طريقة التخلص من ” غازات الرحم ” بالتمارين و الاعشاب

غازات الرحم، أو

هواء الرحم

، هو انبعاث غاز من فتحة المهبل وفي الغالب لا تكون له رائحة ، ويكون بالعادة خلال الاتّصال الجنسي أو بعده ، أو خلال الدورة الشهريّة ، أو ممارسة التمارين الرياضيّة ، أو أثناء

السعال

، ويصاحبه صوت يشبه خروج الغازات من فتحة الشرج ، وهو أمر طبيعي ، ولا يعني وجود أي مرض ، لكنّه يسبّب الإحراج للنساء خاصّة إن كان يحدث خلال العلاقة الزوجية .

أسباب غازات الرحم

الهواء المتواجد أصلاً في

المهبل

كونه تجويف مفتوح . الناسور المستقيمي المهبلي وهو وجود قناة تصل بين الأمعاء والمهبل ، ممّا يتسبّب في انتقال غازات الهضم إلى المهبل .

طريقة تنفيذ تمارين كيجل للنساء لطرد غازات الرحم

البدْء بشدّ العضلات الموجودة في منطقة المهبل والمعروفة باسمِ عضلات

كيجل

، وهي العضلات نفسُها التي تقومُ المرأة بشدّها عند الرغبة في إيقاف أو حبس تدفّق البول .

العثور على العضلات الصحيحة

يجب تحديد عضلات قاع الحوض ، توقف عن التبول في منتصف الطريق . بمجرد تحديد عضلات قاع الحوض ، يمكنك القيام بالتمارين في أي وضع ، على الرغم من أنك قد تجد أنه من الأسهل القيام بها مستلقية في البداية .

أفضل طريقة لممارسة التمارين

لعمل كيجل ، تخيل أنك جالس على الرخام وشد عضلات الحوض كما لو كنت ترفع الرخام . جربه لمدة ثلاث ثوانٍ في كل مرة ، ثم استرخ لمدة ثلاث ثوانٍ .

التركيز على شد العضلات

للحصول على أفضل النتائج ، ركز على شد عضلات قاع الحوض فقط . يجب الحرص على عدم ثني العضلات  البطن والفخذين والأرداف . تجنب عقد أنفاسك بدلاً من ذلك ، تنفس بحرية أثناء التمارين .

كرر ثلاث مرات في اليوم

حاول على الأقل ممارسة التمارين  ثلاث مجموعات من 10 إلى 15 التكرار في اليوم . لا تعتاد على استخدام تمارين كيجل لبدء لبدء أو ايقاف التبول . ممارسة تمرين كيجل أثناء إفراغ المثانة يمكن أن يؤدي بالفعل إلى إفراغ غير كامل من المثانة مما يزيد من خطر الإصابة ب

التهاب المسالك البولية

.

الطرق العشبية التي تساعد في التخلص من غازات الرحم

حبّة البركة

يُضاف مقدار نصف كيلوغرام من

حبّة البركة

مع مقدار فنجان من الحبّة الحلوة إلى ماكينة طحن التوابل ، وتُطحن المكوّنات معاً حتّى تتحوّلَ إلى مسحوقٍ ناعم ، ثمّ تُضاف إليها ملعقةٌ من مسحوق القرفة ، ويُضاف مقدار ملعقتين من المسحوق الناتج إلى كوبٍ من الحليب الطازج، ويُشرب في الصباح الباكر بشكل يوميّ .

المشروبات العشبيّة

ومنها الكمّون و

اليانسون

والمرّة ، حيث يُغلى أيّ منها بشكلٍ منفصل ، وتشربُ بمعدّل كوبٍ في اليوم خلالَ فترة الدورة الشهريّة أو النفاس .

ملحوظة هامة

التمر يساعد بشكل فعال في التخلص من الغازات الرحمية أو المهبلية ، تناول قدر كافٍ من ثمار

التمر

بشكل يوميّ دون مبالغة في ذلك لاحتوائه على سعرات حرارية مرتفعة ، ويفضّلُ تناولُ سبعِ حبّات منه صباحاً ، وسبعِ حبّات أخرى مساءً .