كم يبلغ طول سور الصين العظيم بالكيلومترات

تم إدراج

سور الصين العظيم

، وهو أحد أعظم عجائب الدنيا ، على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1987. ويختلط سور الصين العظيم صعودا وهبوطا عبر الصحاري والمراعي والجبال والهضاب ، ويمتد على مسافة 21،196 كم تقريبًا من شرق إلى غرب الصين.


سور الصين العظيم


الوصف

سور الصين العظيم هو أحد أكبر المباني المعمارية الموجودة في العالم وتم تشييده جميعا يدويًا، وقد بنى الصينيون السور لحماية حدودهم الشرقية، حيث يمتد السور شمال الصين بين الساحل الشرقي وشمال وسط

الصين

. يتكون السور من مجموعة أسوار متوازية بُنيت على مدار 2000 عام. تتراوح التقديرات لطولها من 1500 إلى 5000 ميل ، لكن المسح الأثري الذي أجرته إدارة الدولة للتراث الثقافي في الصين عام 2012 يشير إلى أن الجدار أكثر من ضعف الطول: حوالي 13000 ميل – أو 21.000  كم.


التاريخ

تم بناء السور العظيم في الأصل في فصلي الربيع والخريف ، وفترة الدول المتحاربة كحصن دفاعي من قبل الولايات الثلاث: يان وتشاو وتشين. مرت بالتمديدات والإصلاحات الثابتة في السلالات اللاحقة. وقد بدأ كجدران مستقلة لدول مختلفة عندما تم بناؤه لأول مرة ، ولم يصبح الجدار “العظيم” حتى عهد أسرة تشين. نجح

الإمبراطور تشين شى هوانج

في جهوده لتوحيد الجدران لدرء غزوات الهون في الشمال. منذ ذلك الحين ، كان الجدار بمثابة نصب تذكاري للأمة الصينية عبر التاريخ.


البناء والتشييد

سر بناء الجدار مدهش. تم تنفيذ البناء ، الذي اعتمد بشكل كبير على الموارد المحلية لمواد البناء ، بما يتماشى مع الظروف المحلية تحت إدارة نظام العقود والمسئوليات. بنى جيشا عظيما من القوى البشرية ، يتكون من الجنود والسجناء والسكان المحليين . وتظهر نتيجة البناء حكمة ومثابرة الشعب الصيني.


طول سور الصين العظيم

يبلغ طول سور الصين العظيم نحو 21.196.18 كيلومتر (13.170.70 ميلاً)، حيث استمرت فترة بناؤه نحو 2000 عام من فترة الربيع والخريف (770 – 476 قبل الميلاد) إلى 1878 في أواخر عهد أسرة تشينغ (1644 – 1911). حيث تتابعت العديد من الأسر الحاكمة والسلالات في بناء هذا السور. تم بناء الجدار الذي نراه اليوم في عهد أسرة مينج (1368 – 1644). ويبدأ من هوشان في الشرق إلى ممر جيايوجوان في غرب عبور لياونينغ وخبي وبكين وتيانجين وشانشي ومنغوليا الداخلية ونينغشيا وشنشي وقانسو وتشينغهاي.


الثقافة والسياحة في سور الصين العظيم

يحمل سور الصين العظيم جزءًا كبيرًا من الثقافة الصينية. منذ فترة طويلة أدرجت في الأساطير الصينية والرمزية. أكثر الأساطير شهرة هو انهيار جزء من الجدار تسببت فيه منغ جيانغنو ، التي بكت بمرارة على وفاة زوجها بعد أن توفي أثناء بناء الجدار. وقد انتشرت هذه الأسطورة على نطاق واسع من خلال الكتب المدرسية والأغاني الشعبية والأوبرا التقليدية.

في كل عام ، يتدفق أكثر من 10 ملايين شخص على سور الصين العظيم ، مما يجعله أحد أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في العالم. الأوقات الأكثر شعبية لزيارة سور الصين العظيم هي الأسابيع الأولى من مايو وأكتوبر – ولكن المسافرين يجب أن يتوقعوا حشودًا ضخمة خلال هذه الفترات. فهذه هي الأعياد الرئيسية ، والجميع يسافر. خلال فصل الشتاء ، يغطى سور الصين العظيم الثلوج – ويتراجع عدد السياح بشكل كبير. ولكن كن مستعدًا للمشي والتزلق والرياح. يمكن القول أن الخريف هو واحد من أجمل الأوقات لزيارة سور الصين العظيم. الطقس مريح وجاف ، وأوراق الشجر في الجبال لها مجموعة متغيرة الألوان من الأشكال.


هل يمكن رؤية السور من الفضاء

على عكس الشائعات الشائعة ، لا يمكنك رؤية سور الصين العظيم من الفضاء بالعين المجردة. وكما ذكرت

وكالة ناسا

، فإن الصور الفوتوغرافية المأخوذة من محطة الفضاء الدولية تصور أجزاء من الجدار في ظروف مثالية. يمكن تصوير الجدار بوضوح من الفضاء باستخدام صور الرادار.