شروط القراءة الصامتة

تعد مواد تعليم القراءة أحد الجوانب المبكرة المهمة في عملية التعلم والتعليم.  نحن نقرأ عادة بطريقتين مثل القراءة الشفوية أو الصاخبة و

القراءة

الصامتة.  معرفة الفرق بين القراءة الشفوية والصامتة أمر حيوي لمدى حياة الفرد التعليمية.

الفرق بين القراءة الصامتة والقراءة الشفوية

توفر القراءة الشفوية الفكرة من الصفحة المطبوعة ، بينما يمتص القراء الصامتون الفكرة من النص. تتبع القراءة الشفوية في الواقع اعترافًا فوريًا بالفكر ، بينما يحصل القراء الصامتون على الفكرة فورًا.  القراءة عن طريق الفم هي عملية معقدة تنطوي على تفسيرات ذهنية تعتمد على عمليات مسح العين للنص المصحوب بصوت غنائي.

لكن القراء الصامتين يفسرون المواد ببساطة من خلال سلسلة من عمليات مسح العين دون تأخير الناتجة عن النطق.  مع القراء الشفهيين ، نطق الكلمات هو الأكثر أهمية ، مع القراء الصامتين ، معاني الكلمات هي الأكثر أهمية.  الغناء يقلل ويحد من سرعة القراء الشفهيين الذي لا يؤثر على القراء الصامتين.  القراءة تتطلب الكثير من التخمين في مجموعة متنوعة من المستويات.  يمكن للقراء استخدام التخمين لمصلحتهم للذهاب والعلاقات التنظيمية ومعنى الكلمات.

مميزات القراءة الصامتة

تعتبر القراءة الصامتة في بعض الأحيان بمثابة قراءة ترفيهية أو قراءة مستقلة كما هو الحال في القراءة الصامتة يتم قراءة شيء ما في حالة مزاجية مريحة ويظل فرد واحد فقط قلقًا بشأنه.  تعمل القراءة بصمت على تحسين فهم الطلاب لأنها تساعدهم على التركيز على ما يقرؤون ، بدلاً من نطق الكلمات الفردية.

عندما نقرأ بصمت ، يمكننا تشكيل صور ذهنية للموضوع الذي تتم قراءته ومناقشته.  أيضا ، نحن لسنا بحاجة لقراءة كلمة واحدة في وقت واحد.  كمدرسين عندما تشجع طلابك على القراءة بصمت ، فأنت تساعدهم في تطوير الاستراتيجيات التي يحتاجون إليها للقراءة بسرعة وبفهم أفضل.

وهذا ما يسمى كفاءة القراءة ، وسوف يساعد الطلاب على قراءة أي نص بأقصى قدر من الاهتمام بالمعنى.  تساعد القراءة الصامتة أيضًا على تطوير

مهارات القراءة

لغرض ما ، حيث أن التركيز ينصب على فهم المحتوى دون تحمل العبء الإضافي لتوجيه الانتباه إلى النطق.

وذلك لأن القراءة الصامتة تساعد الطلاب على تركيز انتباههم على النص ، حيث يستمر تركيزهم المتزايد على النص حتى تتم قراءة النص بالكامل.  يساعد هذا أيضًا الطلاب على استيعاب الأفكار في عقولهم الباطن ثم استخدامها في حياتهم اليومية.

أهمية القراء الصامتة للطلاب

أظهرت الأبحاث أن القدرة على القراءة مرتبطة ارتباطًا إيجابيًا بمدى قراءة الطلاب للترفيه ، وفقًا لعادات القراءة والكتابة للطلاب ، قسم من حالة التعليم 1997 الذي نشره المركز الوطني لإحصاءات

التعليم

.

يشجع اختصاصيو التوعية طلابهم بشكل متزايد على القراءة والكتابة بأنفسهم.  في عام 1994 ، كان لدى الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 13 و 17 عامًا والذين أبلغوا عن القراءة للمتعة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، درجات أعلى في متوسط ​​كفاءة القراءة من الطلاب الذين أبلغوا عن القراءة مطلقًا أو بالكاد أبدًا.

يقسم بعض المعلمين فصولهم إلى مجموعات صغيرة ، بحيث يمكن للطلاب تبادل أفكارهم حول الكتب التي قرأوها.  في بعض الأحيان يقدم المعلمون سؤالًا سيكون بمثابة محور نقاش المجموعة.  قد يدعم سؤال المناقشة المنهج ، مع التركيز على الذروة ، أو وجهة نظر المؤلف ، أو بعض العناصر الأخرى في الأدب التي قدمها المعلم في الفصل.

في بعض الفصول ، يقوم المعلمون بدعوة الطلاب للعمل في أزواج.  قد يقوم زوج من أصدقاء القراءة بتحديد كتاب لقراءته والتحدث عنه.  قالت لوسي كالكنز في مقال بمجلة Instructor إن قراءة الأصدقاء ينظرون أحيانًا إلى الوراء من خلال كتاب معًا ، ويعيدون سرد أجزاء مثيرة أو مضحكة أو مهمة.  تتضمن بعض المشكلات الضارة التي يواجهها القراء الشفهيون النطق بصوت عالٍ أو القراءة بصوت عالٍ أو بحركة الشفاه ، والتركيبات المفرطة للعين مما يعني قراءة كلمة واحدة في لمحة بدلاً من العبارات الكاملة أو وحدات التفكير.

