ورق جدران فخم جديد

تم استخدام ورق الحائط للتزين منذ سنوات عديدة ، فهو سهل التركيب و يمكن تغيره باستمرار ، و يعطي شكلًا راقيًا للمنزل ، و يوجد منه العديد من الأنواع و الأشكال .


نبذة عن ورق الحائط

يتم استخدام ورق الحائط في العديد من الدول حول العالم ، و يرجع تاريخ استخدامه إلى عام 1481م في أوروبا ، و تتراوح تكلفته ما بين 40 دولارًا إلى 250 دولارًا أمريكيًا ، و ذلك حسب نوعه و شكله ، و تظل باقية لسنوات عديدة ، و يتوقف ذلك على حسب نوع الورق و مقدار أشعة الشمس و الرطوبة الموجودة في المكان ، و يمكن تنظيف ورق الحائط من خلال استخدام الماء الدافئ و الاسفنج الطبيعي ، و منظف خفيف .


أنواع ورق الحائط


1- فينيل :

هذا النوع الأكثر شيوعًا من ورق الحائط لأنه سهل التعليق والإزالة ، هو الخيار الأفضل لمناطق رطبة .


ورق جدران فخم جديد


2- منقوش :

يتميز هذا النوع من ورق الحائط بأنه منقوش ، و يخفي عيوب المكان ، غالبا ما يأتي باللون الأبيض بحيث يمكن دهنه.


ورق جدران فخم جديد


3- النسيج :

ورق النسيج هو الأكثر صعوبة للتعليق ويعتبر أعلى ورق الجدران الجودة ، ضع في اعتبارك أنه لا يتم لصقه مسبقًا ، و يجب الحذر أكثر عند تفريغ فقاعات الهواء عند التثبيت.


ورق جدران فخم جديد


4- القماش الحشائلي :

مصنوع من ألياف طبيعية تتضمن ، على سبيل المثال : الحصر ، قماش العشب أو القنب أو الجوت أو القصب ، بخلاف معظم الأنواع الأخرى ، لا تتطلب هذه الخلفيات مطابقة ، مما يجعلها أسهل للتعليق.


ورق جدران فخم جديد


5- قابل للنزع :

الورق القابل للنزع يسمح لك بإزالة الورق بكفاءة من أعلى الجدار ، عند خلعه يجب البدء بالتقشير من الأعلى ، وستبقى فقط كمية صغيرة من الورق على الحائط ، والتي يمكن نزعها باستخدام إسفنجة وماء دافئ ، يمكن إزالة الورق المتعذر دون ترك أي بقايا أو ورق على الحائط.


ورق جدران فخم جديد


6- مقاومة الرطوبة :

أفضل خيار للحمامات والمطابخ الخلفية ، بعض ورق الجدران المقاوم للرطوبة قابل للغسيل ، و مقاوم للعفن .


ورق جدران فخم جديد


نصائح عند تركيب ورق الحائط

1- اختيار النوع المناسب من ورق الجدران ، حيث إن هناك مجموعة واسعة من ألوان الخلفية و الأساليب للاختيار من بينها ، و نوع الفينيل رائع للمناطق التي تحتوي على الكثير من الرطوبة مثل المطابخ والحمامات ، و بالنسبة للأماكن التي تبقى جافة مثل غرف النوم والممرات ، من الأفضل استخدام الأوراق والأقمشة غير المنسوجة.

2- تحديد المقدار المناسب من ورق الحائط ، و أخذ بعض الأمتار احتياطيًا ، و في حالة وجود فقاعات هواء بين الحائط و الورق ؛ يمكن تفريغ هذا الهواء بواسطة دبوس .

3- يجب التأكد من تنظيف الحائط جيدًا قبل وضع الورق عليه ، كما يجب تحديد المساحة التي سيتم وضع الورق عليها حتى يملئ ورق الحائط المكان بأكمله .