طبخات سهلة وسريعة

فوري1 نوفمبر 2023
طبخات سهلة وسريعة

بعد اجتماعات متتالية وجبل من الأوراق والبقاء حتى وقت متأخر في العمل ، أو ربما هناك مفاجأة بانتظارك ! هناك عدد من الضيوف أو الأقارب بانتظارك على غير المعتاد ، ربما يكون طهي عشاء هو آخر ما يدور في ذهنك أن يضاف إلى قائمة أعمالك في ذلك اليوم ، إليكَ عزيزتي أشهى وصفات المأكولات والتي يسهل من خلالها

إعداد طعام سريع

وصحي ولذيذ في أيّ وقت وأيّ مكان وتستطيعين أن تبهري به ضيوفك وعائلتك.

سلطة الجرجير بزيت الزيتون


المكوّنات :

ثلاثة حزم من

الجرجير

المفرومة فرما خشناً ، ملعقتان من زيت الزيتون ، كوب حبات زيتون أسود بدون بذور ومقطّعة شرائح ، بصلة مقطعة على شكل شرائح هلالية ، ملح وفلفل أسود ، عصير ليمون طازج .


طريقة التحضير :

نفرم الجرجير على شكل قطع كبيرة ونضعها في وعاء عميق وليس مسطّح ، ثمّ نُضيف باقي المكوّنات تباعا ونخلطها معاً لتمتزج النكهات ، وتقدّم كمقبّلات مع الوجبات الرئيسيّة .

الندي باللحم والجوز والبلح


المكوّنات :

ملعقتان من الزبدة ، حزمة كزبرة خضراء مقطعة ، كيلو لحمة مفرومة خشناً ،

مرقة دجاج

، ماء ، كمّون ، وملح ، جوز ، بلح ، ثلاث ملاعق كبيرة من دبس الرمان ، نصف كوب من عصير ليمون .


طريقة التحضير :

نذيب ملعقين الزبدة على النار ، ثم نضع اللحم المفروم وأوراق الكزبرة معها ، نشوحها حتى تحمر جّيداً مدّة عشر دقائق تقريباً ، ثم نضيف مرقة الدجاج والماء ونتركها لتطهى حتى الاستواء على نار هادئة مدّة ربع ساعة ، ثم نضيف باقي المكوّنات ونطهوها معاً خمس دقائق أخرى حتى تختلط النكهات ، وتوضع في طبق للتقديم مع أرزّ أبيض .

فتة المكدوس


المكوّنات :

قطعتان من

الباذنجان

المشويّ يتم تقشيرهما وهرسهما ، أربعة ملاعق كبيرة من الحمّص المسلوق ، خبز محمّص ، زيت زيتون ، ومكونات الصلصة : رأس ثوم مهروس ناعماً ، بصلة صغيرة مهروسة ناعماً ، نصف كوب طحينة ، خمس ملاعق زبادي ، عصير ليمون ، فلفل أسود وملح وماء .


طريقة التحضير :

نكسر الخبز المحمّص ونضعه في وعاء كبير وعميق ، ونضع مكوّنات الصلصة على نار متوسّطة أولاً بدون الملح والفلفل الأسود وتترك حتّى تغلي مع التحريك كلّ فترة ، نُضيف باقي المكوّنات عليها ونستمرّ في التحريك مدّة عشر دقائق ، نسكب الخليط فوق الخبز وتزيّن بالنعناع الجافّ والزيت .

سلطة الستيك مع الصلصة الخضراء


المكوّنات :

حزمة من الخسّ ، نصف كيلو لحم بقريّ ستيك ، علبة صلصلة خضراء ، جبنة بارميجان أو

موزاريلا

مبشورة ، حبّة طماطم مقطّعة مربّعات ، زيتون أخضر أو أسود ، كريمة سائلة .


طريقة التحضير :

نقلّب الصلصة الخضراء واللحم معاً في وعاء ، ثمّ توضع في الثلاجة لمدّة ستّ ساعات على الأقل ، نشوي اللّحم بالصلصة على الجريل مع القليل من الزيت حتّى ينضح تقريباً بعد عشر دقائق ، ثم نوزّع الخس بعد تقطيعه بالتساوي على أطباق عديدة ، ثمّ نقسّم الستيك على شكل طوليّ عريض ونضع كمّيّة مناسبة منه في كلّ طبق ، نُضيف باقي المكوّنات بالتساوي على الأطباق .

ساندويتش الهوت دوج المكسيكيّ


المكوّنات :

حبة من

الفلفل الحلو

المقطع شرائح طولية ، خبز ، كمية مناسبة من الهوت دوج ، بصل شرائح ، مخلّل ، مايونيز وخردل .


طريقة التحضير :

نشوح البصلة بالزبدة أو الزيت حتى تحمر وكذلك

الهوت دوج

ثم نضعه جانباً ، ندهن كلّ قطعة من الخبز بالمايونيز والخردل ، ثمّ نضع حبة الهوت دوج والبصل والفلفل الأخضر .