تحويل مدينة حتا بالامارات لأفضل مناطق الجذب السياحي

فوري2 نوفمبر 2023
تحويل مدينة حتا بالامارات لأفضل مناطق الجذب السياحي

تنفذ العديد من المشاريع في مدينة حتا بهدف تمييز المدينة كمركز جذب سياحي و أيضا مركز استثماري ، و نستعرض في المقال العديد من التطورات التي نشأت في

مدينة حتا

لتحقيق هذا الهدف.

تطوير مدينة حتا

– وفقا للأمر الذي صدر من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم مدينة دبي

الشيخ  محمد بن راشد آل مكتوم

، و الذي ينص على تسريع الوتيرة في استكمال و تنفيذ المشاريع التطويرية ، التي تستهدف توفير كافة المقومات من أجل حياة حضارية لمجتمع مدينة حتا ، و وفقا لاهتمام سموه بالمشاريع الخدمية و البيئية و أيضا التراثية ، تطورت المشاريع في العديد من الأماكن في مدينة حتا نستعرضها في هذا المقال.

– سافر سموه إلى مدينة حتا من أجل متابعة المشاريع ، و بمجرد وصوله إلى المدينة رافقه رئيس

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ، و أيضا رافقه مدير عام دائرة التشريفات و الضيافة في دبي ، خليفة سعيد سليمان ، كما استقبله القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري ، إضافه إلى مرافقة من مدير عام البلدية في دبي المهندس داود عبد الرحمن الهاجري ، و المدير التنفيذي لمؤسسة دبي في خدمات الإسعاف خليفة بن داري و رئيس مراس للتطوير العقاري المهندس عبدالله بن أحمد الحباي ، مع عدد من المسؤولين في الحكومة و أيضا مجموعة من كبار الشرطة.


تحويل مدينة حتا بالامارات لأفضل مناطق الجذب السياحي

تطوير وادي هب

– وفقا للخرائط المقدمة من شركة مراس للتطوير في وادي هب ، يضم وادي دهب خلال مراحل التطوير صالة استراحة من أجل الزائرين ، و مقهى و أيضا خيما سفاري ، إضافة إلى وجود كبائن فندقية جاهزة للاستئجار من قبل السياح.

– في خطة التطورات يصبح هذا الوادي مصدر جذب سياحي ، نظرا لاحتوائه على أجواء الطبيعة الجبلية الخلابة ، التي يتمتع بها الزائرين له أو السائحين.

منطقة سفاري حتا

– تشمل خطة التطورات ضم

بحيرات صناعية

في سفاري حتا حول وادي الدهب ، و نشر مختلف أنواع الحيوانات في المنطقة المسيجة مع نشر بعض الطيور البرية ، و أيضا توفر العديد من الأشجار و الزهور المختلفة ، بهدف إضفاء منظر خلاب في المكان مع توفر خيم و كرفانات مجهزة لمبيت السياح فيهم.

– كما تشمل خطة التطورات توفير مسار مخصص للدراجات ، لتوفر ألعاب الدراجات للهواة ، و توفير الخيول و الجمال ليتمتع الزائرين بركوبها و التمشية في أجواء الطبيعة ، إضافة إلى توفر العديد من

الألعاب الهوائية

و أيضا الأرضية و التي يتمتع بها الكبار و الأطفال على حد سواء.


تحويل مدينة حتا بالامارات لأفضل مناطق الجذب السياحي

منطقة فلج حتا

و لأن خطة التطورات المقدمة من شركة مراس تضم تطورات في كافة مدينة حتا ، اشتملت الخطة على تطوير خاص في فلج حتا ، و الذي يركز بشكل خاص على تطوير الساقية ، و التي تمتد بداية من منطقة أم الفلج ، و التي توجد في الجزء العلوي من مشروع التطوير ، إلى منطقة أم الشريعة ، و التي توجد في الجزء الجنوبي من المشروع ، و ذلك على مسافة تبلغ 550 متر ، كما تشمل الخطة تطوير الفتحات العلوية في الفلج ، مما يساهم بشكل فعلي في تطوير نظام الري في مزارع المدينة.

تطوير وادي الظهرة

في نطاق خطة التطورات تجري الأعمال في وادي الظهرة ، بهدف ضمان حركة المياه مسافة تبلغ 1800 متر من أعلى الوادي وصولا إلى الأسفل ، مع ضمان الحصول على متوسط عرض مجرى يصل إلى 3 أمتار ، و أيضا متوسط عمق مياه يصل إلى متر واحد فقط ، و وفقا للخطة تظهر التوقعات بالحصول على كمية مياه تبلغ 5400 متر مكعب في الوادي ، كما يوجد بحيرة طبيعية في نهاية هذا الوادي تتجمع فيها المياه ، بواسطة المضخات الحديثة يتم إعادة ضخ هذه المياه مجددا لأعلى الوادي.


تحويل مدينة حتا بالامارات لأفضل مناطق الجذب السياحي

حفر البحيرات الاصطناعية

تضم الخطة تطوير وادي سهيلة و أيضا وادي ليم و ذلك من خلال إنشاء بحيرات اصطناعية ، بهدف تجميع المياه في مناطق منبسطة في هذه الوديان ، بعد تأهيل مساراتهم مما يساهم بشكل فعال في التطوير البيئي و أيضا السياحي ، و تشمل توقعات الخطة الحصول على كمية مياه تبلغ 19750 متر مكعب من وادي ليم ، أما من وادي سهيلة 12500 متر مكعب.

تحسين خدمات الإسعاف

– بهدف اكتمال خطة التطوير و الحفاظ على حياة المواطنين و الزائرين في المناطق المطورة في مدينة حتا ، و تتوفر خدمات الإسعاف بأعلى التقنيات و خدمات التأمين و حماية من أجل سلامة المواطنين و السياح ، و هي خدمات متوفرة من القيادة العامة لشرطة دبي و مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

– و تنتهي التطورات بالدورات المقدمة للنساء في المجالات التي تطور من مهاراتهن و قدراتهن مثل مجال الأزياء و التصميم ، مع دورات تمكنهم من تعلم طرق التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي.


تحويل مدينة حتا بالامارات لأفضل مناطق الجذب السياحي

صحيفة فوري