هل شهر ذو القعده كامل

فوري5 أكتوبر 2022
هل شهر ذو القعده كامل

هل شهر ذو القعدة كامل، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيدهم محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن اتبعه أجمعين إلى يوم الدين وبعد، نرحب بكم متابعينا الأحبة وزوارنا المميزين لنقدم لكم كل ما هو جديد ومميز، اليوم السؤال المطروح معنا في هذا المقال حول أحد الأشهر الهجرية، فالأشهر الهجرية هي عبارة عن اثنى عشر شهراً تبدأ من شهر محرم حتى شهر ذو الحجة، وشهر ذو القعدة هو أحد الأشهر الهجرية وهو الشهر الذي يسبق الحج. وهو أول الأشهر الحرم المذكورة في القرآن الكريم، ويتساءل الكثير من الأشخاص حول هل شهر ذو القعدة كامل، وهنا في المقال المطروح معنا وفي السطور القادمة سوف نجيبكم على تساؤلكم، لذا تابعوا معنا.

هل شهر ذو القعدة كامل

الأشهر الهجرية اثنى عشر شهرا وهي: المحرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الآخر، جمادى الأولى، جمادى الثانية، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذو الحجة، وشهر ذو القعدة هو الشهر الحادي عشر من الأشهر الهجرية الشهر القبل الأخير الذي يسبق شهر ذي الحجة وهو من بين الأشهر الحرم الأربعة وهي: (ذو القعدة – ذو الحجة – المحرم – رجب).

والمقصود بأن شهر ذو القعدة كامل أي هل هو 30 يوماً أم 29 يوماً

من الجدير بالذكر أنه من خلال استطلاع القمر في نهاية يوم التاسع والعشرين من الشهر الهجري، ومع التطورات التكنولوجية أصبح بالإمكان تحديد موعد ميلاد القمر بناء على التوقعات الفلكية ولكن الجهات الشرعية اعتمادها الأكيد يكون بناء على استطلاع الهلال، فلا يعتمد على الحسابات الفلكية بشكل أساسي.

وبالتالي فإن ما تم التوصل إليه من خلال الحسابات الفلكية سيكون غرة شهر ذي الحجة 1442 في يوم الأحد الحادي عشر من يوليو 2021 ومنها يكون شهر ذو القعدة كامل أي أنه 30 يوما فيوم السبت العاشر من يوليو 2021 هو المتمم لذو القعدة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى