افكار للاحتفال بيوم المعلم

يمكن للمدرس الجيد أن يلهم الأمل ، ويشعل الخيال ، ويغرس حب التعلم – براد هنري. يلعب المدرسون أدوارًا مهمة جدًا في تشكيل مستقبل طفلك، وكنوع من التقدير والعرفان بدور المعلم، يتم الاحتفال سنويًا في يوم الخامس من شهر أكتوبر منذ عام 1994م بيوم المعلم، حيث يحتفل أكثر من 100 بلد بهذا اليوم.

تعتبر أنشطة الاحتفال ب

يوم المعلم

إحدى الطرق للاحتفال بالمساهمة غير المسبوقة للمعلمين في حياة طفلك. يحب المعلمون الأنشطة التي يتم تنفيذها والألعاب الترفيهية التي يستضيفها الطلاب في هذا اليوم. يعطي هذا اليوم فرصة لطفلك للاقتراب من معلمه وتطوير الترابط القوي.


أفكار للاحتفال بيوم المعلم

يمكنك تشجيع طفلك على الارتقاء بخطة رائعة مع بقية أصدقائه للاحتفال بيوم المعلم. إليك بعض الأفكار والأنشطة الممتعة للاحتفال بعيد المعلم ، والتي يمكن أن تجعل كل معلم يشعر بأنك مميز. هذا النشاط الخاص للمعلمين اليوم للأطفال هو بالتأكيد أفضل طريقة للتعبير عن مشاعرهم. لكي تكون من الفنانين المؤكدين ، اطلب من طفلك عدم مناقشة أي خطط مع المعلمين.


العروض المسرحية :

– عروض الفرقة الحية التي تشارك فيها الفرقة المدرسية.

– يمكن للأطفال أن يرتدوا دور المعلمين ويحاكونهم. ومع ذلك ، يجب ألا يتطاول الأطفال بأي شكل من الأشكال على المعلمين.

– يمكن أن تكون الأنشطة الدرامية التي وضعت لها السيناريوهات داخل الفصول الدراسية طريقة مثيرة للاهتمام للترفيه عن المدرسين. يمكن أن يكون وسيلة رائعة للتفاعل مع المعلمين.

– إذا كنت تعتقد أن طفلك مغني ماهر ، فحثه على الغناء لمدرسه. مرة أخرى ، يمكن تشجيع المعلمين على المشاركة في مسابقة الغناء. تأكد من وجود جوائز للفائزين.


الألعاب :

يمكن للأطفال تنظيم الألعاب في الهواء الطلق أو الألعاب الداخلية للمعلمين. ويمكن أن يكون هناك جوائز للفائزين في هذه الألعاب ، مثل كرة القدم وكرة السلة والكريكت ومسابقات الخربشة. كما يمكن تنظيم بعض الألعاب داخل الفصل مثل الكراسي الموسيقية.


ترتيب جلسات الدردشة غير الرسمية :

يوم المعلم هو مناسبة رائعة عندما يمكن للأطفال المشاركة في الحديث غير الرسمي مع المعلمين. وهناك الكثير من الفوائد وراء هذه المناقشات:

– يمكنك تشجيع طفلك على المشاركة في المناقشات الحرة أمام البالغين.

– يمكن أن يساعد ذلك في توضيح أفكارهم الأكاديمية وتصحيح سماتهم السلبية.


تقديم الشكر للمعلم :

إن الاحتفال بيوم المعلم هو أفضل طريقة يمكن لطفلك أن يعبر فيها عن امتنانه لمعلميه.

يمكنك تشجيعه على كتابة الخطب ، وتنظيم الحفلات مع الآخرين في الصف أو تخصيص الاقتباسات للمعلمين. إذا كنت راشداً وتريد من معلميك أن يعرفوا أنك تفكر بهم في يوم المعلم ، فيمكنك إرسال رسالة شكر من خلال

البريد الإلكتروني

.


ترتيب نزهة :

طريقة أخرى مثيرة للاهتمام للاحتفال بيوم المعلم. يمكن لطفلك مع أصدقائه ترتيب نزهة مفاجئة لمعلميهم. يمكن للأطفال حمل الكاميرات والمظلات والمشروبات والوجبات الخفيفة والسلال التي تشكل أساسيات النزهة.


تزيين الفصل :

يمكن للأطفال تزيين غرف المعلمين والممرات. يمكنك مشاركة أفكار شيقة مع طفلك ، مثل كتابة رسائل خاصة على السبورة وتزيينها بالونات وشرائط وبطاقات. يمكنك أيضًا تشجيع طفلك على شراء شهادة “أفضل معلم في العالم” وتقديمها لمعلمه. يعتبر يوم المعلم أحد المناسبات التي يتطلع إليها المعلمون وكذلك الطلاب. لكل مدرسة ومعهد تعليمي خاص بها للاحتفال بهذا اليوم الخاص. يمكنك مشاركة أفكار وخطط نشاط المعلم اليومية لمساعدة طفلك على جعل المدرسين يشعرون بأنهم مميزون.

أفكار لشكر المعلم

  • شكر المعلم على جهوده بعبارات الشكر
  • تقديم المساعدة وعرضها، ولو من بساعات قليلة او بخدمة بسيطة.
  • شكر المعلم من خلال لوحه خاصة
  • تقديم الحلوى
  • تقديم شيء مميز للصف مثل قلم خاص، او لوحه صفية مميزة.
  • تعليم الاطفال على ان يشكروا المعلم بنهاية كل حصة
  • تقديم القهوة للمعلم او المشروب المفضل الذي يحبه المعلم [2]

عبارات شكر للمعلم على جهوده

المعلم الناجح يمكن ان يقوم بتحويل التلميذ العادي الى شخص ناجح في المجتمع، ويكون له فضل كبير على تنشئة التلاميذ وتعليمهم وحتى تربيتهم تربية صالحة، لذلك يمكن ان يشكر الطالب المعلم على جهوده من خلال هذه العبارات المؤثرة:

يمر الكثير في حياتنا من معلمين وننساهم بالكامل بعد فترة، لكن هناك اشخاص حفروا بذاكرتنا، وانا اشكرك على كونك واحدًا منهم وانا اثق تمامًا بأن لك اثر كبير على حياة كل التلاميذ الذين قمت بتعليمهم.

قبل ان اتفوه باي شيء، اود ان اعتذر منك على كل المرات التي سببت لك فيها التعب دون ان انتبه لشرحك، واود ان اعتذر ايضًا على المرات التي لم اقدر فيها مقدار تعبك، واستمرارك بالعطاء بالرغم من ذلك كله. [3]

لقد الهمتني من اجل ان اتخذ الخطوات التالية في حياتي واختار كلية الصيدلة/ الهندسة

ايجابيتك ساعدت في الهامي بشكل كبير وبناء شخصيتي

لن انساك يا معلمي ابدًا

لقد الهمتني ومنحتني الثقة والشجاعة كي احلم واصبح على ما ان عليه الان [4]