تقرير مفصل عن ” معرض كانتون ” في كوانزو – الصين

معرض كانتون هو معرض تجاري يقام في فصلي الربيع والخريف كل عام منذ ربيع عام 1957 في كانتون (قوانغتشو) بالصين، ويعد المعرض الأقدم والأكبر والأكثر تمثيلا في الصين، واسمها الكامل منذ عام 2007 هو معرض الاستيراد والتصدير الصيني الذي أعيدت تسميته من معرض سلع الصادرات الصينية، ويشارك في استضافة المعرض وزارة التجارة الصينية وحكومة مقاطعة قوانغدونغ، وينظمه مركز التجارة الخارجية الصيني .

محتويات معرض كانتون

يتم فرز الجناح الوطني (قسم التصدير) من معرض كانتون في 16 فئة من المنتجات، والتي سيتم عرضها في 51 قسم، وأكثر من 24,000 من أفضل شركات التجارة الخارجية الصينية (الشركات) تشارك في المعرض، وتشمل هذه المؤسسات الخاصة والمصانع ومؤسسات

البحث العلمي

، والشركات المملوكة للأجانب بالكامل وشركات التجارة الخارجية .

مهام معرض كانتون

يميل المعرض إلى تصدير التجارة، على الرغم من أن أعمال الاستيراد تتم هنا أيضا بالإضافة إلى ما ذكر أعلاه، هناك أنواع مختلفة من الأنشطة التجارية مثل

التعاون

والتبادل الاقتصادي والفني، والتفتيش على السلع، والتأمين ، والنقل ، والإعلان ، والاستشارات التجارية ، وهي أنشطة أخرى يتم تنفيذها عادة في المعرض .

حقائق أساسية عن معرض كانتون

1-عقد المعرض لأول مرة في شهر أبريل عام 1957 .

2- الفاصل الزمني للمعرض ثلاث مراحل لكل جلسة، أي دورتين في السنة .

3- جلسة الربيع للمعرض تكون من 15-19 أبريل (المرحلة 1)، و23 و 27 أبريل (المرحلة الثانية)، و1-5 مايو (المرحلة 3) .

4- جلسة خريف للمعرض تكون من 15-19 أكتوبر (المرحلة 1)، و23 إلى 27 أكتوبر (المرحلة الثانية)، و31 أكتوبر – 4 نوفمبر (المرحلة 3) .

صناعات معرض كانتون

1-المرحلة الأولى، تكون إلكترونيات وأجهزة كهربائية منزلية، أجهزة إنارة، ومركبات وقطع غيار، ومكائن ​​ومعدات طاقة + موارد ، منتجات كيماوية ، مواد بناء ، جناح دولي .

2- المرحلة الثانية، تكون السلع الاستهلاكية ، الهدايا ، ديكورات المنزل .

3- المرحلة الثالثة، تكون اللوازم المكتبية والحقائب والحقائب والمنتجات الترفيهية، والأجهزة الطبية والمنتجات الصحية، والأغذية ، والأحذية ، والمنسوجات والملابس، والجناح الدولي .

مكان معرض كانتون

1-إجمالي مساحة المعرض هو 1,185,000متر مربع .

2- عدد الأكشاك أكثر من 60،400 منصة قياسية (الدورة الثانية والعشرون بعد المائة) .

3- الأصناف أكثر من 160,000 .

4- دوران الأعمال 30،160 مليون دولار أمريكي (الدورة الثانية والعشرون بعد المائة) .

5- عدد الدول والمناطق التجارية 213 (الدورة الثانية والعشرون بعد المائة) .

6- عدد الزوار 191,950 (الدورة الثانية والعشرون بعد المائة) .

7- العارضون أكثر من 25,000 (مع 24،429 عارض صيني ، 620 عارض دولي ، الدورة 122) .

مدينة قوانغتشو ” كانتون “

قوانغتشو المعروفة أيضا باسم

كانتون

، هي عاصمة وأكبر مدينة في مقاطعة قوانغدونغ في جنوب الصين، وعلى ضفاف نهر بيرل حوالي 120 كم (75 ميل) شمال غرب هونغ كونغ و 145 كم (90 ميل) شمال ماكاو ، قوانغتشو لديها تاريخ من أكثر من 2200 سنة وكانت المحطة الرئيسية لطريق الحرير البحري، وتستمر في العمل كمركز رئيسي للنقل والمواصلات ، وكذلك واحدة من أكبر ثلاث مدن في الصين، وتقع مدينة قوانغتشو في قلب المنطقة الحضرية المكتظة بالسكان في البر الرئيسي للصين والتي تمتد إلى المدن المجاورة فوشان ودونغقوان وتشونغشان وشنتشن ، وتشكل واحدة من أكبر التجمعات الحضرية على هذا الكوكب .

إداريا تحتفظ المدينة بالمركز شبه الإقليمي، وهي واحدة من 9 مدن وطنية صينية في الصين، وفي عام 2015 ، قدرت المساحة الإدارية للمدينة بعدد سكان يبلغ 13،501،100. [12] قوانغتشو في المرتبة كمدينة ألفا العالمية، وهناك عدد متزايد بسرعة من المقيمين الأجانب المؤقتين والمهاجرين من جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وإفريقيا، وقد أدى ذلك إلى أن يطلق عليها “عاصمة العالم الثالث”، بلغ عدد المهاجرين المحليين من مقاطعات أخرى في الصين في

مدينة قوانغتشو

40 ٪ من إجمالي سكان المدينة في عام 2008، جنبا إلى جنب مع شنغهاي وبكين وشنتشن ، وقوانغتشو لديها واحدة من أغلى أسواق العقارات في الصين .

وفي أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الثانية ، انتقل مواطنو

أفريقيا

جنوب الصحراء الكبرى الذين استقروا في البداية في الشرق الأوسط وأجزاء أخرى من جنوب شرق آسيا بأعداد غير مسبوقة إلى قوانغتشو ، الصين رداً على الأزمة المالية الآسيوية 1997/98، ومنذ فترة طويلة الميناء الصيني الوحيد المتاح لمعظم التجار الأجانب ، سقطت قوانغتشو إلى البريطانيين خلال حرب الأفيون الأولى، ولم يعد يحظى باحتكار بعد الحرب ، فقد التجارة إلى موانئ أخرى مثل

هونغ كونغ

وشنغهاي ، لكنه استمر في العمل كمنظمة كبرى، في التجارة الحديثة ، تشتهر مدينة قوانغتشو بمعرض كانتون السنوي ، وهو أقدم وأكبر معرض تجاري في الصين، لمدة ثلاث سنوات متتالية (2013-2015) ، صنفت مجلة فوربس في قوانغتشو باعتبارها أفضل مدينة تجارية في الصين القارية .