طريقة استخدام القهوة الخضراء لإنقاص الوزن

تنتج شجرة البن حبوب خضراء يتم تحميصها لإنتاج مسحوق القهوة المتعددة الأنواع والمذاقات، لكن القهوة الخضراء هي حبوب البن قبل تحميصها، لذلك فهي تتميز عن القهوة التي تم تحميص حبوبها بأنها غنية بمادة الكلور جنيك الخضراء المفيدة جدًا لصحة الجسم، إذ أنها تقوي جهاز المناعة، وتقي الشرايين والقلب من الأمراض، كما أن

القهوة الخضراء

مفيدة في علاج الضغط والسكري، إضافة إلى أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة بها، تساعد بفاعلية على حرق الدهون المتراكمة خاصة في مناطق البطن والفخذين، ويتناول هذا المقال فائدة القهوة الخضراء وكيف تساعد على فقدان الوزن .


القهوة الخضراء وفوائدها للجسم

– يساعد حمض الكلور جنيك الموجود في

حبوب البن الأخضر

على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم، كما تحتوي القهوة الخضراء على مواد مضادة للأكسدة، تساعد على حماية الخلايا والشرايين والأوعية الدموية إذ تكافح الجذور الحرة وتقمع نموها وانتشارها .

– تساعد القهوة الخضراء مرضي السكر في تحسين هرمون الأنسولين لديهم وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم مستوى السكر في الدم .

– تساعد القهوة الخضراء على الحماية من الأمراض البكتيرية، وتسهم في تقوية الذاكرة وزيادة التركيز، لذلك توصف لمرضى ألزهايمر .

– يحتوي البن الاخضر على مجموعة من الأحماض الأمينية التي تساعد في تغذية البشرة، ومرونة الجلد ومحاربة

التجاعيد

، كما أن لـ حبوب القهوة الخضراء دور هام في إخفاء عيوب البشرة، ومنحها الشباب والنضارة الدائمين بفضل احتوائها على مادة البلازما المهمة .


فائدة القهوة الخضراء في إنقاص الوزن

– تستخدم القهوة الخضراء في إنقاص الوزن والتخسيس، حيث تحتوى على مادة الكافيين وحمض الكلور جنيك، وبفضل مادة الكافيين الموجودة في القهوة الخضراء ومن خلال المواظبة والاستمرار في تناول 1 جرام يومياً من حبوب القهوة الخضراء، يمكن لراغبي إنقاص الوزن التخلص من 12 كيلو جرام من الوزن خلال شهر واحد .

– تعتمد آلية استخدام القهوة الخضراء في التخسيس و

إنقاص الوزن

على مادة الكافيين التي تقوم بزيادة عدد نبضات القلب، مما يسرع من عملية حرق الدهون، ويحسن من عملية التمثيل الغذائي ويرفع من معدل الأيض .

– خلال برنامج طبي شهير تم إطلاق دعوة لاستخدام المكملات الغذائية للقهوة الخضراء لمدة من 8 إلى 12 أسبوع يومياً، للتخلص من السمنة وفقد الوزن الزائد، حيث تمتاز القهوة الخضراء بقدرتها على كبح الشهية وتقليل الشعور بالجوع، ويتوفر بالصيدليات ولدى أطباء التخسيس والسمنة والتغذية العلاجية أقراص من القهوة الخضراء .


طريقة إعداد القهوة الخضراء في المنزل

اخلط ملعقة من حبوب القهوة الخضراء المطحونة مع كوب من الماء البارد، وقم بغلي الخليط، واشرب كوب واحد بعد الاستيقاظ، أو قبل تناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة، ويمكنك تناولها على مائدة وجبة الإفطار، ويمكن تناول قرص قبل نصف ساعة من موعد تناول الوجبات اليومية .


نصائح لاستخدام القهوة الخضراء لإنقاص الوزن

– تتسبب القهوة الخضراء في منع تخزين السوائل في الجسم، لذلك ينصح بشرب كميات كبيرة من السوائل والماء تعادل ما يقرب من لتر أو لترين، حتي لا تحدث إصابة بالجفاف .

– تناول غذاء صحي يشمل العناصر الغذائية الكاملة، مثل الخضراوات، والفواكه أو نوع واحد منها يساعد على إنقاص الوزن، أيضًا من الضروري تناول الحبوب الكاملة مثل خبز النخالة والأرز البني .

– ضرورة ممارسة التمارين الرياضية حتى لو كانت رياضة المشي لمدة نصف ساعة على الأقل .


أضرار القهوة الخضراء

– يسبب الكافيين الموجود بالقهوة حالة من الأرق، لذلك يفضل تناول أنواع خالية من

الكافيين

.

– ينفر الطعم المر اللاذع للقهوة الخضراء بعض راغبي إنقاص الوزن .

– يزيد حمض الكلور جنيك المتوفر في القهوة الخضراء نبضات القلب .

– تزيد القهوة الخضراء من الشعور بالتوتر والقلق، كما يمكنها أن تسبب حدوث انخفاض مفاجئ في ضغط الدم .

– تسبب للبعض إغماء، وحدوث إسهال شديد، والغثيان .