شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية تتمتع بوجود  العديد من الشواطئ ، وهي من اهم الاماكن التي يقصدها السياح والزائرين طوال العام، وكذلك في فترات الاجازات والعطلات لقضاء اوقات سعيدة وكذلك مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة،  ونجد الشواطئ داخل المملكة تتعدد لتتناسب مع كافة الاحتياجات للسياح والزائرين وخاصة لمحبي الهدوء والصيد وكذلك لمحبي التزلج على الرمال.

شواطئ  المملكة


شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية

المملكة اعلنت عن اتخاذ خطوات  لتنشيط السياحة ضمن اطار

رؤية المملكة 2030

، ومن ضمن هذه الخطوات الموافقة على كثير من المشروعات وخاصة مشروع البحر الاحمر.

وهو ان يتم تحويل الساحل لمناطق سياحية وتكون فاخرة، الذي جعل الانظار تتجه لشواطئ السعودية، وذلك لتميزها برمالها الساحرة ومياهها الزرقاء، وسنعرض اهم هذه الشواطئ ومميزاتها:

شاطئ نصف القمر


شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية

شاطئ نصف القمر يقع على ساحل الخليج شرق المملكة وهو بالقرب من مدينة الخير، ويعد هذا الشاطئ من اهم شواطئ المملكة، لأنه من ابرز المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة بالمملكة.

ولكونه يأخذ شكل نصف القمر المنحني فسمي بهذا الاسم، وكذلك نجد اراضيه تأخذ شكل قوس منحني الشكل التي تكون مقابلة لوجه البحر، وبذلك يكون شكله مثل نصف القمر.

كما انه يتميز بسحر المنظر وروعته ورماله الساحرة ومياهه الزرقاء النقية، وشكله الرائع المميز، حيث يوجد به  كثير من الكثبان الرملية ، التي تكون سبب في انه يكون الاختيار الامثل لمحبي التزلج على الرمال.

كما ان هناك الكثير من السياح يقمون بقياد السيارات على رماله، وكذلك رياضة الغطس، لكونه يتميز بقلة سمك القرش ، كما ان به الابحار بالمراكب العادية التقليدية.

ان طول شاطئ  نصف القمر يصل الى 700 كم مربع، فبذلك يعد اطول السواحل في  منطقة الخليج العربي.

كما انه يستطيع كافة السياح والزائرين لشاطئ نصف القمر ان يمارسوا كافة انواع الرياضة، مثل الرياضة البحرية والدرجات البخارية و

ركوب الخيل

.

كذلك يتضمن شاطئ نصف القمر على اماكن ترفيهية ومنتجعات سياحية، وعلى وجه الخصوص مدينة الملك فهد،  والتي تكون مميزة لوجود صالات مغلقة فيها، ومنتجع وفندق هوليداي آن.

شاطئ الفرسان


شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية

وهو من اهم شواطئ المملكة، لتميزه بالمناظر الطبيعية الخلابة والرائعة وكذلك نظافة رماله وصفاء ونقاء ماؤه، كما انه مميز بكثرة الشعب المرجانية وكذلك الاحياء المائية.

كما انه مميز  بجوه المعتدل  ومناخه الروعة، وكذلك يتضمن مصايد اللؤلؤ والقواقع، وهو من افضل الشواطئ لقضاء اوقات ممتعة.

فيمكن للسياح والزائرين نصب الخيم على هذا الشاطئ، وكذلك يمكنهم الاستمتاع بممارسة السباحة والغوص، وكذلك المشي على الرمال وكثير من الرياضات المفضلة.

وهو يبعد عن مدينة جيزان في جنوب غرب المملكة بحوالي خمسون كم، كما انه مميز بقل عدد المنتجعات والفنادق السياحية.

شاطئ ينبع البحر


شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية

هذا الشاطئ من أروع  وارقى المملكة، حيث انه يستقبل جميع الفئات العمرية وبالخصوص العائلات، لأنه يتميز بالهدوء وعدم الازدحام.

فهومن افضل الاماكن لمحبي الصيد والاستجمام، فهو لنعومة رماله ونظافته فيكون صيد الاسماك به له مذاق خاص، فهو من احسن الخيارات للسير على الرمال.

كما ان هذا الشاطئ يتميز بان مياهه نظيفة كما يوجد به مناطق خاصة لهواة الغوص، لروعة المياه وسحر المنظر وجود الشعب المرجانية الحمراء، فهو من اجمل الشواطئ التي يمكن التقاط صور فيه.

كذلك يعد هذا الشاطئ الامثل والافضل لاستقبال الاطفال الذين يتمتعون ويلعبون ويتسلون، على الشواطئ الرملية، كما يوجد به كثير من الشواطئ الخضراء التي تكون على جانبيه.

شاطئ جدة


شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية


شاطئ جدة

من افضل الشواطئ بالمملكة، فهو الاختيار الامثل والرائع والمميز لمحبي الاستمتاع بالشواطئ، حيث يستقبل الكثير من السياح والزوار، لأنه مميز بسهولة ممارسة الرياضة على شاطئه طول العام.

شاطئ جدة يقع في الجهة الغربية للمملكة، يوجد به الكثير من المنتجعات والفنادق السياحية العالمية وكذلك كثير من الملاهي والمنتزهات،  وكورنيش جدة نجده بالقرب منه.

كما انه يتضمن على كثير من الشعب المرجانية الجميلة التي لا نستطيع مشاهدها ولا رؤيتاها الا في كورنيش جدة.

ويتميز باحتوائه على كثير من الخدمات كتقديم خدمة الوايف اي مجانا، كما انه يوجد به شارع للتسوق الذي يوجد به الكثير من المقاهي والمتاجر.

شاطئ النورس الفضي


شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية

يقع هذا الشاطئ في

مدينة جدة

على البحر الاحمر، وهو يعد من افضل شواطئ المملكة، لتميزه بالهدوء والنظافة العالية.

كما يوجد به ركوب يخوت وقوارب سريعة، كما انه يوجد  كثير من المطاعم والتي تكون منتشرة بشكل منتظم بالقرب من شاطئ النورس الفضي.

كما نه يتميز بالطراز الغربي في المطاعم المتواجدة وما تقدمه من اطعمة بحرية، كما انه يتميز بجمال مناخه واعتداله طول العام.

فبذلك يمكن ان يستقبل السياح والزائرين طول العام وفي فصل الشتاء، وهو اطول الشواطئ بالمملكة، كما يوجد به كراسي استرخاء واستلقاء والشمسيات فهو بذلك يعد انه مكان مثالي لحمامات الشمس.

كما ان للزائرين والسياح يمكنهم ممارسة العديد من الرياضة، فهناك اماكن للرياضة المائية، كما انه يحتوي على الكثير من الخدمات كالدش والمراحيض وكثير من غيرها من الخدمات، حيث انها تجعل لشاطئ النورس  وجهة مميزة وخاصة لمنحبي الاستجمام وممارسة الرياضات المتنوعة في أي وقت.

Similar Posts