أمراض خطيرة تنبئ عنها الحمى المتكررة عند الاطفال

فوري3 نوفمبر 2023
أمراض خطيرة تنبئ عنها الحمى المتكررة عند الاطفال

الأطفال لديهم ميل للإصابة بالأمراض اكثر من الكبار ، لأن نظمهم المناعية غير متطورة بشكل كامل ، و إذا كان طفلك مصابًا بالحمى ، فقد تحتاج إلى إعطائه دواءًا لا يستلزم وصفة طبية ، و يجب ألا تفعل ذلك.


الحمى

هي أي درجة حرارة فوق 100.4 درجة فهرنهايت ، و تحدث الحمى الشديدة في كثير من الأحيان مع أنواع العدوى العادية التي لا تهدد الحياة ، و تصبح الحمى مسألة مثيرة للقلق لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين أو إذا كانت الحمى مستمرة.

أسباب الحمى المتكررة في الطفل

– لمعرفة ما إذا كان الطفل يعاني من حمى متكررة أم لا ، يجب اعتبار بعض الجوانب مثل عمر الطفل عند البداية ، والتاريخ الطبي للعائلة ، وفترات الحادثة الحموية ، وسعة الفاصل من حلقة إلى أخرى ، والأعراض ذات الصلة والاستجابة للدواء ، وعلاوة على ذلك ، فإن البيانات المتعلقة بالتعرض للحيوانات ، وتاريخ السفر مفيدة في التخطيط لتلقي العلاج.

– يتم تعريف الحمى المتكررة في الأطفال الصغار على أنها ثلاث حلقات أو أكثر تحدث في فترة ستة أشهر ، ما لا يقل عن سبعة أيام على حدة ، دون أعراض أو أسباب واضحة ، قد تكون أسباب الحمى المتكررة معدية أو غير معدية.

امراض مسببة للحمى المتكررة

متلازمة الحمى الدورية

الحمى الدورية هي متلازمة وراثية من الوالدين ، و تسبب الحمى دون أي علامات للعدوى ، كما يعتبر الأطفال طبيعيين بين نوبات الاضطراب و يتأثرون بشكل مختلف بناءً على أصلهم ، و موقعهم الجغرافي ، و طبيعة جسمهم المصاب ، و العلاج يعتمد أيضا على نفس العوامل ، و أعراض الحمى الدورية الم المفاصل و الحمى متكررة ، و وجع بطن و

التهاب في الكلى

، و ألم في الصدر.

بكتيريا وريليا بورغدورفيري

– هي البكتيريا المسببة لمرض لايم ، و تنقل عبر القردة المصابة بالمرض إلى الإنسان عن طريق العض ، و إذا تركت دون علاج ، يسبب

مرض لايم

حمى متكررة ، و من المستحسن بدء المضادات الحيوية بمجرد ملاحظة لدغة القردة.

– أما عن الأعراض فتشمل حمى ، و آلام العضلات مصحوبة بقشعريرة ، و تعرق ليلي و إعياء ، كذلك تسبب غثيان و صداع و الم المفاصل و الطفح الجلدي.

قلة كرات الدم البيضاء

عندما ينخفض ​​عدد خلايا الدم البيضاء في جسمك ، فإنه يكون غير قادر على محاربة العدوى و قتل البكتيريا ، و هذا يصبح سببا للحمى المتكررة ، و يحدث ذلك في نمط دوري خلال 3 أسابيع ، و تظهر الأعراض على شكل حمى و شعور بالمرض و فقدان الشهية ، و مرض اللثة و قرحة الفم.

خراج الأسنان

يتكون خراج الأسنان بسبب

تسوس الأسنان

، و الخراج يسبب حمى متكررة ، و إذا كانت العدوى تتغلغل في مجرى الدم ، فإن الحمى تصبح ثابتة ، قد يكون خراج الأسنان مصحوبًا بألم أو خالٍ من الألم ، و لكنه يتطلب عناية طبية فورية ، و الأعراض الخاصة بهذه الحالة تتمثل في حمى و وجع الفك و وجع اسنان ، كذلك رائحة الفم الكريهة و الوجه المتورم.

مرض بهجت

و هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي تسبب التهاب الأوعية الدموية والتهاب الجسم ، و يعد مرض بهجت في الأطفال نادرًا جدًا ، و يكون الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا أكثر عرضة للإصابة به ، و هذا المرض غير معدي ، و الأعراض تتمثل في قرح الجلد أو الفم و قرحة الأعضاء التناسلية ، و التهاب العين و تقرح الجهاز الهضمي و آلام المفاصل و الصداع.

صحيفة فوري