عادات الاكل في الهند

تتميز

الهند

ببعض العادات الغذائية الفريدة الخاصة بها ، والتي تختلف عن عادات الطعام الأخرى حول العالم ، ويقدم هذا المقال أبرزها .


عادات تناول الطعام في الهند


– وجبة ثالي (الوجبة الهندية التقليدية )

وتعد وجبة يومية أساسية في معظم المنازل الهندية ، والتي تحتوي على نوع أو اثنين من

الخضروات

مثل طبق الدال الهندي ، بالإضافة إلى خبز الروتي ، فطائر براثا والأرز ، كما يوجد بها وجبات هندية تقليدية غير نباتية أخرى مثل خبز بابادام ، والأطباق المالحة ، الأطباق التي تحتوي على اللبن الزبادي ، والأطباق الحلوة أيضا ، فالطعام الهندي يهدف إلى تحقيق التوازن في الجسم .

عادات الاكل في الهند


– استخدام الأيدي لتناول الطعام

يتناول الهنود

البيتزا

والبرغر بأيديهم مثل باقي العالم ، لكن يتعدى الأمر الأكلات الهندية التقليدية ، فيتناول الهنود خبز الروتي والبارثا مغمسة بمرق كريمي أو طبق الدال الخفيف ، ثم يقومون بلعق أصابعهم لتنظيفها ، وهم يرون أن تناول الطعام بالأيدي يساعدهم على الاستمتاع بالطعام أكثر ، لأنه يجعلهم يتذوقون الطعام بجميع حواسهم .

عادات الاكل في الهند


– كثرة استخدام البهارات

يستخدم كل من الملح والفلفل عادة لطهي الطعام حول العالم ، أما الهنود فعادة ما يستخدمون كميات كبيرة من البهارات والتوابل (لا تقل عن 5 أنواع) وهذا ما يميز الطعام الهندي ذو المذاق المبهر .


– تعدد خيارات الطعام النباتي

هناك العديد من الأطعمة النباتية اللذيذة في الهند ، نظرا لأن معظم الهنود نباتيون ، لذلك يتميزون بتحضير الأطباق النباتية بطرق مختلفة ورائعة ، مما أدى إلى رواج

الأطعمة النباتية

الهندية بشكل كبير بسبب انتشار صيحة الأنظمة الغذائية النباتية .


– تعدد المشروبات

توجد أنواع متعددة من المشروبات الهندية غير النباتية مثل

شاي الكرك

، شاي بالحليب ، مشروب لاسي باللبن الزبادي ، مشروب جالجيرا ، الشربات الهندي ، مشروب مسالا دو ، شراب الليمون ، المشروبات الغازية المنكهة ، وغيرها من المشروبات المختلفة .


– الخبز الهندي

يوجد العديد من أنواع الخبز اللذيذة في الهند مثل خبز الروتي ، الذي يتناوله الهنود مع السمن ، خبز النان الذي يؤكل مع الزبد والثوم ، فطائر بارثا مع الزبد الأبيض ، فطائر بارثا المحشوة ، خبز كولتشاس ، خبز ميسي روتي بالبهارات ، الخبز البوري وغيرها من أنواع الخبز الشهي .

عادات الاكل في الهند


– مقبلات الطعام

في معظم الوجبات الهندية نجد التشاتني والمخللات بجانب أطباق الدال وأطباق قورمة سبزي ، أما في الغرب ، فتستخدم البهارات والمخللات نادرا ، ولا تقدم إلا مع وجبات الطعام الفاخرة .


– مشاركة الطعام

تعد مشاركة الطعام من أبرز عادات تناول الطعام الهندية ، حيث يتم مشاركة العائلة على موائد الطعام ، كما أن المطاعم تقوم بتقديم أطباق للمشاركة بين فردين ، أربعة أفراد ، ولا تقدم أطباق فردية عادة .

عادات الاكل في الهند