كيف يتم تجديد اجازة السوق؟ وكم تكلف رسوم التأخير

كيف يتم تجديد اجازة السوق؟ وكم تكلف رسوم التأخير،يبحث العديد من المواطنين عن استمارة تجديد اجازة السوق في العراق، حيث يتم تجديدها بشكل إلكتروني عبر الأنترنت عبر موقع وزارة الداخلي العراقية التي خصصت خدمة له، 
تستطيع الحصول على إستمارة رخصة القيادة أو استمارة تجديد اجازة السوق عبر موقع الهيئة عبر الإنترنت أو المكاتب المختصة والفروع المخصصة لهذا الشيء.

كيف يتم تجديد اجازة السوق؟ وكم تكلف رسوم التأخير

يوجد العديد من العقوبات المترتبة على كل سائق مركبة لا يملك إجازة السوق أو إجازة مسحوبة أو ملغاة أو تالفة أو مخالفة لنوع المركبة في العراق ، لذلك يبحث العديد من سائقي المركبات عن كيف يتم تجديد اجازة السوق؟ وكم تكلف رسوم التأخير؟، من هذه العقوبات المترتبة: السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تتجاوز ستة أشهر، غرامة مالية بين 100 ألف دينار و 150 ألف دينار عراقي،سنجيبكم على سؤالكم كيف يتم تجديد اجازة السوق؟ وكم تكلف رسوم التأخير؟
الاجابة هي:
١.الدخول لموقع استمار تجديد سوق العراق من هنا مباشرة.
٢.يجب أن تحدد نوع المراجعة والموقع.
٣.أكتب إسمك الكامل الثلاثي.
٤.أكتب البريد الإلكتروني الخاص بك مع رقم هاتفك الشخصي.
٥.أكد على البيانات التي قمت بإدخالها.
٦.اضغط على معاينة بعدها التسجيل.
٧.تأكد من صحة البيانات التي أدخلتها وبعد التأكد اضغط تسجيل.
*للتنويه فإن صلاحية الحجز سبعة أيام من تاريخ تثبيت الموعد.*

* نتوجه على الفحص الطبي وناخذ ويانه صورتين وجنسية وندفع رسم 25 الف – بعد الفحص الطبي نروح ندخل بيانات المستمسكات المطلوبة في البيانات بطاقة سكن وبطاقة وطنية ما عدكم بطاقة وطنية ناخذ جنسية وشهادة جنسية اذا فرضا الجنسية تالفه او قديمة ناخذ صورة قيد من الجنسية اعتقد بالف دينار. 
اول شي نقطع وصل 30  الف  ندخل محاضرة اسعافات اولية بعدها اختبار العلامات وبعدها السياقة ومن ثم نصدر المعامله بالصادرة ونروح ندفع رسم 80 الف دينار.