الفوائد التجميلية لاستخدام محلول الماء والملح

يعتبر الملح ، وهو أكثر المكونات شيوعًا في كل مطبخ ،  المحسن الرئيسي للذوق في أي نوع من الأطباق أو المأكولات. يحتوي هذا المعدن الطبيعي أيضًا على العديد من الفوائد الصحية التي تتمثل في : تعزيز فقدان الوزن ، والتحكم في مستويات السكر في الدم ، وما إلى ذلك. ولكن هل تعلم أن

الملح

يساعد في تعزيز جمالك أيضًا؟ نعم فعلا. المياه المالحة ، على وجه الخصوص ، لديها العديد من الفوائد الجمال لكل من الجلد والشعر.

يمكنك استخدام مياه البحر المالحة الطبيعية أو خليطك المصنوع في المنزل عن طريق الجمع بين الملح والماء. يستفيد كلا من بشرتك وشعرك  منهما إذا تم استخدامهما خارجياً. السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن المياه المالحة تحتوي على معادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والسيليكون والصوديوم ، وما إلى ذلك ، والتي تفيد بشرتك وشعرك عند استخدامها خارجياً.


فوائد واستخدامات ماء الملح المختلفة



1- علاج حبوب الشباب


نعم فعلا. فالخصائص العلاجية للمياه المالحة تساعد في علاج حب الشباب والبثور على حد سواء بشكل فعال وسريع. إذا كنت شخصًا يعيش على المحيط أو الشاطئ ، فاعتبر نفسك محظوظًا. إذا لم تكن كذلك ، فسنقدم لك علاجًا بديلاً.

كل ما تحتاجه هو كوب من الماء وملعقة كبيرة من

ملح البحر

. امزج ملح البحر بالماء حتى يتم تخفيفه تمامًا. تغمس كرة القطن في هذا المحلول الملحي ويوضع على المنطقة المصابة. اتركها لتجف واشطفها بالماء الطبيعي. يمكنك استخدام هذا العلاج مرة واحدة على الأقل يوميًا للحصول على نتائج أسرع.


2- علاج الجروح والقطوع

إن الخصائص المضادة للالتهاب من ملح البحر تجعل عملية الشفاء أسرع وأسهل. ويساعد الاستحمام في الماء المالح  على قتل البكتيريا ، وبالتالي يمنع تهيج الجلد. كما أنه يحسن الترطيب على الجلد وبالتالي يساعد في شفاء الجروح والجروح.

أضف كوبًا من ملح البحر إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ. يمكنك أيضًا إضافة العطر إلى ماء الحمام بإضافة بضع قطرات من الخزامى أو أي زيت أساسي آخر من اختيارك.


3- غرغرة للفم


عادة ما يحدث  النفس السيء بسبب

البكتيريا

. يساعد الماء المالح في تنظيف الفم ويمنع رائحة الفم الكريهة. وبصرف النظر عن هذا يساعد أيضا في تخفيف أي نوع من الألم أو التهيج.

يمكنك بسهولة تحضير غسول الفم عن طريق إضافة بعض الملح إلى الماء الدافئ. اخلط الملح جيداً واستخدم هذا المحلول لغرغرة فمك. استمر في هذا الأمر لبضع ثوان. كرر إذا لزم الأمر. إذا كنت تفضل إضافة النكهات إلى غسول الفم ، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت النعناع.


4- مقشر للبشرة

إن الملمس الخام من الملح يجعله مناسبا للتقشير وهو واحدا من أفضل المكونات المقشرة للبشرة. حيث يساعد في تطهير مسام البشرة بعمق عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. هذا سيزيد من تحسين

الدورة الدموية

ويضيء الجلد.

اخلطي الماء وملح البحر لصنع عجينة رقيقة جداً وقومي بفرك هذا المزيج بلطف على وجهك بحركة دائرية ثم اشطفيه بالماء الطبيعي. يمكنك أيضًا استخدام هذا الفرك على جسمك إذا أردت. أخيرًا ، ضعي بعض المرطب لمنع جفاف الجلد.