هل لون البول يدل على نوع الجنين

غالبًا ما تكون فترة الحيض المفقودة هي أول علامة يمكن تمييزها على الحمل المحتمل ، ولكن هناك أيضًا علامات وأعراض أخرى للحمل المبكر ، وليست جميع النساء لديهن جميع الأعراض أو يتعرضن لها بالطريقة نفسها ، تتوق النساء الحوامل عبر القرون لإيجاد طرق للإجابة على هذا السؤال الهام وهو عن معرفة نوع الجنين الذي تحمله كل امرأة ، فقط في الأجيال الأخيرة وفي هذه الأيام من الممكن الحصول على إجابة محددة على الرغم من العديد من الأساطير والحكايات التي مرت عبر الزمن ، ولم يثبت العلم أن أيًا من هذه الأساطير حول تحديد جنس الجنين صحيحة ، وبالطبع من المهم أن تتذكر أن أي طريقة تنبؤ بنوع الجنين ستكون صحيحة بنسبة 50٪ فقط .

الطرق الأكثر غرابة حول التنبؤ بنوع الجنين

توجد الكثير من الأساطير القديمة التي كانت تتنبأ بنوع الجنين ، والذي تم تعميمها على نطاق واسع في الماضي ، فتقول بعض الأساطير إنه إذا كانت بطن الأم عالية فإنها تشير إلى فتاة ، بينما تشير بطن الأم المنخفضة بأنها تحمل فتى ، وفي الواقع يختلف مظهر المرأة الحامل على نطاق واسع حسب نوع جسمها ومرحلة الحمل ولا يمكن تحديد جنس الطفل من مظهر بطن الأم .

تقول أسطورة أخرى أنه سوف يتسبب الجنين الذكر في نمو الشعر على ساقي الأم بشكل أسرع ، في حين إذا كان الجنين أنثى فإن الشعر لن ينمو ، وفي الواقع لا يصنع الجنين هرمونات كافية للتأثير على نمو شعر الأم بهذه الطريقة .

تذكر بعض الأساطير أيضاً أن الأجنة الذكور لديها معدل ضربات القلب أعلى من الأجنة الإناث ، ويختلف معدل ضربات قلب الجنين حسب عمره ودرجة حركته ، ولكن فشلت الدراسات في إظهار أي دليل قاطع يسمح لمعدل ضربات القلب بالتنبؤ بالجنس .

إن شغف الأطعمة الحامضة أو الأطعمة المالحة يعني أنك تحمل فتى ، أما شغف الحلوى يعني أنها فتاة ، وقد تتوق النساء الحوامل إلى أي نوع من الأطعمة ولا يوجد دليل يربط بين الرغبة الشديدة بنوع الطفل .

العلاقة بين لون البول ونوع الجنين

يمكن أن تكشف فحوصات الموجات فوق الصوتية التي تعتبر آمنة للأم والجنين عن نوع جنس الطفل سواء ذكر أم أنثى ، حيث أن هذه الفحوصات دقيقة بنسبة تصل إلى 90 ٪ في تصور جنس الجنين عند إجراء الفحص بعد الأسبوع السادس عشر من الحمل ، وتعتبر بمثابة اختبار غير جراحي .

مع ذلك تعتبر الاختبارات الغازية مثل أخذ عينات من أنسجة الجنين ، إما من خلال أخذ عينات من المشيمة التي أجريت في فترة تتراوح ما بين 10 إلى 12 أسبوعًا من الحمل أو إجراء فحص بزل السلى الذي يتم إجراؤه لاحقًا ، يمكنها التحقق من جنس الطفل بدقة 100٪ ، ولكن الاختبارات الغازية لا تخلو من المخاطر لذلك يتم إجراؤها عادةً لمعالجة المخاوف الأخرى ولا يتم إجراؤها فقط للحصول على إجابة دقيقة حول جنس الطفل .

تُشير بعض الأساطير أن البول الملون يعني أن المرأة تحمل فتاة ، وذلك في حين أن البول الملون الزاهي يعني أنه فتى ، ولكن الحقيقة أن جنس الطفل لا يؤثر على لون البول على الإطلاق ، ويعتمد لون البول على درجة ترطيب الأم وأحيانًا على استهلاك بعض الأطعمة .

وأيضاً تقول الأساطير القديمة أن خلط بول المرأة الحامل مع الماء سيؤدي إلى تغيرات في اللون وهذا يمكن أن يشير إلى جنس الطفل ، ولكن مرة أخرى هذا غير صحيح تمامًا .