الطائرات الهيلكوبتر المدنية و العسكرية الروسية

هناك العديد من الاماكن حول العالم تصنع

طائرات الهليوكوبتر

، تلك التي لها العديد من الاستخدامات المدنية و العسكرية ، و على رأس هذه الدول المصنعة لتلك الطائرات روسيا.

المروحيات الروسية

– شركة المروحيات الروسية هي شركة رائدة في صناعة المروحيات العالمية ، و هي المصمم و المصنع الروسى الوحيد في العالم ، و أحد الشركات القليلة في جميع أنحاء العالم التي لديها القدرة على تصميم و تصنيع و خدمة و اختبار طائرات الهليكوبتر المدنية و العسكرية الحديثة ، فالمروحيات الروسية هي جزء من شركة Rostec.

– تمتد مرافق المروحيات الروسية في جميع أنحاء البلاد ، و تضم الشركة  مكاتب تصميم ، و محطات تجميع طائرات الهليكوبتر ، و مكونات الإنتاج ، و شركات الصيانة و الإصلاح ، و محطات إصلاح الطائرات ، و شركات خدمات طائرات الهليكوبتر التي تقدم الدعم بعد البيع في روسيا و الخارج ، و مقر تصنيع المروحيات الروسية في

موسكو

، و قد تأسست في عام 2007 ، لكن مشاريعها الرئيسية تعود إلى أكثر من 70 عاما.



المروحيات الروسية في أرقام

– وفقا للبيانات المعروفة هناك أكثر من 8000 مروحية روسية تعمل في أكثر من 100 دولة ، و تمثل منتجات المروحيات الروسية ما يقرب من 90٪ من سوق الطائرات الورقية في روسيا و 10٪ من مبيعات طائرات الهليكوبتر في جميع أنحاء العالم.

– أنتجت شركات المروحيات الروسية حوالي 22 ٪ من أسطول طائرات الهليكوبتر العسكرية العالمية ، و 32 ٪ من أسطول طائرات الهليكوبتر المقاتلة العالمية ، و 42 ٪ من أسطول طائرات الهليكوبتر متوسطة النقل.

– أنتجت طائرات الهليكوبتر الروسية رقما قياسيا في 49 ٪ من أسطول طائرات الهليكوبتر الثقيلة جدا العالمية ، فضلا عن 65 ٪ من أسطول طائرات الهليكوبتر المتوسطة العالمية مع MTOW من 7 إلى 20 طنا.



شركة تصنيع المروحيات الروسية

تعتبر شركة المروحيات الروسية هي الشركة الرائدة عالمياً في بعض قطاعات السوق الواعدة و العالية النمو في العالم ، بما في ذلك مصنع NO.1 في روسيا و رابطة الدول المستقلة ، و هو المصنّع رقم 1 عالميًا في قطاعات الطائرات العمودية المتوسطة و الثقيلة والثقيلة جدًا ، و المصنّع الأول عالمياً في الجزء الخاص بالمروحيات الهجومية.

طائرات الهليوكوبتر الروسية

– من طراز Mi-8/17  ، و هي أكبر طائرة هليكوبتر تعمل على نطاق واسع في التاريخ ، تم إنتاجها في العديد من التعديلات المعاصرة المختلفة.

– طائرة Mi-26 (T) ، و هي أثقل مروحية قادرة على نقل ما يصل إلى 20 طنا من البضائع.

– طائرة Ка-32A11BC  ، و هي طائرة هليكوبتر متعددة المحاور تستخدم بنجاح في مهام مكافحة الحرائق و البحث و الإنقاذ.






تقنيات الطائرات الهليكوبتر الروسي

– طائرة Mi-38  مروحية نقل متوسطة و ثقيلة تلبي أحدث المعايير ، و قد تم إنشاء Mi-38 لحل مشاكل صيانة النقل للمؤسسات الصناعية و التجارية ، و كذلك لحل مشاكل الوصول إلى النقل في المناطق النائية ذات البنية التحتية الضعيفة.

– طائرة Ka-62  ، طائرة هليكوبتر متوسطة متعددة المهام تم تصميمها باستخدام أحدث المواد و التكنولوجيات و التطورات المركبة ، و يفي معيار Ka-62 بالمعايير الروسية والدولية لصلاحية الطيران ، فضلاً عن المعايير واللوائح الدولية التي تغطي العمليات البحرية من حيث الموثوقية والحياة العملية وسلامة

الطيران

.

– طائرة RACHEL ، هي طائرة هليكوبتر تجارية متوسطة متقدمة ، مصممة لتصبح بديلا عن الأسطوري Mi-8/17 في المستقبل ، و قد تم تصميم RACHEL (طائرة روسية تجارية متقدمة) لإزالة العجز في خط منتجات الشركة وأيضا لدعم مبيعات طائرات الهليكوبتر التجارية المتوسطة في السوق العالمية على المدى المتوسط ​​والطويل .

– تقوم طائرات الهليكوبتر الروسية بشكل منهجي بترقية نماذج إنتاجها من السلسلة ، مما ينتج تعديلات جديدة استجابة للاستخدام في أجزاء مختلفة من العالم ، و يساعد هذا في تشكيل صناعة طائرات هليكوبتر عالمية ذات مستوى عالمي و تنافسي عالية ، كما يوفر للمروحيات الروسية موقعًا ثابتًا بين الشركات الرائدة في تصنيع مروحيات العالم.

– طائرة Ka-226T ، هي طائرة هليكوبتر خفيفة متعددة الأغراض ، كما إنها تتميز بقدرة فائقة على المناورة في المدن والمناطق الجبلية ولا تتطلب مساحة كبيرة للهبوط .

– طائرة Mi-171A2 ، واحدة من أكثر المنتجات الجديدة المتوقعة للشركة ، و تعد المروحية تطوراً آخر للطراز Mi-8/17 مع تغييرات كبيرة في هيكل وتكوين الكترونيات الطيران لديها ، مما يعزز الأداء مع تقليل تكاليف التشغيل.

– طائرة Mi-26T2 ، هي نسخة مطورة من طراز Mi-26T الذي يحطم الرقم القياسي ، و تضمن مجموعة المعدات Mi-26T2 على متن الطائرة أن الطائرة يمكن أن تعمل في أي جزء من العالم و تؤدي إلى المعايير الدولية ، وهي مزودة بأحدث تقنيات الطيران ، مما يجعل من الممكن تقليل عدد الطاقم المطلوب من خمسة إلى اثنين ، بالإضافة إلى المشغل في حالة استخدام الرافعة الخارجية .