شروط القبول والتسجيل للتعيين على رتبة ” جندي – جندي أول – عريف “

فوري4 نوفمبر 2023
شروط القبول والتسجيل للتعيين على رتبة ” جندي – جندي أول – عريف “

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية/ الإدارة العامة للقبول المركزي، عن فتح باب القبول والتسجيل للتعيين على رتبة (جندي- جندي أول- عريف) للعمل في ديوان وزارة الداخلية، وذلك من خلال منصة ”

أبشر

” توظيف، وسوف يتم استقبال طلبات القبول على الرابط التالي: www.jobs.sa خلال الفترة من الأربعاء 26/ 11/ 1439هـ، الموافق 8/ 8/ 2018م الساعة 10 صباحاً وحتى تمام الساعة 10 صباحاً من يوم الأحد 1/ 12/ 1439هـ، الموافق 13/ 8/ 2018 م.


شروط التعيين والتوظيف رتبة جندي- جندي أول- عريف :


وضعت وزارة الداخلية للشؤون العسكرية بعض الشروط العامة للتعين والتوظيف على رتبة (جندي – جندي أول – عريف) والتي يجب توافرها في جميع المتقدمين مع عدم الإخلال بأي شرط منها وهذه الشروط كالتالي :

1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية الأصل والمنشأ، ويُستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج المملكة.

2. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ولم يسبق له التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، كذلك أن لا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

3. ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عاماً، ولا يزيد على 30 عاماً حسب الهوية الوطنية.

4. أن يجتاز المتقدم جميع الفحوصات الطبية والمقابلة الشخصية واختبار اللياقة وكافة مراحل القبول.

5. ألا يقل طول المتقدم عن 168سم وأن يتناسب طوله مع وزنه.

6. ألا يكون المتقدم متزوجاً من غير سعودية.

7. أن تكون الشهادة الفنية مصدّقة ومختومة من الجهة التي أصدرتها ، وأن تكون معتمدة من قِبَل الجهة (الحكومية الرسمية) المشرفة عليها.

8. أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل المطلوب بالرتبة التي تقدم عليها وبحسب الشروط.

9.على المتقدم تعبئة الحقول بمنتهى الدقة والتأكد من صحتها، ولن يُنظر في أي طلب غير مستوفٍ للشروط.


التخصصات والمؤهلات المطلوبة:


كما أعلنت

وزارة الداخلية

عن التخصصات والمؤهلات المطلوبة لكل رتبة وهي كالتالي:


رتبة عريف :


أن يكون المتقدم للتعين على رتبة عريف حاصل على شهادة الدبلوم لمدة سنتين وأكثر من الجامعات والكليات التقنية والفنية ومعهد الإدارة أو ما يعادلها في التخصصات التالية:

(حاسب آلي، شبكات، تقنية معلومات، برمجة، تكييف وتبريد، لغة عربية، مكتبات، إدارة عامة، إدارة أعمال، سكرتارية، قانون، إدارة مكتبية، اتصالات، أمن معلومات، إلكترونيات، تقنية كهرباء، إدارة مالية، محاسبة، هندسة مدنية، موارد بشرية).


رتبة جندي أول :


أن يكون المتقدم للتعين على رتبة جندي أول حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها + شهادة تخصصية من سنة فأعلى بعد الثانوية العامة (حاسب آلي، فني معماري، فني كهرباء، فني شبكات، مراقبة مخزون، إلكترونيات، فني أسلحة، إدخال بيانات ومعالجة نصوص، موارد بشرية).


رتبة جندي :


أن يكون المتقدم للتعين على رتبة جندي حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها (يفضل وجود رخصة عمومي أو رخصة نقل خفيف).

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى