” زهرة الزنبق ” ثاني أعلى ناطحة سحاب في لندن

أصبح اليوم امتلاك دول العالم المختلفة لناطحات الصحاب دليل على التقدم والعولمة ، ولذلك تتسابق دول العالم المختلفة لبناء ناطحات وأبراج أعلى من غيرها ، ورغم ان الإمارات العربية حتى اليوم تمتلك اعلى برج في العالم (

برج خليفة

) ، إلا أنه منذ أعوام قليلة كان بناء ناطحات السحاب في العالم مقتصر فقط على الولايات المتحدة الامريكية ، ولكن في نهاية عام 2018 أعلنت بريطانيا عن نيتها لبناء أعلى ناطحة سحاب في العالم ، والتي ستحمل اسم ( زهرة الزئبق ) .

ناطحة سحابة ( زهرة الزئبق )

مشروع ( زهرة الزئبق ) هو عبارة عن مبنى مرتفع (

ناطحة سحاب

) ، وسوف يشد هيكل الناطحة بكابلات عملاقة وقوية تستطيع ان تتحمل الوزن الخرساني الهائل للناطحة ، وسوف تمثل هذه الكابلات بشكل عام شكل ( زهرة الزنبق ) وأوراقها أو كما يطلق عليها (

زهرة التيوليب

) ، ويزيد من جماله الشكل البيضاوي لها ولذي من المقرر تشيده أعلى الناطحة ، فهو أيضاً أشبه بالمئذنة ، وقد حرص المصمم الإسباني المسؤول عن تشيد هذا المبنى الضخم في التصميم مراعاة كل عوامل السلامة والأمان لقاطني البرج ، ولذلك من المقرر أن يخضع البرج طوال فترة الإنشاء ، وحتى نهاية الأعمال ثم في الفترة التجريبية الطويلة ، لأقصى معايير السلامة في البناء ، بما في ذلك شروط البناء المقاوم للزلازل والرياح .

وسيضم البرج كذلك ( حدائق لكبار الشخصيات ) وسوف تكون هذه الحدائق  أشبه ب

حدائق بابل المعلقة

، ويغلب على البرج الغطاء الزجاجي الجميل الذي سيكون هو الوجه الرئيسية لكل ادوار المبنى ، ومن المقرر أن يضم المبنى فندقاً ضخم على غرار برج خليفة ، وأيضاً مكاتب إدارية للشركات العالمية ، كما سيحتضن المبنى شقق سكنية لكبار الأشخاص حول العالم ، وستنير إضاءة البرج بشكل مميز للسماء خلال الليل ، حيث سيقوم بتوزيع ذلك الضوء كما يحصل مع برعم زهرة الزنبق في الحقيقة ، أما الهيكل المحوري والكابلات فستضاء بأضواء هادئة ، وأكدت الشركة كذلك أنها ستستخدم أضواء متحركة لإثراء المشهد البصري لزوار البرج، ما يظهره بشكل رائع من الخارج .

أهم المعلومات عن برج ( زهرة الزئبق )

1- سوف يبلغ ارتفاع برج ( زهرة الزئبق ) حوالي 1000 قدم .

2- تتكون ناطحة سحاب ( زهرة الزئبق ) من 20 طابقاً ، وسوف تكون أول ثمانية طوابق في المبنى في صورة منصات مبنية حول عمود خرساني ، ويبلغ ارتفاع هذا العمود الخرساني إلى حوالي 240 متراً .

3- سوف يكون موقع ناطحة سحاب ( زهرة الزئبق ) في المنطقة التجارية في وسط العاصمة البريطانية

لندن

.

4- تتيح ( زهرة الزئبق ) لسكانها وزوارها فرصة فريدة للتمتع بإطلالة بانوراميه خلابة بزاوية 360 درجة لكافة معالم العاصمة البريطانية بالكامل، وذلك لأنها تقع في قلب مدينة لندن .

5- تضم ناطحة سحاب ( زهرة الزئبق ) بوحدات زجاجية على شكل قوارب الجندول الشهيرة الموجودة في

مدينة البندقية

الإيطالية ، حيث يستطيع زوار البناية التمتع بجولات سياحية بداخلها ، مما يوفر للمتواجدين داخل المبنى جولة سياحية متكاملة .

6- من المتوقع أن تحتوي ناطحة سحاب ( زهرة الزئبق ) على مجموعة من المطاعم والكافيهات العالمية، حتى  تستوعب في مجملها 1500 شخص .

7- من المقرر أن تبدأ عمليات البناء لناطحة سحاب ( زهرة الزئبق ) في بداية عام 2020 ، ولم يحدد ميعاد للانتهاء من بناء المبنى .

أطول ناطحات السحاب في العالم

– برج خليفة في ( الإمارات) ، ويبلغ طوله 828 متراً ، وتم بناءه في عام  2010 .



برج شانغهاي

في ( الصين ) ويبلغ طوله 632 متراً ، وتم بناءه في عام 2015 .

– أبراج الساعة في ( السعودية ) ويبلغ طوله 601 متراً ، وتم بناءه في عام  2012 .

–  مركز بينغ في ( الصين ) ويبلغ طوله 599 متراً ، وتم بناءه في عام 2017 .

– برج لوتي في (

كوريا الجنوبية

) ويبلغ طوله 554 متراً ، وتم بناءه في عام  2017 .