انواع السردين المعلب

السردين هو أحد أسماك المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط الغنية بالكثير من الفوائد والفيتامينات والتي يقبل على تناولها العديد من الأشخاص، وذلك بفضل طعمها الشهي وفوائدها العظيمة، علاوة على سعرها الرخيص نسبيا في كثير من الدول. وبما أن الأسماك لها أشهر موسم لتناولها، فقد تم اللجوء إلى تعليب

السردين

لتكون متوفرة طيلة السنة.


السردين


فوائد السردين المعلب

– يخفض معدل الكوليسترول الضار في الدم، مما يقي من أمراض القلب.

– يحتوي على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم المقوي للعظام ويحتوي على فيتامين د.

– ينظم الأنسولين في الدم، لذا فهو مفيد لمرضى السكري، كما يقوي جهاز المناعة.

– يحتوي على

فيتامين ب12

اللازم لزيادة القدرات العقلية، علاوة على فيتامين E المضاد للأكسدة.

– يحتوي على نسبة عالية من اليود ويساعد على التركيز، كما يحتوي على نسبة عالية من حمض أوميغا 3 المفيد وخاصة للحوامل.


أنواع السردين المعلب


سردين العلالي

يعتبر سردين العلالي من أجود انواع السردين المعلب وأطيبها أيضًا، وتحتوي كل علبة على يمك صغير الحجم يتميز بطعمه ونكهته الفريدة، وهو غني بالأحماض الدهنية والبروتينات وأميغا3. ويأتي سردين العلالي معبأ في زيت دوار الشمس مع مذاقين العادي أو الطعم الحار المزود بالفلفل الحار مع السردين.




سردين ريو ماري التايلاندي

من أشهر وأجود الانواع على الإطلاق، وتحتوي كل علبة على قطعتين من سمك السردين المعبأة في زيت نباتي خفيف، وتم تعريضها لدرجة حرارة عالية لمزيد من التعقيم. ويأتي هذا النوع بنكهتين المالح والحار.




سردين بيلا

من أفضل أنواع السردين المعلب في اندونيسيا، ويتوفر معبأ في علب بوزن 125 جم وتحتوي كل علبة على ثلاث قطع من سمك السردين. وتأتي معبأة في زيت نباتي خفيف بنكهة صلصة الطماطم أو النكهة التقليدية أو الحارة.




سردين ليو

نوع آخر من الأنواع الفاخرة للسردين المعبأ والذي يتوفر بحجمين مختلفين وهما 120 جم و 425 جم، ويأتي معبأ بالزيت النباتي مع نكهة صلصة الطماطم أو النكهة الحارة.




سردين


Avena

أحد أفخر أنواع السردين المعبأ الإيطالي، وتأتي كل علبة مع قطعتين من سمك السردين بنكهات مختلفة مثل صلصة الطماطم ، زيت النخيل ، الماء ، الملح ، زيت الزيتون ،

زيت الصويا

، أو زيت دوار الشمس لإثراء الطعم والقيمة الغذائية. يتم اختيار جميع المواد على أعلى مستويات الجودة.




سردين ميلو

أحد أشهر أنواع السردين المنتشر في جميع أنحاء الوطن العربي، وتحتوي كل علبة على ثلاث سمكات معبأة في زيت نباتي خفيف، وتأتي العلبة بوزن 125 جرام. وتأتي بالنكهة العادية أو بالفلفل الحار.




سردين صافي

أحد الأنواع الشهية من السردين المعلب، وتأتي كل عبوة بوزن 125 جم وتحتوي على ثلاث قطع من سمك السردين وتكون معبأة في زيت نباتي خفيف مالح او حار.