طريقة التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن بدأ تسجيل طلبات الانضمام الى

مدارس الطفولة المبكرة

و ذلك من خلال التسجيل في نظام نور التعليمي اون لاين ، ويأتي هذا بعد ان أعلنت الوزارة في وقت سابق عن بدأ تخصيص المدارس و الروضات للاطفال و ذلك بناء على قرارات مجلس الوزراء و رؤية المملكة 2030 و التي تهدف الى تحسين جودة التعليم بداية من عمر الاطفال الصغار .


طريقة التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

مدارس الطفولة المكبرة في المملكة

تشمل هذه النوعية من المدارس كل من ” رياض الاطفال المستوى الثاني ، رياض الاطفال المستوى الثالث ، الصف الاول الابتدائي ، الصف الثاني الابتدائي ، الصف الثالث الابتدائي ” .

وفرت الوزارة

دليل مدارس الطفولة المبكرة

في الوقت الحالي 1460 مدرسة مخصصة لنظام الطفولة المبكرة التعليمي و الذي يضم اكثر من 3340 فصل دراسي لرياض الاطفال و اكثر من 3483 فصل دراسي في الصفوف الاولية ، و بذلك يصبح العدد المتاح للاطفال في فصول رياض الاطفال هو اكثر من 82 الف طفل و ايضا العدد المتاح لاستيعاب الطلاب في الصفوف الاولية هو اكثر من 80 الف طالب .

و تسعى الوزارة خلال الفترة القادمة الى رفع نسبة عدد طلاب رياض الاطفال من 17% الى 21% .

طريقة التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

الخطوات التالية يقوم بها ولي امر الطالب ، و سواء اذا كان هذا طالب جديد يتم تسجيله او اذا كان طالب منقول .


طريقة التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

خطوات التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

– قم بالذهاب مباشرة على موقع نظام نور التعليمي من خلال الرابط التالي : https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx ، او يمكنك ان تقوم بالبحث عن عبر جوجل على ” نظام نور ” .

– في الصفحة الرئيسية ستجد ثلاث خانات و هم ” اسم المستخدم ، كلمة المرور ، رمز التحقق ” و عليك ان تقوم بادخال هذه البيانات و ذلك في حالة اذا كنت مسجل مسبقا في نظام نور ، اما اذا كنت مستخدم جديد فعليك ان تقوم بالضغط على زر ” رابط تسجيل ولي الامر ” في اسفل الصفحة و ادخال البيانات المطلوبة ” رقم السجل المدني ، الاسم المقترح ” ثم تضغط على زر التالي .

– في الصفحة التالية عليك اختيار ” تسجيل طالب جديد ” ثم القيام بادخال البيانات التالية ” رقم هوية الطالب ، صلة القرابة ، تاريخ الميلاد ” ثم في الصفحة التالية عليك ان تقوم بتحديد مستوى عمر الطفل ، ثم في الصفحة التالية عليك ان تقوم بادخال باقي بيانات الطفل الاساسية ، ثم في الصفحة التالية عليك باختيار بيانات المدرسة او بيانات الروضة .

– و في النهاية علك ان تقوم بالموافقة على التعهد و الاقرار في نهاية الصفحة و بذلك تكون قد تمكن من تسجيل طفلك في رياض الاطفال .

ملحوظات حول التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

– عليك ان تراعي التسجيل مبكرا ، و ذلك لان الاولية في عملية القبول تأتي لمن يقوم بتسجيل طفله اولا في مدارس الطفولة المبكرة .

– التسجيل في الروضات الحكومية متاح للاطفال المسجيلين مسبقا في الروضات الاهلية .

– في حال اذا كان طفلك مسجل مسبقا في احدى الروضات الحكومية او احدى الروضات الاهلية فان الملفات الخاصة بهم ستنتقل الى المستوى التالي بشكل مباشر ، و ذلك في حالة اذا كانت ملفاتهم فعالة .

– التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة هو امر متاح طوال العام .

– في حالة اذا لم تجد مكان شاغر وقت عملية تسجيل الطفل في مدارس الطفولة المبكرة يمكنك ان تقوم بوضع طلبك في الانتظار حتى يكون هناك مكان شاغر و يتم اضافة طفلك فيه .

فوائد مدارس الطفولة المبكرة

– توفير

مرحلة الطفولة المبكرة

مستوى تعليمي راقي و قوي قادر على دفع عجلة الاقتصاد .

– تطوير المواهب الشخصية للاطفال .

– المناهج التعليمية تهتم اكثر بالمهارات الاساسية .