استعلام عن هويه مقيم

المقصود بـ استعلام عن هوية مقيم هو

التاكد من صلاحية الاقامة

او

الاستعلام عن صلاحية الاقامة

بالنسبة للعامل او الموظف المتواجد في المملكة العربية السعودية ، و هي احد الخدمات الالكترونية التي يوفرها نظام ابشر الالكتروني و هذا يعني انه يمكنك الاستعلام عن الهوية من خلال الحاسوب او من خلال الهاتف الذكي في يدك دون تضيع الوقت في مكتب الجوازات .

الاستعلام عن هوية مقيم

هناك بعض الخطوات التي لابد من القيام بها الكترونيا من اجل الاستعلام الصحيح و لكن في البداية لابد لك ان تكون قد سجلت مسبقا في نظام ابشر الالكتروني و اذا لم تكن مسجل فعليك قبل البدأ في الخطوات التالية ان تقوم بـ ” انشاء حساب ابشر ” ، ثانيا لابد ان يكون لديك في الوقت الحالي رقم الاقامة الخاصة بك لان الاستعلام يتم من خلاله و بدونه لن تتمكن من القيام بالاستعلام ، فلا يمكن الاستعلام باسم المقيم و انما برقم الهوية او الاقامة فقط .

خطوات الاستعلام عن هوية مقيم عبر ابشر

في السابق كان يمكن ان تقوم بالاستعلام و التاكد من صلاحية الاقامة و ذلك من خلال موقع وزارة الداخلية الالكتروني و دون القيام بتسجيل الدخول الى نظام ابشر عبر الاستعلامات الالكترونية ، و لكن في الوقت الحالي اصبحت منصة ابشر مستقلة و ذات شكل احترافي و لابد من القيام بالخطوات عبر هذه المنصة .

– في حالة اذا كنت تريد تنفيذ هذه الخطوات من خلال الحاسوب فعليك ان تقوم بالدخول الى رابط منصة ابشر التالي :

https://www.absher.sa/portal/landing.html

، اما في حالة اذا كنت تسخدم الهواتف الذكية فانه من الافضل ان تقوم بتحميل تطبيق ابشر على الجوال لان استخدامه يعتبر افضل ، اذا كان الجوال اندرويد فيمكنك تحميل تطبيق ابشر من الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.moi&hl=ar ، و اذا كان الجوال الخاص بك ايفون او جهاز ايباد يعمل بنظام تشغيل IOS فيمكنك تحميل التطبيق عبر الرابط التالي : https://apps.apple.com/sa/app/%D8%A3%D8%A8%D8%B4%D8%B1/id1004966456 .

استعلام عن هويه مقيم

– بعد الانتهاء من الوصول الى منصة ابشر عبر الحاسوب او الهاتف الذكي عليك ان تقوم باختيار ابشر للافراد ثم بعد ذلك القيام بتسجيل الدخول و ذلك عبر ادخال رقم الهوية و كلمة المرور ، ستصل الان رسالة على جوالك و التي تحتوي على كود تفعيل تقوم بادخاله في الخانة المحددة لك في ابشر .

– انت الان داخل حسابك في منصة ابشر و عليك الانتقال الى صفحة ” خدماتي ” و اختيار منها ” خدمات الجوازات ” .

استعلام عن هويه مقيم

– داخل خدمات الجوازات يوجد الكثير من خدمات الاستعلامات و غيره و عليك ان تقوم باختيار خدمة ” الاستعلام عن صلاحية الاقامة ” .

– ف صفحة الاقامة سيطلب منك ادخال رقم الهوية ثم الرمز المرئي ثم القيام بالضغط على زر ” عرض ” .

استعلام عن هويه مقيم

اذا كانت الاقامة و الهوية مازالت سارية ستظهر لك رسالة تخبرك بان الاقامة تنتهي في تاريخ كذا ، اما اذا كانت منتهية بالفعل فانه سيخبرك بانتهائها و عليك هنا التواصل مع الكفيل من اجل تجديد الاقامة . .