انواع مشد الظهر من صيدلية النهدي

آلام الظهر المزمنة أصبحت من الأمراض الشائعة في عصرنا ، والتي أصبحت تداهم الكبير والصغير ، ويعد مشد أو حزام الظهر أحد العلاجات التي قد يصفها الطبيب كعلاج لبعض حالات

آلام الظهر

، فقد أثبتت الدراسات أن هناك حوالي 60 – 80٪ من الراشدين يعانون من آلام أسفل الظهر .

ما هو مشد الظهر

هو عبارة عن حزام يرتديه المريض في المنطقة السفلى أو الوسطية من الظهر ، لكي يساهم في تدعيم عضلات كلا من البطن والظهر، كما يحد من ارتفاع فرص الإصابة عند رفع الموازين الثقيلة ، أوالقيام بحركات تؤثر على الظهر بشكل متكرر مثل الدفع والسحب والانحناء أوعند الجلوس لفترات طويلة ، كما أنه جيد جدا في تصحيح التحدب ومساعدة المرضى على التعافي من إصابات الظهر .

فوائد حزام الظهر

يساعد

المشد الطبي

في علاج آلام الحادة والمزمنة مثل

الانزلاق الغضروفي

، فعند التعامل معه بشكل صحيح سيقلل هذا من كمية الألم إلى حد كبير ، ويسرع من معدل الشفاء ، فمن المعروف أن الآلام في هذه المنطقة بالذات تظهر في معظم الأحيان مع الحركة ؛ وتتمثل وظيفة مشد الظهر في تثبيت وتقليل حركة فقرات الظهر ، وبالتالي يقلل من الآلام التي قد تظهر ، ولكن إذا تم استخدام النوعية الخاطئة والغير مناسبة للحالة المرضية ، فلن يؤدي ذلك إلى أي فائدة بل قد يلحق الضرر أيضًا.

أنواع حزام الظهر

تختلف أشكاله وأنواعه طبقا للحالة العلاجية التي يتم استخدامه فيها ، من أول الإجهاد العضلي الشديد إلى الشفاء بعد العملية الجراحية ، ولكن هناك نوعين رئيسين هما الحزام المرن ، والحزام الصلب ، كما أن هناك فئات فرعية ضمن هذين النوعين الرئيسيين .

العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء مشد الظهر

هناك شيئين هامين يجب وضعهما بعين الاعتبار ، أولا المادة المصنع منها المشد وأربطته والتي يجب أن تكون من أقمشة أقل شدًا والتي توفر دعماً أكثر صلابة ، ثانيا الراحة فيجب أن يكون مثبت فقرات الظهر مريح للمريض ، وهذا الأمر يجب التفكير فيه قبل الدعم الذي سيقدمه مثبت الظهر للعمود الفقري .

قبل شراء المشد يجب استشارة الطبيب لتقديم نصائحه وإرشاداته حول أفضل حزام طبي مناسب لأن كل مشكلة من مشاكل الظهر لها ما يناسبها .

استعمالات حزام الظهر

رفع الأحمال الثقيلة بشكل متكرر (التعود على رفع الحمل بالركبتين اولا وليس الظهر )

الجلوس لفترات طويلة من الزمن

التعافي من الإصابات والجروح في منطقة الظهر

مشد الظهر من صيدلية النهدي

يعمل هذا المشد على تخفيف الآلام ويدعم الجلوس والوقوف مع استقامة الظهر و

فقرات العمود الفقري

، كما يعمل على تخفيف آلام الرقبة والكتف ، ويسهل ارتداؤه تحت الملابس ، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ومناسب لكل من الرجال والنساء ، ومناسب جدا في حالة سائقي الشاحنات والذين يقودون لمسافات طويلة وموظفي المكاتب وعمال البناء ، وهو مصنوع من القماش بنسب : البوليستر 30% والنيوبرين 70% ، ويتوافر بمقاسات : L/ xl/S/ M .