فوائد للقراءة الصامتة

تشمل فوائد القراءة الصامتة الفعالة التحسين المطرد للكفاءة التعليمية ، واستكشاف مجموعة واسعة من مواد القراءة ، وتعلم كيفية القراءة مع الغرض والثقة في التعامل مع جميع أشكال القراءة ، سواء للمدرسة أو العمل أو الترفيه.

يشتمل التطور الناجح في القراءة الشفوية إلى القراءة الصامتة على تعلم إيلاء الاهتمام المناسب لأنواع مختلفة من مواد القراءة ، وتحديد أهم الأفكار في قراءة النص ، واستيعاب الأفكار الرئيسية مع الحد الأدنى من تثبيتات العين ، ومحاولة الأفكار المرتبطة عن كثب في النص ، وتحقيق الفهم  من النص دون صعوبة ، وتحديد اللاوعي ما قد يكون أفضل للتذكر في وقت لاحق.

بمعنى آخر ، القراءة الشفوية أمر حيوي في البداية بينما القراءة الصامتة مفيدة لمدى الحياة.  تعد القدرة على الجلوس وقراءة النص بصمت مهارة يحتاج إليها جميع الطلاب أثناء انتقالهم إلى التعليم الثانوي والتعليم العالي.  على غرار التعلم واستراتيجية القراءة النشطة ، يجب أن تتوفر للطلاب فرصًا متعددة يوميًا لممارسة القراءة بصمت.  ومثل كل التعليمات الصريحة ، يجب أن نوضح لطلابنا سبب أهمية هذه المهارة لهم.

في الجامعة وفي العمل ، يُطلب من الطلاب أحيانًا قراءة النصوص المعقدة على مدار الأسبوع.  لن يُطلب منهم أن يقرؤوا بصوت عالٍ ، ولن يُطلب منهم الاتصال بزميل لهم في القراءة.  يجب أن يتعلم الطلاب كيفية فهم النصوص من تلقاء أنفسهم.  يجب أن يطوروا القدرة على التمسك بنص والتركيز على ما يقوله خلال فترة من الزمن.  بينما يتطور الطلاب في فهم ما يقرؤون بصمت ، يجب علينا زيادة مقدار القراءة الصامتة التي يقومون بها في الفصل وفي المنزل.

شروط ممارسة القراءة الصامتة

في حياتنا العملية نقرأ في الغالب بصمت.  ماذا نفعل في المقهى أو المطعم؟  نقرأ القائمة بصمت.  نقرأ العديد من التعليمات في وسائل النقل والمستشفيات والأماكن العامة المختلفة بصمت.  نحن نفعل ذلك بشكل طبيعي.  لماذا ا؟  لا نريد إزعاج شعبنا المجاور.

نريد فقط أن نتعلم الرسالة من الكلمات المكتوبة.  هناك غرض أكبر هو القراءة الصامتة ، إلا أنه يتجاوز الرغبة في إزعاج جيراننا.  القراءة الصامتة تساعدنا على القراءة بشكل أسرع.

إنه يساعدنا على إجراء اتصال أسرع بين الكلمات ويمنحنا الصمت الذي نحتاجه لتركيز المعلومات ومعالجتها.  نعلم أيضًا أن القراءة بصوت عالٍ هي أداء.  يشعر القارئ بالقلق أكثر من النطق أكثر من الأفكار الموجودة في النص.

طلابنا بحاجة إلى معرفة هذا.  بينما يقرأ طلابنا بصمت كمدرسين ، يجب أن نسير حول الغرفة ونلاحظ ما يفعلونه.  سيقرأ بعض الطلاب بإتقان كبير بينما يكافح آخرون لفهم.  يركز نصف دماغ القارئ على النطق عندما تقرأ بصوت عالٍ.  .  إذا كان نصف دماغها يفكر في معنى النص ، فلن تتمكن من بذل جهدها الكامل في نطقها.

ماذا يحدث في قاعة

الامتحانات

؟  هل نقرأ الأسئلة بصوت عال هناك؟  بالطبع لا.  إذا قرأ جميع الممتحنين أسئلتهم بصوت عالٍ ، فستتحول قاعة الاختبار بأكملها إلى سوق للأسماك ولن يتمكن أحد من التركيز على أسئلتهم وكتابة الإجابات.  عندما نقرأ بصوت عالٍ ، يجب أن نفكر وننطق كل كلمة في النص ، ولكن هناك العديد من الكلمات التي لا نحتاج إلى أن نكون قادرين على نطقها و / أو فهمها.  عندما نقرأ بصمت ، يمكننا فقط تخطي أي شيء نعتقد أنه صعب للغاية أو غير مهم.

نحن نستخدم مساراتنا البصرية لتشكيل روابط الذاكرة في وقت قراءة شيء ما.  نتذكر المواد لأنها كانت شيئًا ما رأيناه.  الأشخاص الذين لديهم ذاكرة فوتوغرافية يتمتعون بميزة غير عادية في إجراء هذه الأنواع من اتصالات الذاكرة.  بالنسبة لأولئك منا الذين لا يملكون ذاكرة فوتوغرافية ، فإن الاعتماد على الذاكرة البصرية فقط قد يترك لنا العديد من الفجوات ، وعلينا أن نجد طرقًا أخرى لتذكر الأشياء.  عند القراءة بصوت عالٍ ، نشكل روابط سمعية في مسارات ذاكرتنا.  بينما نقوم بالقراءة الصامتة ، فإننا ننشئ روابط مرئية مع روابط سمعية.