استخدام زيت الياسمين لتعزيز الصحة النفسية

فوري3 نوفمبر 2023
استخدام زيت الياسمين لتعزيز الصحة النفسية

زيت الياسمين هو نوع من

الزيوت العطرية

المشتقة من زهرة الياسمين ، و هو علاج طبيعي شائع لتحسين المزاج و التغلب على التوتر و موازنة الهرمونات ، و قد يستخدم زيت الياسمين كعلاج طبيعي للاكتئاب و القلق و الضغط النفسي ، و انخفاض الرغبة الجنسية و الأرق.

تشير الأبحاث إلى أن

زيت الياسمين

، يعمل من خلال التأثير الإيجابي على الجهاز العصبي ، و ذلك من خلال العلاج بالروائح أو من خلال اختراق الجلد ، كما تؤثر زيوت زهرة الياسمين على عدد من العوامل البيولوجية ، بما في ذلك معدل ضربات القلب ، و درجة حرارة الجسم ، و استجابة الإجهاد ، و اليقظة و ضغط الدم و التنفس.

زيت الياسمين

تقليديا تم استخدام زيت الياسمين في أماكن مثل الصين لمساعدة الجسم على التخلص من السموم و تخفيف أمراض الجهاز التنفسي و الكبد ، كما يستخدم لتقليل الألم المرتبط بالحمل و الولادة ، فيما يلي بعض أكثر فوائد زيت الياسمين.

– تقليل القلق

– مكافحة الاكتئاب

– زيادة اليقظة

– يساعد على محاربة الطاقة المنخفضة أو متلازمة التعب المزمن

– الحد من أعراض انقطاع الطمث و العمل كعلاج طبيعي لتوقف

الدورة الشهرية

و التشنجات

– المساعدة في النوم

– يعمل كمنشط جنسي

استخدام زيت الياسمين

يمكن استنشاقه من خلال الأنف أو تطبيقه مباشرة على الجلد ، و لا يلزم الجمع بينه و بين زيت ناقل ، و يُنصح بدلاً من ذلك باستخدامه غير مخفف للحصول على أفضل النتائج ، كما يمكنك أيضًا نشره في منزلك أو دمجه مع المستحضرات الأخرى ، و زيت جوز الهند المرطب أو الزيوت الأساسية للعديد من الاستخدامات المنزلية و الجسمية المختلفة.

فوائد زيت الياسمين للصحة النفسية

زيت الياسمين و الاكتئاب و القلق

قد وجدت العديد من الدراسات تحسينات في المزاج و النوم بعد استخدام زيت الياسمين إما كعلاج بالروائح أو موضعيا على الجلد ، فضلا عن كونه وسيلة لزيادة مستويات الطاقة ، و تظهر النتائج أن زيت الياسمين له تأثير محفز لتنشيط الدماغ و يساعد أيضا على تحسين المزاج في نفس الوقت ، كما وجدت دراسة نُشرت في شركة Natural Product Communications أن زيت الياسمين المستخدم على الجلد خلال فترة ثمانية أسابيع ساعد المشاركين على الشعور بتحسن في مزاجهم و انخفاضاً في العلامات الجسدية و العاطفية للطاقة المنخفضة.

الياسمين و زيادة التوتر و الاستثارة

يعمل زيت الياسمين على ضبط معدل التنفس ، و درجة حرارة الجسم ، و تشبع

الأكسجين في الدم

، و ضغط الدم الانقباضي و الانبساطي ، كما صنفت الموضوعات في مجموعة من زيت الياسمين نفسه على أنه يشير إلى نتائج الدراسة ، كذلك يمكن أن يزيد من نشاط الاستثارة اللاإرادي و يساعد على رفع المزاج في نفس الوقت.

تعزيز معدل التركيز

يشتهر زيت الياسمين علمياً بخصائصه المحفزة و المثيرة ، و يمكن أن يساعد استنشاق زيت الياسمين أو فركه على بشرتك في إيقاظك و زيادة الطاقة ، و قد ثبت أن مكوناته النشطة تزيد من

معدل ضربات القلب

و درجة حرارة الجسم و نشاط الدماغ اللازم للتعلم النشط و حل المشكلات ، و قد شعر 40 شخصاً من البشر الأصحاء الذين تعرضوا لرائحة الياسمين بمزيد من الاهتمام و التركيز ، و اصبحوا أكثر نشاطاً و أقل هدوءاً من الأشخاص الذين يخضعون للمجموعة الضابطة ، و يمكنك أن تجرب إضافة بعض الزيت إلى حمامك أو فركه على بشرتك أثناء الاستحمام الصباحي لمساعدتك على الاستعداد ليومك.

صحيفة فوري