تقرير عن ناطحات السحاب في نيويورك

فوري3 نوفمبر 2023
تقرير عن ناطحات السحاب في نيويورك

مدينة نيويورك هي المدينة الأكثر ازدحامًا في

الولايات المتحدة الأمريكية

، والتي تتميز بالمباني الشاهقة والمرتفعة التي تناطح السحاب، تقع أغلب ناطحات سحاب مدينة نيويورك في مانهاتن، وقد لعبت نيويورك دوراً بارزاً في تطوير عملية بناء المباني شاهقة الارتفاع منذ عام 1890 وذلك من خلالها لتطوير شكل ومساحة وارتفاع تلك البنايات الهندسية المطورة .

وتمتلك نيويورك مجموعة كبيرة من تلك المباني الشاهقة البارزة مثل مبنى إمباير ستيت –

مركز التجارة العالمي

وبالقرب منه أربعة مراكز تجارة عالمية ومبنى وولوورث – مبنى كرايسلر – مبنى نيويورك تايمز – مبنى كوند ناست والتي اعتبر اغلبها لفترات طويلة أطول مبنى في العالم.


تقرير عن ناطحات السحاب في نيويورك


تاريخ ناطحات السحاب في نيويورك

بدأ تاريخ ناطحات السحاب في

مدينة نيويورك

مع الانتهاء من مبنى نيويورك العالمي في عام 1890م وقد لعبت نيويورك دوراً بارزاً في تطوير ناطحة السحاب منذ ذلك العام حيث ازدهرت وتطورت عمليات إنشاء المباني الشاهقة التي تناطح السحاب في مدينة نيويورك منذ أوائل 1910 وحتى عام 1930والذي خرجت فيه أول ناطحة سحاب في العالم وهي

مبنى كرايسلر

الذي يتكون من 77 طابق إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا المبنى فقد وجد المعماريون أن بناء ناطحات السحاب يعمل على توفير العديد من الوحدات السكنية في مساحة أقل وذلك من خلال الاستخدام الرأسي للبناية.

لذلك انطلقت عمليات بناء متعددة لناطحات السحاب في نيويورك فقد تم بناء من 16 إلى 82 مبنى في تلك الفترة البسيطة والتي تقدر بعشرون عامًا تم تصنيف أربعة منها كأطول منى في العالم وهم ( مبنى وولوورث – بنك مانهاتن  – مبنى كرايسلر – مبنى إمباير ستيت) حتى أن مبنى إمباير ستيت ظل متمسكًا باللقب لمدة اربعين عاماً، وفي عام 1960 بعد توقف دام لثلاثون عام عاد بناء ناطحات السحاب مرة ثانية وحتى الآن يوجد بالمدينة ما يقارب من 70 بناية مرتفعة لا تقل عن 600 قدم.


تقرير عن ناطحات السحاب في نيويورك


مبنى إمباير ستيت

تم افتتاح

مبنى إمباير ستيت

في عام 1931م، ويصل ارتفاع هذا المبنى الشاهق إلى 1250 قدم، حتى أنه احتفظ بلقب أطول مبنى في العالم حتى عام 1972م لمدة طويلة وصلت إلى أربعون عام ويتكون مبنى إمباير ستيت من 102 طابق فوق الأرض وطابق واحد تحت الأرض و73 مصعد، ويعد هذا المبنى أحد نجوم السينما في هوليود فقد ظهر في العديد من الأفلام السينمائية مثل فيلم هونج كونج الشهير، وفيلم يوم الاستقلال وغيرها من الأفلام التي تعد من علامات السينما الأمريكية.


برج مركز التجارة العالمي

كان برجي مركز التجارة العالمي والمعروف أيضا باسم برج الشمالي أطول مبنى في العالم منذ عام 1972 وحتى عام 1973 وأطول مبنى في مدينة نيويورك حتى عام 2001.والذي أعيد بنائه في عام 2006 بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر، التي أدت إلى تدمير جزء كبير منه.


مبنى المكواة أقدم مبنى في نيويورك

أطلق عليه في البداية مبنى “فولر” إلا أن مبنى المكواة صارت الأشهر نظرًا لأن تصميمه وشكله يشبه المكواة إلى حد كبير، والذي خرج إلى النور في عام 1902 بعد عملية بناء استمرت لمدة عام، تم تصميم المبنى أقرب إلى الطراز المعماري اليوناني حيث يشبه العامود الكلاسيكي اليوناني يحمل واجهة من الحجر الجيري، وقاعدة ورأس ورمح، وحتى الآن يعد هذا المبنى أحد المزارات السياحية الهامة هناك نظرًا لتصميمه الفريد وشكله الأسطوري.