شاهد اول موديل قديماً و اخر موديل من ” كرايسلر “

شركة كرايسلر واحدة من اشهر الشركات التي تعمل على تقديم العديد من أنواع السيارات ، و هي شركة امريكية الأصل و قد تمكنت من البدء في هذا المجال منذ عام 1914 ، هذا و قد تمكنت هذه الشركة من تقديم العديد من

السيارات المتميزة بالعالم

والتي غزت العالم باكمله فعليا.

تأسيس شركة كرايسلر

بدأ تأسيس الشركة في عام 1914 و حتى عام 1925 ، و قد كان ذلك بعد فترة كانت تعاني فيها من بعض المشاكل الإدارية و المالية منذ عام 1875 ، و كان ذلك في ولاية كانساس الامريكية ، و بعد ذلك الوقت لاقت العديد من مراحل التطور و التوسعات الجديدة ، بداخل الولايات المتحدة الامريكية ، و في عام 1919 اصبح كرايسلر هو أول نائب رئيس مجلس إداره لهذه الشركة ، و قد تم تسميتها على اسمه نظرا للعديد من التطورات التي قام بها من اجل الشركة.



سيارة كرايسلر القديمة

– سيارة كرايسلر التوربينات هي السيارات التي تعمل بواسطة محرك التوربينات الذي تم إنتاجه من قبل كرايسلر من 1962 إلى 1964 ، تم تصميمها من قبل استوديو التصميم الإيطالي ghia ، و تمكن كرايسلر من الانتهاء من جمعيتها في ديترويت ، و قد بدأ برنامج محرك التوربينات كرايسلر الذي أنتج السيارة التوربينية في أواخر الثلاثينات من القرن الماضي ، و خلق نماذج متعددة أنجزت بنجاح العديد من الرحلات الطويلة المسافات في الخمسينات و أوائل الستينات من القرن الماضي.



– و يمكن للمحركات A-831 التي تعمل بطاقة التوربينات التي صممتها السيارات ghia أن تعمل على العديد من أنواع الوقود المختلفة ، و تتطلب صيانة اقل ، و استمرت لفترة أطول من محركات المكبس التقليدية ، على الرغم من انها كانت أكثر تكلفة بكثير في الإنتاج.



– امتازت هذه السيارة بعدد من المميزات ، و من بينها الاقتصاد في استهلاك الوقود دون المستوي الاسمي و الضوضاء ، و كشفت التجربة أيضا عن المزايا الرئيسية للمحركات التوربينية ، بما في ذلك المتانة الرائعة ، و التشغيل السلس ، و متطلبات الصيانة المتواضعة نسبيا.



أحدث سيارة كرايسلر

– بالنسبة لأحدث

سيارة كرايسلر

، فهي سيارة كرايسلر 300 2018 ، تلك السيارة المميزة التي تمتاز بقوة محرك تصل إلى 3600 سى سى ، هذا بالإضافة إلى أنها بقوة 292 حصان و عزم يصل إلى 360 نيوتن لكل متر ، هذا بالاضافة إلى تزويدها بنظام الدفع الخلفي ، كما أن السرعة القصوى للسيارة تبلغ حوالي 180 كيلو متر في الساعة.



– تمتاز السيارة ايضا بخزان الوقود تصل سعته إلى 70 لتر ، و كذلك استهلاك الوقود لهذه السيارة هو حوالي 12.8 لتر لكل 100 كيلو متر ، بالنسبة لسرعات السيارة ، فالسيارة بها ثمان سرعات اوتوماتيكية ، هذا بالإضافة إلى أنها مزودة بموتور كهربائي صغير تحت عجلة القيادة يوفر العديد من المميزات.



– مميزات الموتور الكهربائي الصغير تشمل السلاسة في ركن السيارة ، هذا بالإضافة إلى القدرة العالية على المناورة ، على الرغم من السرعة العالية ، فإنها توفر ميزة تجعلها لا تحتاج إلى صيانة دورية منتظمة ، كذلك السيارة مزودة ببلوتوث لتشغيل الوسائط ، و كذلك اعدادات يمكن من خلالها التحكم في الصوت.

– السيارة مزودة ايضا بفتحات خلفية للمكيف ، و نظام الملاحة عبر الاقمار الصناعية ، هذا بالإضافة إلى أن المقاعد الخلفية قابلة للطي ، مما يساعد على توسيع الصندوق الخلفي لوضع مزيد من الاغراض ، كذلك هي مزودة بزر مثبت سرعة و اخر لتشغيل السيارة و شاشات لعرض المعلومات ، و تحكم كهربائي بكافة المقاعد.