خطوات حل مشكلة توقف البلوتوث في الايفون بعد التحديث الى IOS 12

ظهرت بعض المشكلات عند قيام مستخدمي نظام تشغيل IOS في الايفون و الايباد الى النسخة الاحدث الجيل الثاني عشر فقد ظهرت بعض المشكلات في عدم تمكنهم من تشغيل

خاصية البلوتوث

، و هذا الامر يعتبر سيء خاصة لمن يرغبون في التوصل ما بين هواتفهم و الملحقات مثل سماعة الرأس او الساعة الذكية او مكبرات الصوت او غيرها من الاجهزة القابلة للتواصل مع الهاتف الذكي .



حتى الان ليس هناك تصريحات رسمية من شركة ابل حول السبب الرئيسي في هذه المشكلة كما ان

شركة ابل

لم تعلن عن طريقة معين لاصلاح هذه المشكلة ، و لكن بشكل عام هناك عدة خطوات يمكن القيام بها بشكل عام و التي ستساعد في اعادة تشغيل خاصية البلوتوث مرة اخرى .

خطوات حل مشكلة توقف البلوتوث في الايفون

اعادة التشغيل



الخطوة الاولى هي الابسط دائما و هي عبارة عن اعادة التشغيل ، المقصود هناك خطوتين حيث الاولى هي اعادة تشغيل البلوتوث و هذا يعني ان تقوم بايقاف و تشغيل خاصية البلوتوث مرة اخرى فقد اشارت بعض التقارير الى ان هذا الامر يؤدي الى تشغيل البلوتوث ، اما الخطوة الثانية و هي اعادة تشغيل الجهاز ككل و هذا يعني ايقاف و تشغيل الهاتف مرة اخرى و من المعروف ان نسبة 90% من مشكلات الهواتف الذكية يتم حلها عند عادة تشغيل الهاتف مرة اخرى .

مسح المزامنة مع اجهزة اخرى

في بعض الاحيان عند عمل مزامنة في خاصية البلوتوث بين الهاتف الذكي و بين الاجهزة الاخرى قد يؤدي هذ الامر الى مشكلات في تشغيل خاصية البلوتوث على ذات الجهاز في حالة تغيير عملية الربط بين الجهازين ، لذلك عليك الدخول الى صفحة الاعدادات في البلوتوث و الذهاب الى قائمة الاجهزة ثم القيام بعمل مسح لهذه الاجهزة ثم بعد ذلك القيام بعمل اعادة تشغيل الهاتف مرة اخرى .



اعادة ضبط المصنع

هذه الخطوة دائما هي الاخيرة بعد ان تقوم باتباع جميع الاجراءات السابقة فيبقى لنا ان نقوم بعمل

اعادة ضبط المصنع

و لكن عليك ان تقوم بعمل نسخ احتياطي لجميع الملفات ثم بعد ذلك التوجه الى صفحة الاعدادات و اختيار العام ثم اعادة التعين و الانتظار الى ان تتم عملية اعادة التشغيل .