفترات متتالية ، ويؤدي ذلك إلى ضعف

عضلات البطن

السفلى ، وهناك بعض التمارين التي تساعد على شد هذه العضلات وبالتالي التخلص من دهون المنطقة .


أفضل تمارين للتخلص من دهون البطن السفلية :



1- تمرين تثبيت الظهر مع رفع الساق :

في هذا التمرين يتم الإستلقاء على الظهر بشكل مستقيم ، مع وضع اليدين حلف الرأس ورفع القدمين لاعلى بزاوية قائمة ، ومع البدء برفع الرأس تدريجيا قدر الإمكان ، يعمل هذا التمرين على الضغط على عضلات البطن السفلى ، قم بالثبات على هذه الوضية لعدة ثواني ، ثم العودة إلى الوضعية الأساسية ، ينصح بممارسة هذا التمرين باستمرار للحصول على أفضل النتائج .


تمارين لتخفيف دهون البطن السفلى


2- تمرين الكرة :

تستخدم في هذا التمرين كرة التدريب ، قم بالإستلقاء على الأرض ، وإمساك الكرة باليدين مع محاولة الصعود بالضغط على عضلات البطن السفلى ، حتى تتمكن من تمرير الكرة من اليدين إلى الساقين ، وينصح بتكرار ذلك 20 مرة بانتظام ، ثم استراحة 10 ثواني ، ينبعها جولة أخرى ، يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن السفلى بشكل خاص مما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة .


تمارين لتخفيف دهون البطن السفلى


3- رفع الساقين مع الإستناد إلى اليدين :

ينبغي الوقوف بشكل مستقيم ، والقيام بتثبيت اليدين على قاعديتين ، ثم محاولة رفع الساقين لتصل إلى الصدر ، يكرر هذا التمرين 15 مرة ، 3 جولات مع استراحة 10 ثواني يوميا .


تمارين لتخفيف دهون البطن السفلى


4- رفع الساقين بشكل عمودي :

يتم الإستلقاء على الظهر على أرضية صلبة ، مع وضع اليدين على الجانبين بشكل مستقيم ، ثم ترفع الساقين بزاوية 90 درجة ، يتبعها رفع الجزء السفلي مرتكزا على العضلات السفلى للجسم ، يكررهذا التمرين 10-25 مرة ، ثم تؤخذ استاحة 10 ثواني ، ويكرر هذا التمرين خلال 3 مجموعات .


تمارين لتخفيف دهون البطن السفلى


5- تمرين رفع الخصر :

يتم الإستلقاء على

الظهر

، مع فرد اليدين بجانب الجسم ، ثم يرفع الخصر إلى الأعلى ، ثم الهبوط به مجددا ، مع الحرص على تثبيت اليدين والقدمين على الأرض جيدا .


تمارين لتخفيف دهون البطن السفلى