صور نقش حناء بسيط للبنات تنفع للعيد

الحناء هي في الأساس صبغة تعطي تأثيرًا مرطبا عند تطبيقها على البشرة وتعطيها لونًا أحمر ، يستخدم في الغالب على الشعر باعتباره صبغة طبيعية ولكنه يستخدم عادة لتزيين اليدين.

الأشياء التي يجب مراعاتها عند رسم الحناء

– يحتوي مخروط

الحناء

على بعض المواد الكيميائية ، لذلك إذا كنت تعاني من الحساسية أو بشرتك حساسة ، فافحص كمية قليلة من الحناء على راحة يدك قبل إجراء التصميم بالكامل. إذا كان ذلك يمنحك الشعور بالتهيج أو الاحتراق ، فلا تستخدمه. في بعض الأحيان ، يحدث ذلك عند انتهاء صلاحية الحنة ، لذا تأكد من استخدام واحدة جديدة.


صور نقش حناء بسيط للبنات تنفع للعيد

– أيضًا إذا كنت قد قمت ب

إزالة الشعر بالشمع

في منطقة ستستخدم فيها الحناء ، فلا تفعل ذلك بعد الصبح مباشرةً ، انتظر يومًا أو يومين ، حيث سيتم فتح مسام الجلد والحناء تحتوي على بعض المواد الكيميائية. قد يتسبب هذا الموقف في تلف الجلد أو تهيجه.

– الحناء يعطي لون مختلف على اسطح الجلد المختلفة ، و على راحة اليد يكون اللون أغمق ، بالقرب من اللون الأسود أحيانًا. على الجانب الآخر من اليد ، يكون اللون أخف بكثير ثم يصبح الذراع أخف ، و يأتي اللون أفضل بعد يوم أو يومين. ستلاحظ اختلاف اللون كل يوم.


صور نقش حناء بسيط للبنات تنفع للعيد

طريقة رسم الحناء

– قبل أن تتمكن من إتقان فن تطبيق الحناء على الأيدي ، يجب أن تمارس تصميم الحناء على لوح زجاجي على طاولة أو بعض الأسطح الصلبة ، وضع ورقة من الزجاج الشفاف على ذلك لتغطية ذلك تماما.

– الشيء الرئيسي لتطبيق الحناء من مخروط هو عقد المخروط بشكل صحيح ، أمسكها بيدك اليمنى ، و يجب أن تكون يدك مريحة أثناء الضغط عليها و محاولة الضغط لمعرفة مدى الراحة التي يمكنك القيام بها ، اضغط قليلا في وقت واحد ، لا تطبق الكثير من القوة لأن خليط الحناء في شكل سائل وفي البداية ، يخرج من المخروط دون الضغط.


صور نقش حناء بسيط للبنات تنفع للعيد

– أخرج الدبوس من المخروط عند استخدامه و احتفظ به في مكان آمن ، و لا تنس أن تضعه مرة أخرى في المخروط عندما تنتهي من العمل.

– عندما تكون مستعدًا للبدء ، أخرج الدبوس من المخروط واضغط على الحناء قليلاً على قطعة من

المناديل الورقية

، ستكون سوداء في البداية وصعبة للغاية ، استمر في الضغط عليها حتى يخرج الخليط من لون فاتح وناعم.


صور نقش حناء بسيط للبنات تنفع للعيد

– عند بدء التطبيق ، يستمر الطرف في الفوضى ، لذا استمر في تنظيفه باستخدام المناديل الورقية. أنظف الحافة ، سيكون أكثر إتقانًا عملك.

– لقد تعلمت الآن كيفية الضغط على المخروط وتنظيفه. ابدأ في تطبيق الحنة على الورقة الزجاجية باتباع التصميم من الورقة ، و كمبتدئ ستظل يدك ترتجف ، وستكون الخطوط متموجة وستكون فوضويّة. لا تقلق بشأن ذلك.


صور نقش حناء بسيط للبنات تنفع للعيد

– ضع التصميم أمامك لأن الأصابع ستكون بالقرب منك ومعصمك بعيدًا ، سبب هذا الموضع هو أنه كلما تقدمت بالحناء على يد شخص ما ، فلن تبدأ أبدًا من الأصابع لأنها ستكون بالقرب منك. عليك أن تبدأ من أبعد مكان وتأتي إلى أقرب مكان. وإلا فإن اليد كلها سوف تكون بشكل فوضوي!