فوائد الماء الحراري للبشرة

فوري28 أكتوبر 2023
فوائد الماء الحراري للبشرة

مياه الينابيع الحرارية هي منتج موصى به من قبل أطباء الأمراض الجلدية والتجميل ، وذلك نظراً لما له العديد من الفوائد للبشرة ، نظرًا لأنه يحتوي على درجة الحموضة المحايدة أو القلوية وغني بالمعادن والعناصر النزرة ، فإن مياه الينابيع الحرارية لها تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للشيخوخة إلى جانب التنظيف والترطيب وتهدئة وإعداد البشرة لتلقي المكياج بدون أي مضاعفات ويمكن إجاد

أفضل أنواع الماء الحراري

في الصيدليات .

أهمية مياه الينابيع الحرارية للبشرة

تركيبة الماء الحراري والتي تنشأ في الينابيع الحارة ، تعطي مظهرًا صحيًا ومشرقًا للوجه والجسم والشعر ويمنع الجلد من التجاعيد ، كما يعمل كمضاد لأعراض الشيخوخة ، لذلك يُفترض استخدامه كبادرة عناية وجمال يجب أن تتبناها جميع أفراد الأسرة .

يشار إلى مياه الينابيع الحرارية لجميع أنواع البشرة ويمكن تطبيقها في أي وقت من اليوم ، ولذلك لابد من التعرف على الفوائد المرتبطة بالماء الحراري للبشرة ، بالإضافة إلى معرفة كيف يمكن تطبيقها .

الفوائد الرئيسية لماء الينابيع الحرارية

يتميز الماء الحراري بالعديد من الفوائد الرئيسية ، حيث ينظف الماء الحراري البشرة ويعمل على تغذيتها ويرطبها ، خاصة بعد الإقامة الطويلة في غرف جافة ومكيفة الهواء ، حيث يمكن استخدامه كمرطب للأشخاص الذين لديهم البشرة الدهنية ولا يستفيدون من استخدام الكريمات أو المستحضرات .

إن الماء الحراري لديه قوة مهدئة تحمي البشرة ، حتى البشرة الأكثر حساسية من عدوان الشمس والتلوث البيئي ، كما يعمل الماء الحراري كمادة مضادة للأكسدة .

يساهم الماء الحراري في تجديد العناصر الغذائية والمعادن التي يفقدها الجلد والشعر يوميًا ، ولذلك يعتبر الماء الحراري من أهم الأشياء التي تعطي مظهراً صحياً ومشرقاً للوجه وللبشرة .

يخفف الماء الحراري الانزعاج بعد الإجراءات الجمالية مثل إزالة شعر الجسم أو الحلاقة والإجراءات الجلدية مثل الليزر أو التقشير .

يمكن استخدام الماء الحراري كمزيل للتحسس ، حيث إنه يخفف من حالات الالتهابات والتهيج ويسكن الحكة والاحمرار المرتبطة بلدغات الحشرات والحساسية .

يخفف الماء الحراري أيضاً الألم الذي يشعر به بعد حروق الشمس بسبب تأثيره على الشفاء ، كما ينعش البشرة في الأيام الحارة سواء على الطريق أو على الشاطئ أو أثناء التمرين .

تساعد مياه الينابيع الحرارية على التحكم في الزيوت والبشرة الدهنية وتحمي البشرة الجافة من الاعتداءات الخارجية ، كما يساعد في علاج ومنع الهالات السوداء .

كيفية استخدام الماء الحراري

يجب تضمين مياه الينابيع الساخنة في طقوس النظافة والجمال اليومية ، ويمكن وضعه في الصباح بعد غسل الوجه وإعداده لتلقي كريم الترطيب والمكياج .

يساعد الماء الحراري الغني بالمعادن مثل السيلينيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والزنك في إصلاح اثار المكياج على البشرة .

يمكن و ضع الماء الحراري بعد المكياج ، ورشها من مسافة بعيدة ، وهي من الناحية المثالية 20 سم وذلك لمنعها من مقابلة الجلد مباشرة .

تعتبر المياه الحرارية مناسبة بشكل خاص للأيام الحارة ، حيث تجف درجات الحرارة المرتفعة وتجفف البشرة ، ويمكن استخدمه من خلال وضعه في بعض البخاخات على وجهك وجسمك وشعرك ، حيث يجب ألا تهتز العبوة ويجب رش المنتج باستخدام الزجاجة في وضع مستقيم .

لا تخضع المياه الحرارية لقيود ، لذلك يمكن أن تكون حليفة لجميع أفراد الأسرة بما في ذلك النساء الحوامل والأطفال ، وفي حالة الأطفال من المفيد منع حدوث أي رشقات عند تغيير الحفاضات .

لعلاج الهالات السوداء ، يتم وضع كمادات أو صوف من القطن منقوع في ماء بارد مثلج على العينين ، لأن انخفاض درجة الحرارة يعزز تضيق الأوعية ويقلل من الالتهابات .

عند استخدامه بعد إزالة الشعر أو بعد علاجات الوجه مثل التقشير ، فإن الماء الحراري يهدئ البشرة ويمنع التهيج ، ويمكن استخدامه قبل تنظيف الوجه أو الجسم لإزالة الشوائب والتطبيق في أي وقت من اليوم .

صحيفة فوري