ماهي اكثر دولة تستخدم سيارات جيلي الصينية

يبدو ان خريطة عالم السيارات بدأت في التغير خلال العشر سنوات الماضية و سيزداد هذا التحول اثارة في العشر سنوات التالية ، فعلى الرغم من ان جميع المنتجات الالكترونية و غيرها في العالم اصبحت تصنع في الصين الا انه لم يكن يتوقع احد ان تصبح

السيارات الصينية

متوفرة في الاسواق بشكل جيد و ايضا تحقح مبيعات ؟ و على رأسهم شركة جيلي الصينية .


ماهي اكثر دولة تستخدم سيارات جيلي الصينية

اسباب نجاح شركة جيلي

شركة جيلي هي واحدة من اولى الشركات الصينية التي خططت لانتاج سيارات تغزو بها السوق الصيني المحلي و العديد من الاسواق العالمية ، و هذا لا يعني انه لم يسبقها اي شركة صينية لانتاج السيارات و لكن المميز في شركة جيلي هو ابتكار مصمميها لتصميمات فريدة لا تتشابه مع اي من الموديلات العالمية المشورة و في ذات الوقت فان معظم شركات السيارات الصينية الاخرى لا تقوم سوى بتقليد التصميم الخارجي للسيارات الاكثر مبيعا حول العالم و هو ما يجعلها تقع في ذيل التصنيف العالمي للسيارات .

في عام 2010 تمكنت شركة

جيلي

من الحصول على لقب اكثر شركة سيارات مبيعا في السعودية و ذلك بعد ان تمكنت من شراء نسبة كبيرة من اسهم شركة فولفو ، ايضا شركة جيلي هي ثالث اكبر شركة صينية مبيعا للسيارات في العالم .


ماهي اكثر دولة تستخدم سيارات جيلي الصينية

قائمة الدول التي يوجد بها سيارات جيلي

شركة جيلي اعلنت في وقت سابق عن وجود 29 دولة في العالم تستقبل سنويا سيارات جيلي و هذا الامر هو ما رفع مبيعاتها من 400 الف وحدة في عام 2010 الى ان تتخطى الملايين سنويا في مختلف انحاء العالم .

– الصين ” كسوق محلي ” .

– الارجنتين .

– استرليا .

– البرزايل .

– شيلي .

– كولومبيا .

– كوستاريكا .

– اندونيسيا .

– الهند .

– ايران .

– نيبال .

– نيوزلاندا .

– نيجيريا .

– باكستان .

– رومانيا .

– روسيا .

– جنوب افريقيا .

– تيوان .

– تركيا .

– اوكرانيا .

– الاوروجواي .

– فنزويلا .

الدول العربية التي بها سيارات جيلي

– البحرين .

– مصر .

– الكويت .

– عمان .

– المملكة العربية السعودية .

– سوريا .


ماهي اكثر دولة تستخدم سيارات جيلي الصينية

مبيعات جيلي عام 2017 و مخططات 2018 , 2020

احد التقارير التي نشرتها شركة جيلي عن المبيعات في عام 2017 اشارت الى وجود ارتفاع في المبيعات في منطقة الشرق الاوسط بنسبة 80% عن المبيعات في عام 2016 ، و ايضا ارتفعت المبيعات في نفس العام 2017 في دول اسيا بنسبة 79% مقارنة بالعام السابق 2016 ، حيث زادت المبيعات في المملكة السعودية بنسبة 0.6% بينما في مصر فقد ارتفعت بنسبة 0.4% و في عمان ارتفعت المبيعات بنسبة 0.2% .

باعت شركة جيلي خلال عام 2017 عدد 1.2 مليون سيارة و هو يعني زيادة بنسبة 63% عن مبيعات العام الماضي بينما تهدف شركة جيلي لان تتخطى مبيعاتها في عام 2018 اكثر من 1.5 مليون نسخة ، و يذكر ان هدف الشركة في عام 2017 لتحقيق المبيعات كان 1.1 مليون نسخة ولكن الشركة تخطت ذلك ، اما الهدف البعيد للشركة فهو تحقيق مبيعات تفوق 2 مليون نسخة بحلول عام 2020 .

ماهي اكثر دولة تستخدم سيارات جيلي الصينية

التقارير لم تحدد حتى الان الدولة الاكثر مبيعا للسيارة جيلي و لكن في عام 2017 فقد حصلت شركة جيلي على المركز الاول داخل السوق الصيني في عدد المبيعات مقارنة بباقي شركات السيارات الاخرى و هذا يعني ان اكبر دولة تستخدم سيارات جيلي هي

دولة الصين

، بيمنا الدول العربية فمازال الاستخدام قليل مهما زادت النسب حتى الان .