جميع وصفات كوكيز الفول السوداني

فوري1 نوفمبر 2023
جميع وصفات كوكيز الفول السوداني

مجموعة متميزة من وصفات كوكيز

الفول السوداني

الشهية وهي إحدى أنواع الحلويات التي تقدم في العديد من المناسبات يفضلها الكبار والصغار وفيما يلي أشهر وصفات كوكيز الفول السوداني


طريقة عمل كوكيز الفول السوداني


المكونات

– ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبد

– كوب واحد من السكر

– بيضة واحدة

– ملعقة كبيرة من

العسل الأسود

– ربع كيلو من زبد الفول السوداني

– مقدار كوب ونصف من

الدقيق الأبيض


– ملعقة صغيرة واحدة من البيكنج بودر

– رشة ملح

– قطع شوكولاتة صغيرة


طريقة التحضير

لعمل الكوكيز بزبد الفول السوداني ، يلزم أن نقوم أولا بإحضار الخلاط أو المضرب الكهربي أو كبة العجن ونضع فيها كمية السكر والزبد ونقوم بضربهم، حتى يخلطوا جيدا، ثم نقوم بإضافة البيضة ونكمل خلطهم، ثم نقوم بإضافة كمية العسل وزبد الفول السوداني ونخلطهم جيدا، حتى يتجانسوا، ومن بعد ذلك نقوم بإضافة البيكنج بودر والمح إلى الدقيق ونخلطهم، ثم نضيفهم بشكل تدريجي إلى العجان الكهربي.

وعند تأكدنا من خلط العجين بشكل جيدا معا بالعجان، نقوم بإضافة قطع الشوكولاتة الشيبس الصغيرة، ثم نقوم بإخراج العجين من العجان ونقوم بوضع على هيئة كرات أو حسب الشكل الذي نريده بصينية التسوية، وندخل الصينية إلى الفرن ونضعها على درجة حرارة 190 لمدة ونتركه لمدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى 15 دقيقة، ثم تقوم بإخراجه وتتركيه قليلا، حتى يهدأ، ثم تستطيعي أن تقدميه لأطفالك كوجبة للإفطار أو لضيوفك.


طريقة عمل الكوكيز بالموز


المكونات

– حبتان من الموز

– تفاحة مسلوقة مع قرفة

– ملعقة صغيرة من القرفة

– ثلاثة ملاعق من السكر البني

– كوبان من دقيق الشوفان

– ربع كوب من

الحليب خالي الدسم


– ثلاثة ملاعق من الزبيب

– ملعقة واحدة من زبد الفول السوداني


طريقة التحضير

نقوم أولا بإحضار وعاء ونضع فيه الموز ونقوم بهرسه جيدا، ثم نضيف

التفاح

المسلوق بالقرفة ونخلطه مع الموز، ثم نقوم بإضافة السكر والقرفة والزبد، ونستمر في تقليبهم سويا، ويمكننا استخدام الخلاط أو المضرب الكهربي.

ثم نقوم بعد ذلك بإضافة الدقيق والحليب والزبيب ونكمل تقليب أو خلط، حتى يتجانسوا تماما، ثم نقوم بعد ذلك بإحضار صينية ونضع فيها كرات الكوكيز أو يمكننا تشكيلها على أي شكل أخر للأطفال باستخدام القوالب الجاهزة من السليكون أو البلاستيك، ثم ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 190 درجة لمدة تتراوح من 15 إلى 18 دقيقة، ثم نقوم بإخراج الصينية ونتركها تهدأ قليلا، ثم نستطيع أن نقدمها لأطفالنا أو لضيوفنا مع أي نوع من العصائر الطبيعية.


طريقة عمل كوكيز هش بالنوتيلا


المكونات

– كرات شوكولاتة نوتيلا مجمدة

– كوب من زبد الفول السوداني

– خمسة ملاعق من السكر الأبيض

– حبتان من

البيض

– ملعقتين صغيرتان من الفانيلا

– كوبان ونصف من الدقيق الأبيض

– ملعقتان صغيرتان من النشا

– ملعقة صغيرة وحدة من البيكنج بودر

– ملعقة صغيرة واحدة من البيكنج صودا

– رشة من الملح

– قطع صغيرة من الشوكولاتة (شوكليت شيبس)


طريقة التحضير

– يلزم أن نقوم أولا بإحضار وعاء غويط ونضع فيه الزبد مع السكر البني ونقوم بخلطهم جيدا باستخدام المضرب اليدوي أو المضرب الكهربي، ثم نقوم بإضافة السكر الأبيض وحبات البيض، ونستمر في خلطهم جيدا، حتى يتجانسوا.

– ثم نقوم بوضع البيكنج بودر والبيكنج صودا إلى الدقيق، ثم نقوم بإضافتهم إلى الخليط، ونستمر بعد ذلك في خلطهم بالمضرب اليدوي.

– ثم نقوم بإحضار الشوكليت شيبس ونخلطها مع العجين، ثم نقوم بإحضار الصينية ونبدأ بإحضار قطعة من العجين ونضع فيه قطع من النوتيلا المجمدة ونغلقها جيدا، ونضع فيها الصينية، ونكمل باقي الكمية بنفس الشكل، ثم نضع الصينية بالفرن.

– ونترك الصينية في الفرن لمدة تتراوح من 12 إلى 15 دقيقة على درجة حرارة 190 درجة، ثم نقوم بإخراج الصينية ونتركها، حتى تهجا ثم نبدأ بتقديم الكوكيز الشهي.


طريقة عمل الكوكيز بالفواكه المجففة


المكونات

– خمس ملاعق زبد فول سوداني

– كوب ونصف من السكر الأبيض

– بيض واحدة

– ملعقة صغيرة من الفانيلا

– كوبان من الدقيق الأبيض

– ملعقة صغيرة من

البيكنج بودر


– كوب إلا ربع من الفواكه المجففة


طريقة التحضير

– نقوم أولا بإحضار وعاء غويط ونحضر المضرب اليدوي ونضع بالطبق السكر والزبد، ونقوم بخلطهم جيدا، ثم نقوم بإضافة البيض والفانيلا، ونستمر في خلطهم جيدا.

– ثم نقوم بعد ذلك بإضافة البيكنج بودر إلى الدقيق ونضيفهم للخليط، ثم نستمر بخلطهم جيدا، حتى يتجانسوا يلزم أن نحرص على اختلاط المكونات جميعها.

– ثم نقوم بإضافة الفواكه المجففة، ثم نقوم بعمل كرات من

الكوكيز

ونضعها في الصينية وندخلهم الفرن ونتركهم لمدة ربع ساعة على درجة حرارة 190، وبعد أن نخرج الصينية نترك الكوكيز قليلا حتى يهدا، ثم يمكننا تقديمه للضيوف.