ديكورات معارض فنية مدرسية

فوري31 أكتوبر 2023
ديكورات معارض فنية مدرسية

هناك العديد من الأنشطة المدرسية التي يعتمد عليها طوال

العام الدراسي

، و هذه الأنشطة على رأسها اقامة المعارض المختلفة ، تلك التي يتم من خلالها عرض مختلف الأعمال الطلابية التي يتم القيام بها.

الأنشطة المدرسة

النشاط الثقافي

من أهم الأنشطة الطلابية التي يتم القيام بها في العام الدراسي

النشاط الثقافي

، ذلك النشاط الذي يتضمن العديد من المسابقات الطلابية ، تلك التي غالبا ما يتم اقامتها على مستوى المدرسة أو على حساب الادارة التعليمية و غيرها ، و يتم منح الطلاب الفائزين عدد من الجوائز.


ديكورات معارض فنية مدرسية

النشاط الفني

و هذا النشاط يتضمن عدد من الأمور المختلفة ، على سبيل المثال النشاط الفني يتضمن عدد من النشاطات المختلفة ، و منها الموسيقى و التمثيل و العديد من الأنشطة الأخرى ، تلك التي يتم اقامتها غالبا و الاستمتاع بها في نهاية العام الدراسي و يتم عرضها من خلال حفل ، و هناك العديد من الأنشطة الضمنية و منها اللعب على

الآلات الموسيقية

المختلفة.


ديكورات معارض فنية مدرسية

المعارض الفنية بالمدرسة

من بين الأنشطة التي يتم اقامتها في المدارس عدد من الأنشطة الفنية التي يتم اقامتها في المدرسة و العمل على عرضها من خلال عدد من المعارض ، و تشمل هذه المعارض العديد من الأعمال اليدوية الفنية مثل الأشغال و كذلك

الرسم

و اللوحات و المنحوتات و غيرها.


ديكورات معارض فنية مدرسية

تنظيم المعرض الفني بالمدرسة

مداخل و مخارج المعرض

بالنسبة لطريقة تنظيم المعرض المدرسي فلابد من العمل على ترتيب هذا المعرض بطريقة مميزة ، و يفضل ان يكون هناك مكانين للدخول و الخروج من الناحية الأخرى ، و ذلك لإتاحة الفرصة للزائر بالحصول على جولة كاملة داخل المعرض.


ديكورات معارض فنية مدرسية

تنظيم المعرض من الداخل

– يتم العمل على

تنظيم المعرض

من الداخل عن طريق اختيار اماكن وضع الاعمال الفنية بطريقة منسقة ، على سبيل المثال يتم تعليق اللوحات في مستوى نظر الزائر حتى تسهل امكانية رؤية تفاصيلها بوضوح ، و اختيار اجمل قطع و وضعهم في المدخل و في المنتصف و عند المخرج ، و يفضل أن تكون كافة اللوحات الفنية لها نفس الخلفية أو نفس الاطار.


ديكورات معارض فنية مدرسية

– يتم عمل اركان بداخل المعرض لمختلف الأعمال الفنية الأخرى ، على سبيل المثال يتم تجهيز ركن للصور الفوتوغرافية ، و ركن أخر للفسيفساء ، و أخر للأشغال اليدوية ، على أن يتم وضع ابرز قطعة في المنتصف.


ديكورات معارض فنية مدرسية

– يفضل ان يتم وصع اسماء الطلاب المنفذين لهذه الأعمال بجوار أعمالهم ، هذا مع توفير طلاب مرشدين بداخل المعرض حتى يتيحوا الشرح للزائر في خالة رغبته في الاستفسار عن اي شئ ، و اخيرا لابد من عمل بعض التعزيزات الأمنية لضمان سلامة

الاعمال الفنية

و الحفاظ الدائم ايضا على نظافتها.

صحيفة فوري