الأسباب الرئيسية لارتفاع درجة الحرارة ليلا

في كثير من الأحيان تجد أن السخونة تهاجمك أثناء الليل في حين أنك كنت على ما يرام خلال النهار ، مما يؤثر على نومك أو الراحة التي يتطلبها جسمك ، فضلا عن أن ارتفاع درجة الحرارة فقط في الليل سيمثل مصدر قلق كبير .



في حال ما كنت تعاني من

الحمى

في الليل ، عليك التحقق من هذه الأعراض أولاً ، قد تكون هناك بعض الأعراض الملازمة والتي تظهر خلال اليوم مثل فقدان الشهية والتهيج والضعف العام والجفاف والتعرق والصداع والقشعريرة والارتجاف ،،، إلخ ، وبناء على هذه الأعراض ستكون هناك أسباب واضحة يمكنك تجنبها للتخلص من الحمى ذلك الزائر الثقيل أثناء الليل .


الأسباب الرئيسية للحمى الليلية


البروجينات الخارجية

البروجينات هي التي تأتي من الخارج محاولة اختراق الجسم مسببة ارتفاعا في درجة حرارته في الليل فقط ، فهذه البروجينات تميل إلى إنتاج سموم يمكن أن تكون ضارة بصحتك ، فعندما تدخل البيروجينات الخارجية الجسم ، فإنها تحرض الجسم على إنتاج البيروجينات الخاصة به ، مما يؤدي إلى السخونة وارتفاع درجات الحرارة .


عدوى الجهاز التنفسي العلوي

تعتبر التهابات الجهاز التنفسي الباردة والجديدة من الأسباب المحتملة للحمى في الليل ، ففي بعض الأحيان نزلة البرد التي تؤثر على جسمك قد تسبب هذه الحمى في الليل ، ففي بعض الأحيان يمكن أن يكون التهاب الحنجرة أو القصبات الهوائية سببا في التهابات

الجهاز التنفسي

الرئيسية ، وقد تستمر نزلة البرد الشائعة لبضعة أيام في حين تعتمد أنواع العدوى الأخرى على مناعة المريض والفترة الزمنية العامة .


التهابات المسالك البولية

قد تعاني أيضًا من الحمى في الليل عندما يكون هناك التهابات في

المسالك البولية

، قد تشعر وقتها بالألم الحاد في المسالك البولية ، وقتها ستحتاج إلى استشارة الطبيب وفي حالة تأكد الإصابة بعدوى المسالك البولية سيصف الطبيب بعض الأدوية بعد الفحص المناسب .


العدوى الجلدية

في العديد من الحالات ، تحدث الحمى في الليل بسبب وجود الالتهابات الجلدية ، فإذا كانت هناك إصابات كبيرة موجودة على الجلد وتضايقك باستمرار ، فستحتاج إلى فحصها فيمكن أن يكون هذا أحد الأسباب الرئيسية للحمى في الليل .


الالتهابات

في حالة وجود التهاب في الجسم بسبب الحساسية للأدوية قد يؤدي ذلك للإصابة بالحمى في الليل ، فيمكن أن تسبب الحساسية ردود فعل كبيرة .

أسباب أخرى للحمى


العدوى :

العدوى التي تسببها البكتيريا أو الفطريات .


اضطرابات النسيج الضام :

وتشمل هذه الاضطرابات التهاب المفاصل الروماتويدي ، والتهاب الشرايين والذئبة الحمامية الجهازية والتهاب الشرايين العقدي والتهاب العضلات والتهاب الجلد والعضلات .


الالتهابات :

تشمل الأمراض الالتهابية كداء كرون والتهاب البنكرياس والتهاب الوريد والتهاب الغدة الدرقية والتهاب القولون التقرحي ،،، إلخ .


الغدد الصماء والاضطرابات الأيضية

مثل مرض

الغدة الدرقية

.


اضطرابات الدم

مثل فقر الدم اللاتنسجي واللوكيميا


الحساسية


.