هل يحتوي البراز على انواع من البلاستيك

هناك فرصة جيدة لوجود جزيئات بلاستيكية صغيرة قد استقرت في أمعائك ، حسب دراسة جديدة صغيرة ، الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 ( أخبار هيلثي داي ) .

وجد الباحثون أن اللدائن الدقيقة Microplastics ، كما يطلق عليها ، وجدت في عينات

البراز

من حفنة من المتطوعين في أنحاء أوروبا وآسيا.

دراسة جديدة عن البراز

وقال الدكتور فيليب سكابيل الباحث في الدراسة بجامعة فيينا الطبية ان كل فرد من مجموعة الثمانية أفراد لديه مجموعة صغيرة من البلاستيك في البراز وهو في المتوسط ​​حوالي 20 جزيئا لكل 3.5 أوقية من البراز.

أكثر من 95 في المئة من الجسيمات جاءت من البلاستيك المستخدم في تغليف المواد الغذائية وتخزينها. تضمنت البولي بروبيلين المستخدم في قبعات الزجاجات والبولي ايثيلين تيريفثاليت (PET) المستخدمة في زجاجات الشراب والبوليستيرين الموجود في الأواني البلاستيكية والأكواب والبولي إيثيلين المستخدم في الأكياس البلاستيكية وحاويات التخزين.

وقال سكابيل إنه وجد البيانات “مذهلة”. وقال أيضا : “أعتقد أن محاولة تقليل استهلاك البلاستيك والمواد الغذائية المصنوعة من البلاستيك قد تكون مفيدة للطبيعة ولنا.” “من المؤكد أن البلاستيك مادة مفيدة للغاية ولديها الكثير من التطبيقات الذكية. ولكن ربما يتعين علينا محاولة إعادة التفكير في ضرورة تقليل الاستخدام الكثيف للبلاستيك والبحث عن بدائل بيئية مستدامة ودعمها.”

من المبكر معرفة ما إذا كانت هذه الجزيئات البلاستيكية يمكن أن تضر الناس ، قال سكابيل والخبراء الآخرين.

وقال الدكتور كينيث سباث ، رئيس قسم الطب المهني والبيئي في نورث ويل هيلث في مدينة غريت نيك بولاية نيويورك: “إننا نشهد دليلاً متزايدًا على وجوده لدى الناس. والآن علينا التفكير في كيفية تأثير ذلك على صحة الإنسان”. تحتوي المواد البلاستيكية على مجموعة من المواد الضارة المحتملة التي يمكن أن تتسرب في سياقات أخرى والتي من المحتمل أن تؤثر على صحة الإنسان “.

وتأتي الدراسة الجديدة في أعقاب تقرير الأسبوع الماضي عن إمكانية العثور على اللدائن الصغيرة في 90 في المائة من ملح الطعام. تم تحليل عينات الملح من 21 دولة في أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأفريقيا وآسيا. من 39 علامة تجارية الملح اختبارها ، 36 تحتوي على microplastics ، ذكرت ناشيونال جيوغرافيك.


كيف تمت الدراسة


بالنسبة لدراسة البراز ، قام سكابيل وفريقه بتجنيد مادة اختبار واحدة لكل من فنلندا وهولندا وبولندا والنمسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وروسيا واليابان. وتألفت المجموعة من ثلاث نساء وخمسة رجال تتراوح أعمارهم بين 33 و 65.

احتفظ كل شخص بمذكرة طعام خلال الأسبوع قبل تقديم عينة من البراز. أظهرت اليوميات أن جميع المشاركين استهلكوا أغذية بلاستيكية أو شربوا من عبوات بلاستيكية. ستة كانوا يستهلكون أسماك المحيط.

وجدت الاختبارات المعملية جسيمات دقيقة من 9 أنواع من أصل 10 أنواع من البلاستيك ، تتراوح أحجامها بين 50 إلى 500 ميكرون. يبلغ قطر شعرة الإنسان حوالي 50 ميكرون.

وشملت أنواع

البلاستيك

الأخرى بولي اوكسيميثيلين (قطع غيار السيارات والصناعات الغذائية) ، والبولي كربونات (البناء والإلكترونيات) ، والنايلون (حبل ، وشباك الصيد والمنسوجات) والبولي يوريثين (ورنيش السفينة ، والبناء وقطع غيار السيارات).

واقترح سكابيل أن هناك عدة طرق يمكن أن تختلط بها هذه الجزيئات البلاستيكية داخل الناس. وقال ان البلاستيك المصغر يختتم في الغذاء من خلال العبوات البلاستيكية أو يمكن أن يدخل السلسلة الغذائية من خلال تناوله من خلال الحياة البحرية.

أشار سكابيل “في دراستنا ، معظم المشاركين شربوا السوائل من الزجاجات البلاستيكية ، ولكن أيضا تناول الأسماك والمأكولات البحرية كان شائعا ،”

نتائج الدراسة

وقال سكابيل إنه لا توجد دراسات بشرية توضح كيف تؤثر المايكروبلاستيك على صحة الإنسان. لكن الدراسات على الحيوانات أظهرت أن الجزيئات الدقيقة قادرة على دخول مجرى الدم

والجهاز اللمفاوي

والكبد.

ويقول الدكتور أرون سواميناث ، مدير برنامج أمراض الأمعاء الالتهابي في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك ، إنه في داخل القناة الهضمية ، يمكن أن تسبب الجزيئات الدقيقة تلفًا معويًا أو تغيير شكل الزغابات التي تصطف على جدار الأمعاء.

هناك أيضا بعض القلق بشأن المواد الكيميائية المسببة لاضطرابات الغدد الصماء الموجودة في هذه المواد البلاستيكية ، وقال سباث. وقد وجدت الدراسات أن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تتسرب من البلاستيك في الطعام الناس يأكلون أو في الغبار في الهواء.

وقال سباث: “من الواضح ، أن وجوده في جهازنا الهضمي ، يعني أن احتمال التعرض المباشر قد يكون أكبر.”

وقد تم تقديم النتائج يوم الاثنين في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية المتحدة لأمراض

الجهاز الهضمي

في فيينا. يعتبر هذا البحث تمهيديًا حتى يتم نشره في مجلة يتم مراجعتها من قبل الزملاء.

ويأمل سكابيل وفريقه في إجراء دراسات متابعة أكبر للتحقق من النتائج التي توصلوا إليها واستكشاف الآثار المحتملة على صحة الإنسان.