كيفية تطهير الأذن باستخدام زيت شجرة الشاي

إن تراكم الشمع في الاذن يمكن ان يسبب الكثير من الالتهابات والحساسية، كما يمكنها ان تؤدي الى الإصابة بالكثير من العيوب الجينية والاصابات الداخلية، ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي لمعالجة الاذن وتطهيرها، وقد يؤدي تراكم الفيروسات والبكتيريا والسوائل الزائدة داخل انابيب الاذن الى الشعور بالصداع والم في الاذن والشعور أيضا بالقيء والاسهال وحدوث الحمى.

كما ان تسرب السوائل داخل

الاذن

يمكن ان يجعل عملية النوم من الأشياء الصعبة، كما انها تؤدي الى عدوى الاذن الداخلية والاذن الوسطى والاذن الخارجية، ولكن تعتبر التهاب الاذن الوسطى من اشهرها، وتصيب بشكل كبير الأطفال اكثر من البالغين، ويمكن علاجها بالفعل عن طريق المضادات الحيوية، ولكن بما ان تلك

المضادات الحيوي

ة تقتل أيضا البكتيريا الجيدة الموجودة في الاذن، فأنها تؤدي الى بعض الاثار الجانبية، لذا توجه الكثيرون الى طرق طبيعية  اكثر امانا، وهي استخدام زيت شجرة الشاي لتطهير الاذن.


ما هو زيت شجرة الشاي



يأتي

زيت شجرة الشاي

من شجرة تسمى، Melleuca Alterniflora، موجودة في استراليا، وقد تم استخدام ذلك الزيت العطري لعدة قرون في الكثير من العلاجات لأمراض مختلفة، ولكن عليك ان تتناول زيت شجرة الشاي بكميات محدودة لان الافراط في تناوله يمكن ان يسبب بعض الاثار الجانبية.


هل زيت شجرة الشاي فعال في علاج الاذن

يساعد زيت شجرة الشاي في علاج الكثير من مشاكل الاذن، وذلك لان زيت شجرة الشاي مضاد للبكتيريا بشكل طبيعي ومضاد أيضا للفطريات، التي تقتل البكتيريا التي تسبب عدوى الاذن وتقلل من الالتهابات والالم، كما ان زيت شجرة الشاي يساعد كثيرا في إزالة الاوساخ والسوائل الزائدة التي تعمل على سد الاذن وتؤدي الى الإصابة.


كيفية استخدام زيت شجرة الشاي


1_ زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون

يمكنك استخدام ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من

خل التفاح

، وتخلط جميع المكونات وتضاف الى المقلاة وتوضع على نار هادئة، حتى تصبح دافئة، ثم قم بملء القطارة بذلك الخليط واستلق الى جانبك مع راسك على منشفة وتضع قطرة في الاذن، ولا تتحرك لمدة عشر دقائق، حتى يأخذ وقته في التغلغل الى داخل الاذن، ثم كرر تلك العملية في الاذن الاخرى، ويمكنك تكار ذلك ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاث أيام.


2_ بخار زيت شجرة الشاي

يمكنك استنشاق بخار الشاي المستخرج من زيت الشجرة، لان به الكثير من الخصائص المطهرة التي تنتشر من خلال

الجيوب الانفية

والاذنين والجهاز التنفسي على شكل بخار، مما يؤدي الى قتل جميع البكتيريا الموجودة، كما انه فعال جدا في لاج الألم الناتج عن انسداد الجيوب الانفية او مشاكل الجهاز التنفسي، فيمكنك ان تغلي كوبين من الماء ويوضع به ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم نطفئ النار ونضع فوقها وفوق راسك منشفة، ثم استنشقي البخار لمدة خمس دقائق، مع تكرار ذلك يوميا.


3_ زيت شجرة الشاي بالماء الدافئ

يمكن استخدام ربع كوب من الماء ويتم تقليبه مع ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم يتم وضعها في القطارة واستلق على جانبك، وقطرها في الاذن ولا تتحرك لمدة خمس دقائق حتى تسمح للمادة بالمرور، ثم كرر تلك العملية ف الاذن الاخرى، وتكرر تلك العملية ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاث أيام