تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

شركة كاديلاك للسيارات هي احد الشركات المنتجة للمركبات السيدان و الكروس اوفر الفاخرة و التي غالبا ما يكون سعرها باهظ الثمن لما تحتويه من تقنيات غالية و تصميم خارجي فاخر ، كاديلاك هي شركة تابعة للشركة الام

جنرال موتورز

الامريكية و قد بدأت عملها في انتاج السيارات منذ عام 1899 و تمكنت خلال السنوات الماضية مع التطور من كسب ثقة العملاء بشكل كبير .

نبذة عن شركة جنرال موتورز

هي واحدة من اكبر شركات انتاج السيارات في التاريخ ، فقد بدأت عملها في عام 1906 و ما بين شركات فرعية ظهرت تحت اسمها الرئيسي و ما بين شركات قامت بالاستحواذ عليها فان الشركة في الوقت الحالي لديها اربع علامات تجارية ” شيفروليه ، بويك ، جي ام سي ، كاديلاك ” و لذلك فهي تعتبر اكبر شركة انتاج للسيارات في الولايات المتحدة الامريكية كما انها من اكبر شركات السيارات منافسة في العالم على مستوى المركبات السيدان و الكروس اوفر و الهاتشباك و البيك اب .

سيارات شركة كاديلاك

في الوقت الحالي تمتلك شركة كاديلاك 10 سيارات تغزو بهم مختلف الاسواق العالمية و في السابق كان لديها عدد اكبر من ذلك و لكن تغيرات السوق جعلتا تقوم بايقاف و تغير اسلوب العمل في انتاج السيارات ، و لعل اقدم سيارة تابعة لشركة كاديلاك في الوقت الحالي هي السيارة كاديلاك اسكاليد و التي صممت في عام 1999 بينما احدث سيارة هي

كاديلاك XT4

التي ستطرح في عام 2019 .

تاريخ سيارات كاديلات القديم و الحديث

كاديلاك اسكاليد


تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

هي السيارة الاس يو في الفاخرة ذات الحجم الكبير و العائلي و التي تم انتاجها للمرة الاولى في عام 1999 استمر الجيل الاول منها عام واحد ليظهر الجيل الثاني في عام 2000 بتصميم اكثر رياضية و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2005 ثم ظهر الجيل الثالث بعد ان حصل على المحرك الاقوى و قد استمر حتى عام 2014 و بداية من هذا التاريخ فان السيارة في الجيل الرابع .

كاديلاك CTS


تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

اما هذه السيارة فهي السيدان التي تم انتاجها للمرة الاولى في عام 2002 و قد جاءت السيارة كنموذج سيدان صغيرة الحجم و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2008 ثم ظهر الجيل الثاني بثلاث نسخ السيدان و الكوبيه و الواجن و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2014 لتعود بعد ذلك السيارة الى النسخة السيدان و لكن بحجم متوسط فاخر .

كاديلاك CTS-V


تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

عندما يضاف حرف V الى اسم السيارة فهو يعني انها نموذج اعلى من حيث الاداء من النموذج التقليدي ، هذه السيارة السيدان ظهرت في عام 2004 باعتبارها صغيرة الحجم و قد استمرت بالاسواق حتى عام 2014 ليظهر بعد ذلك الجيل الثاني مع اختلاف تصميم السيارة لتصبح سيدان بحجم متوسط و فاخرة و زيادة في قوة الاداء .

كاديلاك ATS


تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

السيارة صنعت في عام 2013 على انها نسخة سيدان ذات حجم متوسط و في عام 2015 اعلنت شركة كاديلاك عن اطلاق نسخة كوبيه من هذه السيارة و التي مازالت مستمرة في الاسواق حتى الان بينما النسخة السيدان فسيتم ايقاف انتاجها مع بداية عام 2019 ، حتى الان لم يظهر من السيارة جيل جديد و انما هي بنفس الجيل الاول منذ تاريخ التصنيع .

كاديلاك XTS


تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

جميع السيارات التي تم تصنيعها سابقا كانت تنتمي الى الفئة ذات الحجم الصغير و االحجم المتوسط بينما هذه السيارة هي الاولى في النموذج السيدان ذو الحجم الكبير  ، و قد تم تصنيع هذه السيارة في عام 2012 و مازال هذا الجيل الاول منها مستمر في الاسواق و قد حققت مبيعات جيدة في كل من السوق الامريكي و الصيني .

كاديلاك CT6


تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

كررت شركة كاديلاك التجربة للمرة الثانية عندما انتجت هذه السيارة تنتمي الى الفئة السيدان ذات الحجم الكبير و ذلك في عام 2016 و خلال عام 2018 قامت بالكشف عن نسخة CT6-V ذات الاداء العالي ، و مازال الجيل الاول من السيارة مستمر في الاسواق .

كاديلاك ATS-V


تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

نسخة الاداء العالي من السيارة

كاديلاك ATS

و التي جاءت بنفس التصميم السيدان ذو الحجم المتوسط لتلق بها النسخة الكوبيه لاحقا ، عملية الانتاج لهذه السيارة بدأت في عام 2016 و مازال الجيل الاول مستمر في الاسواق .

كاديلاك XT5


تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

في السابق كان الاعتماد على انتاج شركة كاديلاك على الكروس اوفر ذو الحجم الضخم حيث كاديلاك اسكاليد فقط و السيارات السيدان بالاحجام المختلفة ، و لكن هذه السيارة هي اول كروس اوفر ذو تصميم صغير الحجم و رياضي الشكل و قد الاعلان عنها رسميا 2016 .

كاديلاك XT4


تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

اولى سيارات المستقبل و المنتظر وصولها الى مختلف الاسواق في العام القادم 2019 ، و هي السيارة الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و التصميم الرياضي الشرس و التي ستأتي بمحرك ذو ناقل حركة مكون من 9 سرعات ، و لكن شركة كاديلاك قامت بالفعل بالكشف عن هذه السيارة .