اهمية تناول التين المجفف لعلاج الامساك

فوري4 نوفمبر 2023
اهمية تناول التين المجفف لعلاج الامساك

إذا واجهت تحديات الإصابة بالإمساك في أي وقت ، فإن عليك معرفة ما نأكله للتخفيف من المشكلة بسرعة ، و

التين

المجفف أكثر من مجرد وجبة خفيفة حلوة مطاطية ، حيث تحتوي على نسبة جيدة من الألياف ، و التي تعتبر ذو قيمة عالية للحفاظ على الجهاز الهضمي في الجسم يعمل بشكل صحيح.


دور الألياف في الهضم


النظام الغذائي الغني بالألياف هو جزء لا يتجزأ من الجهاز الهضمي الذي يعمل بشكل صحيح ، و عندما يكون نظامك الغذائي منخفضًا في الألياف ، فإن

الإمساك

هو النتيجة الحتمية لهذا النظام ، و تتكون الألياف في التين من ألياف قابلة للذوبان و أخرى غير قابلة للذوبان ، و لكل منها دور في عملية الهضم الصحي ، كما أن الألياف القابلة للذوبان تجذب السائل أثناء انتقاله من خلال الجهاز الهضمي ، في حين أن الألياف غير القابلة للذوبان تساعد على تسريع البراز من خلال نظامك الغذائي.


الامساك


الامساك من أهم الحالات الطبية التي تصيب الكثير من الأشخاص ، و يسبب هذا الألم المبرح عند عملية التبرز ، في حين أن البعض قد يعاني من الإصابة بالبواسير و الشرخ الشرجي نتيجة كثر الإصابة بالامساك .

و كذلك ينتج هذا عن غالبا عن تضمين نظام غذائي جيد قليل في نسبة السوائل و كذلك قليل في الألياف الغذائية ، حيث أن نسبة الألياف القليلة قد تتسبب في الإصابة بالإمساك ، و لذلك من الممكن الاعتماد على بعض أنواع الأغذية التي تحتوي على الألياف لعلاج الامساك ، و على رأس الأطعمة التي تتضمن نسب عالية في الألياف التين المجفف.


التين و محتوى الألياف


التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، و غالبا ما يوفر تناول عدة قطع من هذه الفاكهة المجففة الألياف الكافية لإحداث تغييرات ملحوظة في الجهاز الهضمي ، و تقدم نسبة 1.5 حبة من التين المجفف 3 غرامات من الألياف ، و التي تتكون من 1.4 غرام من الألياف القابلة للذوبان و 1.6 غرام من الألياف غير القابلة للذوبان ، و هذه القطعة الصغيرة من التين المجفف تحتوي على ألياف أكثر من تفاحة متوسطة الحجم.


التين و مصادر أخرى من الألياف


إن جعل

التين

جزءًا من نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على تلبية متطلبات جسمك من الألياف اليومية و ذلك تبعا لنوع جنسك ، و في المتوسط  يجب على الرجال البالغين أن يستهلكوا حوالي 38 جرامًا و 25 جرامًا على التوالي من إجمالي الألياف الغذائية يوميًا ، و قد لا تحتاج إلى الاعتماد على التين فقط كمصدر للألياف ، حيث ان هناك العديد من أنواع الطعام الأخرى بما في ذلك الخضار النيئ و المطبوخ ، و الفواكه و البقوليات و الحبوب و المكسرات و البذور ، تعمل على توفير مصدرًا جيد للألياف.


استخدام التين


ليس من الضروري أن تكون من ذوي الخبرة في المطبخ لتضمين التين المجفف في نظامك الغذائي للحصول على فوائدها الهضمية ، هذه الفاكهة تقدم وجبة خفيفة أثناء التنقل و الخروج ، و يمكنك أيضًا اضافتها و وضعها في وعاء من الحبوب في الصباح ، كذلك يمكن اضافته في

الجرانولا

و كذلك من الممكن أن يتم تناوله مضافا إلى الحليب ، و هناك العديد من الأطعمة المختلفة التي يمكن استخدام التين المجفف فيها.