طريقه تركيب ستائر رول

فوري1 نوفمبر 2023
طريقه تركيب ستائر رول

تثبيت ستائر الرول على  نافذة أمر سهل حقا . ومع ذلك ، من أجل القيام بذلك بشكل صحيح يجب أن تكون على يقين من أن ستائر الرول تناسب النافذة  بشكل صحيح . للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تحديد المكان الذي تريد فيه وضعها ، وقياس المساحة ، وقطع

الستائر

، وتثبيتها في النافذة .


خطوات تركيب ستائر الرول


الخطوة الأولى تحديد ما هي النافذة التي تحتاج تغطيتها


طريقه تركيب ستائر رول

على الرغم من أن الستائر الرول تكون عادة مثبتة داخل إطار النافذة ، إلا أنها يمكن أن تكون خارج إطار النافذة أو أعلى النافذة . موقع الستائر هو تفضيل شخصي . تأكد من تحديد المكان الذي ترغب في تثبيت الستائر عليه قبل شرائها . امسك الستائر الرول حتى النافذة لرؤية المكان الذي تريد فيه تثبيت الأقواس . استخدم قلمًا لتحديد المكان الذي تريد فيه الستائر .


الخطوة الثانية قياس المساحات


طريقه تركيب ستائر رول

استخدم مقياس شريط لقياس المسافة من المساحة التي تريد للستائر الرول تأمينها . قم بقياس أفقيا من نقطة إلى أخرى .


الخطوة الثالثة شراء جهاز الستائر الرول أو الدوارة


طريقه تركيب ستائر رول

بمجرد تحديد قياس المساحة ، يمكنك شراء الستائر الرول التي ترغب بها . قم بشراء الجهاز الذي يناسب المساحة التي قمت بقياسها . إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاختر المساحة الأكبر . يمكن دائما قطع الستائر بقياس يلائم المساحة . يمكن شراء معظم الستائر الدوارة في متجر الادوات المنزلية .


الخطوة الرابعة المكان الذي تقرر فيه وضع سلسلة الستائر


طريقه تركيب ستائر رول

قم بتقييم المساحة وحدد أي جانب من الستائر ترغب في تعليق السلسلة عليه . تسمح لك معظم الستائر الدوارة بتغيير الجانب الذي تعلق به السلسلة . على سبيل المثال ، إذا كان لديك كرسي على يسار النافذة ، فقد تقرر تعليق السلسلة على اليسار لتسهيل الوصول إليها .


الخطوة الخامسة تحديد الطريقة التي تريد أن تنسدل بها الستائر


طريقه تركيب ستائر رول

يمكن أن يتدحرج الستائر تحت الأسطوانة أو فوقها . عادة ، يتم وضع الستائر بحيث يتدحرج تحت الأسطوانة . ومع ذلك ، إذا كان لديك بروز من النافذة ، فقد تقرر لفك الستائر عن الأسطوانة. بهذه الطريقة ، لن يتم إعاقة حركة الستائر عندما يتم سحبه لأسفل على النافذة .


الخطوة السادسة وضع الأقواس


طريقه تركيب ستائر رول

باستخدام

الحفر اليدوي

، توضع الأقواس التي جاءت مع الستائر الأسطوانية . تأكد من أن الأقواس تثبت بإحكام لمنع الستائر من السقوط . اتبع دليل التعليمات الذي يأتي مع الستائر . كل ستائر رول تختلف قليلا عن الاخرى .


الخطوة السابعة تقطيع الستائر حسب المساحة


طريقه تركيب ستائر رول

إذا كان الستائر كبيرة جدًا بالنسبة إلى النافذة ، فستحتاج إلى قصها لملاءمة المساحة . أزل الستائر من الأسطوانة . قم بقياس كمية القماش التي تحتاج إلى إزالتها . ارسم خطًا كاملاً على القماش باستخدام قلم رصاص . قطع عموديا فوق النسيج . أعد النسيج إلى الأسطوانة . قياس المساحة مرة واحدة للتحقق من القياسات قبل إجراء أي يعديل بالستائر . عند تثبيت القماش مرة أخرى على الأسطوانة ، من المهم التأكد من أن النسيج مؤمن تمامًا أفقيًا . إذا لم يكن كذلك ، فلن يتم لف القماش بشكل صحيح على الأسطوانة .


الخطوة الثامنة رفع الستائر على الأقواس


طريقه تركيب ستائر رول

رفع الستائر في الأقواس التي قمت بتأمينها بالفعل . تأكد من اتباع الإرشادات التي يتم توفيرها مع درابزين الرول الخاص بك لضمان التثبيت السليم .


الخطوة التاسعة إرفاق السلسلة بالجدار


طريقه تركيب ستائر رول

قم بتثبيت السلسلة إلى

الحائط

باستخدام المسامير الملولبة . استخدم أداة الحفر اليدوية للحصول على أفضل النتائج . بعض السلاسل معلقة بشكل فضفاض بجانب الستائر إذا كانت هذه هي الحالة ، فلا تقلق بشأن تأمين السلسلة .