الاحتياجات اليومية من فيتامين ب 12 حسب العمر

فوري4 نوفمبر 2023
الاحتياجات اليومية من فيتامين ب 12 حسب العمر

يحتاج جسمك إلى فيتامين ب 12 لتعزيز صحة جهازك العصبي ، و لمساعدتك على استخدام الحديد على النحو الأمثل ، و المساعدة في عملية التمثيل الغذائي للدهون و البروتينات و الكربوهيدرات .

فيتامين ب 12

، المعروف أيضا باسم الكوبالامين ، هو ضروري أيضا لتخليق خلايا الدم الحمراء ، و الحمض النووي ، و الحمض النووي الريبي وم ركب نظام المناعة S-adenosylmethionine .

إذا كنت لا تستهلك ما يكفي من فيتامين ب 12 ، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب و السرطان و التنكّس البقعي المرتبط بالعمر . و مع ذلك ، فإنه ليس من الحكمة أن تتجاوز البدل اليومي الموصى به لفيتامين ب 12 ، ما لم يتم توجيهك على وجه التحديد للقيام بذلك من قبل الطبيب .


الاحتياجات اليومية من فيتامين ب 12 حسب العمر


يوصي مجلس الغذاء و التغذية التابع لمعهد الطب بالآتي :

– يحتاج الرضع من عمر 0 إلى 6 أشهر إلى الحصول على 0.4 مكغ من فيتامين ب 12 يوميا .

– بينما يحتاج الرضع من عمر 7 إلى 12 شهرا إلى 0.5 مكغ يوميا .

– يحتاج الأطفال من 1 إلى 3 سنوات إلى الحصول على 0.9 مكغ يوميا .

– و يحتاج الأطفال من 4 إلى 8 سنوات إلى 1.2 مكغ يوميا .

– و الأطفال من سن 9 إلى 13 سنة يحتاجوا تناول 1.8 مكغ من الفيتامين يوميا .

– في حين يحتاج كلا من الذكور و الإناث فوق 14 سنة إلى تناول 2.4 مكغ يوميا .

– تحتاج النساء الحوامل إلى 2.6 مكغ يوميا ، في حين تحتاج النساء أثناء

الرضاعة الطبيعية

إلى 2.8 مكغ .

و مع ذلك ، و بسبب انخفاض معدل الامتصاص مع التقدم في السن ، فقد يحتاج الأشخاص فوق سن الخمسين إلى ما يصل إلى 500 إلى 1000 ميكروغرام من فيتامين ب 12 التكميلي كل يوم .


أقصى جرعة مسموح بها يوميا من فيتامين ب 12


إن مستوى المدخول العلوي المسموح به أو أقصى جرعة يمكن الحصول عليها ، هي الجرعة التي يمكن أن يستهلكها المرء يوميًا دون احتمال أن يكون له آثار جانبية خطيرة . لم يقم مجلس الأغذية و التغذية بوضع أقصى جرعة مسموح بها لفيتامين ب 12 للبالغين ، حيث لا توجد آثار جانبية معروفة مرتبطة بأخذ أكثر من البدل اليومي الموصى به .

و مع ذلك ، لا توجد دراسات علمية متاحة لإثبات أن تناول ما يصل إلى 1000 ميكروغرام من فيتامين ب 12 بشكل منتظم مفيد أو آمن . بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يكون الجسم قادراً حتى على امتصاص مثل هذه الجرعات العالية من الفيتامين ، و ذلك وفقاً لمعهد لينوس بولينغ .


مصادر الطعام


إن أفضل طريقة للحصول على فيتامين ب 12 دون تجاوز الجرعة المسموح بها ، هو استهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامين . و تشمل أمثلة المصادر الجيدة البيض و الحليب و اللبن و الجبن . هذه الأطعمة توفر ما بين 10 و 19 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين ب 12 لكل وجبة .

الأطعمة التي تحتوي على 20 في المئة أو أكثر من الاحتياجات اليومية للفيتامين في كل وجبة تعتبر مصادر ممتازة و تشمل 3 أونصات من المحار ، 3 أونصات من اللحم البقري ، أو 3 أونصات من الأسماك ، مثل السلمون و سمك التونة .


المكملات


ينصح معهد لينوس بولينغ بأن النباتيين و الأشخاص فوق سن الخمسين قد يحتاجون إلى تناول مكملات فيتامين ب 12 للوصول إلى مدخولهم اليومي المطلوب . و مع ذلك ، فيتامين ب 12 قد يتداخل مع الوظيفة المناسبة لبعض الأدوية بما في ذلك المضادات الحيوية ، و

الميتفورمين

، و الأدوية المضادة للصرع و أدوية العلاج الكيميائي . و قد يؤدي أيضًا إلى خلل في مستويات فيتامينات ب الأخرى . لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصى بها و تحاول علاج أي حالة طبية ذاتية مع فيتامين مكملات فيتامين ب 12 .

صحيفة فوري