أطعمة تساعد على خفض هرمون التستوستيرون

فوري4 نوفمبر 2023
أطعمة تساعد على خفض هرمون التستوستيرون

التستوستيرون هو هرمون جنسي يلعب دورا قويا في الصحة العامة ، و الحفاظ على مستويات صحية من هرمون التستوستيرون أمر مهم للحصول على كتلة العضلات ، و تحسين الوظيفة الجنسية و زيادة القوة عند الرجال .

مستويات هرمون التستوستيرون

ناهيك عن أن التغيرات في مستويات

هرمون التستوستيرون

قد ارتبطت بعدد من الحالات الصحية ، بما في ذلك السمنة و السكري من الدرجة الثانية ، و متلازمة التمثيل الغذائي و مشاكل القلب ، في حين أن هناك العديد من العوامل التي تشارك في تنظيم هرمون التستوستيرون ، فإن اتباع نظام غذائي صحي هو أمر أساسي للحفاظ على مستوياته و منعها من التراجع ، و فيما يلي 8 أغذية تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون .

أطعمة تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون

منتجات الصويا

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول منتجات الصويا بانتظام مثل ادامامي و التوفو و

حليب الصويا

و الميسو قد تؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ، و قد وجدت دراسة طبقت على 35 رجلًا أن شرب بروتين فول الصويا لمدة 54 يومًا أدى إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

النعناع

و لعل النعناع يشتهر بخصائصه القوية المهدئة في المعدة ، كما تشير بعض الأبحاث إلى أن النعناع يمكن أن يسبب انخفاضًا في مستويات هرمون التستوستيرون ، و أظهرت دراسة لمدة 30 يومًا في 42 امرأة أن تناول

شاي النعناع

يوميا تسبب في انخفاض ملحوظ في مستويات هرمون التستوستيرون ، و هناك دراسات عديد أثبتت تأثيره على كلا الجنسين لتقييم في خفض مستويات هرمون تستوستيرون في كل من الرجال و النساء.

جذر عرق السوس

جذر عرق السوس هو أحد المكونات المستخدمة عادة لتحلية الحلوى و المشروبات ، و هو أيضًا علاج طبيعي شائع في الطب البديل ، و غالبًا ما يستخدم لعلاج كل شيء من الألم المزمن إلى السعال المستمر ، و في السنوات الأخيرة ، وجدت العديد من الدراسات أن عرق السوس قد يؤثر أيضا على مستويات الهرمون ، مما قد يؤدي إلى انخفاض في هرمون التستوستيرون مع مرور الوقت ، و في إحدى الدراسات ، استهلك 25 رجلاً 7 غرامات من جذر عرق السوس يوميًا ، مما تسبب في انخفاض 26٪ في مستويات هرمون التستوستيرون بعد أسبوع واحد فقط .

الزيوت النباتية

تحتوي الزيوت النباتية المعروفة ، بما في ذلك زيت الكانولا و فول الصويا و الذرة و زيت القطن ، بالعديد من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ، و هذه

الأحماض الدهنية

تصنف عادة كمصدر صحي للدهون الغذائية ، و لكنها قد تقلل أيضا من مستويات هرمون التستوستيرون ، و أظهرت دراسة أجريت على 69 رجلاً أن تناول الدهون غير المشبعة المتعددة في كثير من الأحيان يرتبط بمستويات أقل بكثير من هرمون التستوستيرون.

بذور الكتان

بذور الكتان مليئة بالدهون الصحية للقلب و الألياف و الفيتامينات و المعادن الهامة المختلفة ، و بالإضافة إلى ذلك ، تظهر بعض الأبحاث أنه قد يتسبب في انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ، و ذلك لأن قشور بذور الكتان تحتوي على مركبات ترتبط بالتستوستيرون ، كما أن بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية

أوميغا 3

، التي قد ترتبط بانخفاض في هرمون التستوستيرون أيضًا ، و في دراسة اجريت على 25 رجلا مصابين بسرطان البروستاتا ، تبين أن تناول كميات من بذور الكتان تخفض من مستويات التستوستيرون.

صحيفة فوري