لماذا كلمة اسعاف مقلوبة

فوري29 أكتوبر 2023
لماذا كلمة اسعاف مقلوبة

تعد سيارات الإسعاف أو الطائرات أو أي وسيلة من الوسائل التي تساعد في نقل المرضى و تقديم

الإسعافات الأولية

لهم من أهم الوسائل في إنقاذ حياة البشر ، ولذلك يكون لها الأهمية في اختيار القائمين عليها من مسعفين وسائقين، وكذلك الأدوات التي يحتاجها المريض لإسعافه في الحالات الحرجة أو الحفاظ على الحالة واستقرارها حتى الوصول به إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب بها .

نبذة عن سيارات الإسعاف

إن سيارات الاسعاف مثلها مثل سيارات المطافئ والشرطة لها الأولوية في المرور في الطرقات ، ولذلك تجدها مضاف لها بعض الأدوات التي تساعدها على تنبه السيارات المحيطة بها مثل السرينة والميكروفون الذي يلجأ إليه السائق أحياناً لتنبيه السائقين من حوله، وتجد أن الكلمة المكتوبة على السيارة مكتوبة بشكل مقلوب هل سألت نفسك من قبل عن السبب وراء هذا.

سبب كتابة كلمة إسعاف معكوسة

كما قلنا سابقاً أن سيارة الاسعاف تحتاج إلى المرور سريعاً بين الطرقات ، للوصول بالمرضي بأسرع وقت إلى المستشفى ، فمن الأمور التي تساعد السائق على تنبيه من حوله لإفساح الطريق له هي الكلمة التي يتم كتابتها على السيارة والتي تكتب بشكل معكوس كما لو أنك وضعت كتاب أمام مرأه فستري الكتابات بشكل معكوس بنفس الطريقة التي تكتب بها كلمة إسعاف على السيارة .

فالسائقين الذين أمام السيارة على الطريق عند النظر إلى سيارة الإسعاف في المرأة الأمامية سيجدونها مكتوبة بشكل عكسي ولكنهم سيقرؤونها بشكل طبيعي وغير معكوس في المرأة.

المرأة تقوم بعكس الاتجاهات في ظاهرة فيزيائية شهيرة حتى أنك إذا وقفت أمام المرآة ستقوم المرأة بعكس صورتك ستجد أن اليد اليمنى واليسرى معكوستين.

تجهيزات سيارات الإسعاف

ناقلات المرضى إلى السيارة

يجب أن تتزود كل سيارات الإسعاف بناقلات للمرضى كالاتي :

-حمالات قابلة للطي.

-حمالات على عجل.

-جهاز مرن حتى يتمكن رجال الإسعاف من حمل المريض والذهاب به سواء في الأماكن الضيقة أو الدرج حيث تكون هذه الحالات من الصعب التعامل معها بالحمالة الثابتة التقليدية.

-هناك بعض الحمالات التي تحتوي إلى الميزتين يمكنها الطي والتحرك على عجلات حيث تكون سهلة في النقل والتخزين والتطهير، ويجب أن تكون هذه الحمالات مرتفعة عن الأرض، ويجب أن تتوافر فيها مسند قابل للرفع والخفض على حسب راحة وحالة المريض ، وتمكننا من تركيب أدوات أخري مثل المحاليل التي تعلق للمريض فيها أو غيرها من الأجهزة.

أدوات التنفس الصناعي في سيارات الإسعاف

من أهم الأشياء التي لا تخلو منها أي سيارة من سيارات الإسعاف هي أجهزة التنفس الصناعي ، القابلة للتنقل حتى تقوم بتزويد الأوكسجين للمرضي في الحالات التي يحتاجونها فيها ، ويجب أن تتوافر وحدتين للأكسجين وحدة داخلية تستعمل داخل سيارات الإسعاف والأخرى يمكنك التنقل بها أو يمكن استعمالها في الحالات الاحتياطية .

أجهزة الشفط في سيارات الإسعاف

لابد أن تحتوي سيارة الإسعاف على أجهزة وأدوات شفط سواء ثابتة أو متنقلة ، حيث تكون مزودة بأنابيب للمص وتوسيع التجاويف.

تجهيز إنعاش القلب في سيارات الإسعاف

يجب أن تتوافر لوحة

العمود الفقري

وتكون جاهزة للعمل بشكل مباشر في الحالات التي تستدعي إنعاش لقلب المريض إذا وضعت على الفراش تحت المريض أو على الحمالة ، فهي تحقق المقاومة اللازمة لضغط القلب.

تجهيزات المصابين بكسور في سيارات الإسعاف

يجب أن تحتوي سيارات الإسعاف على أجهزة وأدوات تساعد على تثبيت الكسور ومنها :

-جبيرة الأطراف السفلية.

-جبيرة الأطراف العليا والسفلي

-ربطات على شكل مثلث للكسور في الكتف، والجزء الأعلى في الذراع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى