علاج الجرب بالثوم

الجرب واحد من بين أشهر

الأمراض الجلدية

والذي يطلق عليه أيضا مرض الأيام السبعة، والمسبب الرئيسي في ذلك المرض كائن من الكائنات الطفيلية الذي لا تستطيع أن تراه من خلال العين المجردة وينتج عن الإصابة بالجرب الكثير من المشاكل الجلدية للشخص.

كيف يكون للثوم دور في علاج الجرب

قبل التعرف على طريقة التخلص من

الجرب

من خلال الثوم لابد من التعرف على الأسباب الرئيسية للإصابة بذلك المرض ومن ثم الإبتعاد عنها والتخلص منها طبيعيا، ومن بين الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة مرض الجرب ما يلي :

1-  الجرب واحد من بين الأمراض الجلدية المعدية لذا لابد من تجنب الأشخاص المصابين به أو حتى الأشياء التي يقوم باستخدامها.

2-  لمس الأشياء الملوثة من خلال الميكروبات التي تتسبب في حدوث الجرب وكما ذكرنا فمن الصعب رؤيتها من خلال العين المجردة.

3-  واحد من بين الأمراض التي تنتشر بسرعة في المنطقة التي يوجد بها الميكروب لذا لابد من المحافظة على نظافة المكان جيدا وأن يكون المنزل جيد التهوية.

4-  وعن الشكل العام للجرب فإن الشخص يعاني من مشكلة جلدية وحكة وجيوب جلدية بنية اللون بالإضافة إلى ظهور الكثير من البقع الجلدية على السطح الخارجي للجلد.

العلاج الطبيعي أو المنزل من العلاجات المجربة في التخلص من الكثير من المشاكل والتي من بينها المشاكل الجلدية، ومن الممكن التخلص من مشكلة الجرب في المنزل من خلال استخدام الثوم من خلال الخطوات التالية :

1-  يتم جلب عدد 3 فصوص كبيرة الحجم من

الثوم

ومن ثم القيام بهرسها جيدا ويتم وضع كمية من العسل مع مزج المكونات جيدا ومن ثم القيام بوضع المزيج على الجلد، ولابد من التركيز على المناطق التي تعانى من تلك المشكلة مثل اليدين وخلف الأذنين.

2-  ومن الممكن اللجوء إلى الطريقة الثانية من خلال استخدام الثوم من أجل التخلص من الجرب فيتم فرم عدد 5 فصوص من الثوم فرم ناعم، ويتم عجن الثوم المهروس جيدا مع شحم البقر أو الغنم أيهم متوفر لديكم ويتم دهن الجسم بالمزيج جيدا على أن يترك طوال الليل ويتم غسل الجسم مع الصباح من خلال الماء الدافئ، ويتم المداومة على تلك الطريقة لمدة أسبوع حتى تتخلص من أثار الجرب نهائيا من على الجلد.

خطوات هامة للقضاء على مشكلة الجرب

كما يوجد الكثير من العلاجات الطبيعية الأخرى التي من الممكن التخلص من خلالها من الجرب بشكل نهائي، وفي جميع الأحوال يتوجب على الشخص اتباع الخطوات التالية للتخلص من الجرب :

1-  أن يتم تنظيف المنزل بشكل دوري وجيد جدا للتخلص من الميكروبات.

2-  أن يتم تنظيف المفارش والسجاد بالبخار للتخلص من الميكروبات التي تتسبب في الجرب.

3-  عدم استخدام أدوات الشخص المريض على أن يتم تطهير وغلي الأدوات الخاصة به.

4-  تهوية المنزل بشكل جيد وأن تحرص على دخول الشمس إلى المنزل بشكل يومي.

5-  في حالة استخدام الأشياء الخاصة بالمريض لابد من التعامل معها بعد أن يتم ارتداء القفازات ومن ثم التخلص منها أو غليها جيدا وتعريضها للشمس.

6-  تجنب تربية الحيوانات الأليفة في المنزل والتي من الممكن أن تتعرض إلى تلك المشكلة الجلدية.

7-  على الشخص المريض زيارة الطبيب على الفور وأيضا أن يتم الكشف على المقيمين معه في المنزل تخوفا من احتضان الميكروب بدون معرفة على أن يتم معالجة الشخص المريض ومن حوله للتخلص نهائيا من تلك المشكلة.

8-  اللجوء إلى الزيوت والأعشاب الطبيعية تحت إشراف طبي من أجل تهدئة حكة الجلد والتخلص منها بشكل نهائي ومن الممكن أن تستمر أعراض الجرب بعد الشفاء ولكن سرعان ما تزول.