تفسير رؤية الجوز في المنام

الجوز أو

عين الجمل

هو أحد المكسرات المعروفة التي تتمتع بقيمتها الغذائية العالية ، وتحمل رؤية الجوز في المنام العديد من التأويلات والتفسيرات المختلفة وفقا لرؤية ثمار الجوز أم شجرة الجوز وهكذا ،ووفقا لحالة الرائي أو جنسه سواء رجلا كان أم امرأة ، لذلك نناقش خلال هذا المقال تفسير رؤية الجوز في المنام .


تفسير رؤية الجوز في المنام لابن سيرين

يقول بن سيرين أن رؤية الجوز في المنام تشير إلى المال المكنوز ، أما سماع صوت مثل قعقعة للجوز ، فهذا يدل على وجود جلبة وخصومة في حياة الرائي .


تفسير رؤية شجرة الجوز في المنام

إن رؤية شجرة

الجوز

في المنام تعني رجل أعجمي يتصف بالبخل والشح ، وقد يدل على العسر والنكد ، وقد يكون صاحب مال لكن لا يصرفه ، فإذا رأى الشخص أنه على شجرة جوز ، فهذه علامة تعلق برجل ضخم أعجمي ، أما إذا رأى نزوله من الشجرة ، فهذا دليل على انتهاء المصالح المشتركة بينه وبين هذا الرجل ، ومن رأى أنه يسقط من شجرة الجوز ويموت ، فهذا يدل على قتل إمام رجل ضخم أو ملك ، أما انهيار الشجرة أو انكسارها فيدل على انهيار وسقوط هذا الرجل .


تفسير رؤية اللعب بالجوز في المنام

يدل اللعب بالجوز في المنام على الحصول على مال لكن من مصدر غير شرعي ، كما فسر العلماء أن رؤية الجوز في المنام تشير إلى الإخوان والرؤساء والصالحين .

وربما تدل رؤية الجوز في منام المرأة على صحة البدن وطول العمر ، أما رؤية الجوز للشخص الأعزب فتدل على

الزواج

القريب ، وهذا التفسير نابع من التشابه بين أحرف الزواج والجوز ، ورؤية الجوز المكسور في المنام قد تشير إلى كسب المال بدون تعب .


تفسير رؤية أكل الجوز وقشور الجوز في المنام

من رأى في منامه أنه يأكل قشور الجوز ، فيدل ذلك على أنه يغتاب رجل شحيح ، ومن رأى في منامه أنه يلتقط الجوز من البستان وهو مقشر ويقوم بتناوله ، فهذا دليل على الحصول على المال الوفير ، ومن رأى أنه يقطع شجرة الجوز في المنام فسوف يقتل رجل أعجمي .


تفسير رؤية الجوز في المنام وفقا لميلر

يقول ميلر أن رؤية الجوز في المنام دليل على المسرات وأفضال مثمرة ، ومن رأى في المنام أنه يكسر جوز منخور في المنام ، فيدل ذلك على أن توقعاته سوف تنتهي به إلى انهيار ومأساة مؤسفة .

إذا  رأت الفتاة في منامها بلطخ من الجوز بين يديها ، فيدل ذلك على أن حبيبها سوف ينظر إلى غيرها ، ويكون ذلك ناتجا عن سلوكها السابق غير المتحفظ .

أما إذا رأت الفتاة أنها تقوم بجمع الجوز في المنام ، فيدل ذلك على التوفيق و

النجاح

في أمور حياتها وتيسير أمورها العاطفية .

ومن رأت أنها تأكل الجوز في المنام ، فيعد ذلك بشارة لها بالخير و

السعادة

في المستقبل ، وإذا رأت المرأة الجوز في منامها ، فيعد فأل طيب لها ودلالة على

حسن الحظ

.