اهم المعلومات عن دواء “plaforzia” لعلاج حساسية الفول السوداني




دواء plaforzia هو عبارة عن أقراص لعلاج

حساسية الفول السوداني

، ويتم تناوله يومياً لمدة لا تقل عن ستة أشهر ، حيث يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه بعض الأطعمة ، خاصة الأطفال الذين ليس لديهم القدرة على تجنب تناول بعض الأطعمة ، وتم تركيب دواء plaforzia خصيصاً للتقليل من رد الفعل التحسسي بعد تناول الفول السوداني ،  ونستعرض معكم ما تريد معرفته عن دواء plaforzia


اهم المعلومات عن دواء “plaforzia” لعلاج حساسية الفول السوداني


حساسية الفول السوداني هي عبارة عن رد فعل من جهاز المناعة عند الإنسان ، يقوم بمهاجمة الجسم وافتعال الحساسية تجاه بعض الأطعمة ، وتظهر بشكل سريع أي بعد تناول الطعام في غضون ساعة أو أقل .


يعمل دواء plaforzia ، على تعريض مريض حساسية الفول السوداني ، إلى تطوير قدرة الجسم على تحمل  تناول الفول السوداني ،


وقبل انتشار هذا النوع من الدواء ، تم إجراؤه على العديد من الأطفال ، ممن يعانون  حساسية الفول السوداني وتراوحت أعمارهم بين 4 و17 عاماً ، وكان تناول 10 من حبات الفول السوداني لها القدرة على إثارة الحساسية لديهم .


وبعد ذلك تمت التجربة على أكثر من 100 طفل ، بعد تناولهم دواء plaforzia وكانت النتيجة ، أن الأطفال قادرون على تحمل أكثر من 600 ملغ من مادة البروتين في الفول السوداني ،  أي ما يعادل ثلاث حبات من الفول ، وأن الجسم أصبح لا يتحسس من الفول السوداني ، وحقق الدواء نتائج وهمية بعد تناوله .


وحساسية الفول السوداني تشمل مشتقاته أيضاً مثل زبدة الفول السوداني ، أو الطحينة وغيرها من المواد التي يدخل في تكوينها الفول السوداني ، وتظهر على الجسم بعض تناول الفول السوداني مباشرة ، العديد من الأعراض .[1]


كما ذكرنا أن حساسية الفول السوداني تظهر بعد تناوله مباشرة ، بغضون ثوان ، وتظهر على المصاب بعض الأعراض منها :


  • ظهور طفح في الجلد ، وهو عبارة عن بقع حمراء اللون .

  • تورم الشفاه ، والحلق .

  • حدوث انخفاض حاد في الدورة الدموية .


  • انخفاض في ضغط الدم

    .

  • الإصابة ببعض الآلم في المعدة .

  • إسهال شديد .

  • ضيف التنفس أو حدوث صفير في الأنف .


دواعي استعمال دواء plaforzia




بعد تناول دواء  plaforzia ، يقوم الجسم باستيعاب وقبول بروتين الفول السوداني ، على مراحل بطريقة تدريجية ، حتى يقبلها الجسم ، وبعد العلاج من الحساسية يجب الاستمرار في تناول حبات الفول السوداني ، لتحمل تعرض الجسم إلى بروتين الفول السوداني .


ولا يمكن القول بأن دواء plaforzia ، قادر على  التخلص من من حساسية الفول السوداني ، ولكن لا يزال تشكل خطراً ، خاصة على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة أو القاتلة ، لأن تأثير الدواء يعمل على التقليل منها وليس علاج المريض بشكل نهائي .


يتم تناول هذا الدواء للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 14 إلى 17 سنة ، ولم يتم وصف أو التصديق على أي دواء آخر لعلاج حساسية بروتين الفول السوداني .


احصائيات عن حساسية الفول السوداني


أكدت إدارة الأغذية والعقاقير الطبية  العالمية ، أن حساسية الفول السوداني تأثر بها أكثر من مليون طفل حول العالم ، ولا يوجد علاج حتى الآن بعد دواء  plaforzia لعلاجها ، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسية عدم تناول الفول السوداني ومشتقاته دون تناول الدواء المضاد للحساسية .


وأكدت أن رد الفعل التحسسي يختلف عن كل مرة يتناول فيها الشخص الفول السوداني مع استخدام الدواء الخاص به ،  ومن أكثر الأشياء شيوعاً في ظهور التحسس هو حدوث تورم كبير في الحلق ، يمكنه غلق مجرى الهواء لدى الأشخاص .[2]


مراحل العلاج لدواء Palforzia AR101


يتم العلاج من هذا الدواء على ثلاثة مراحل ، و تكون المرحلة الأولى هي تناول العقار لمدة يوم واحد ،


والمرحلة الثانية تكون عبارة عن تناول 11 جرعة مختلفة من الدواء ، وتتغير الجرعات على حسب سن المريض ووزنه .


أما المرحلة الثالثة تكون عبارة عن جرعات يومية من الدواء ، يمكن تناولها في المنزل .


يجب أن يحرص مريض حساسية الفول السوداني على متابعة مراحل علاجه ، وأن يخضع تحت الإشراف الطبي ، لمعرفة نسبة خطر الإصابة بالحساسية ،




وحتى لا يتعرض للمضاعفات .


موانع تناول دواء Palforzia AR101


تركيبة الدواء عبارة عن مسحوق مكون من مادة الفول السوداني ، ولا يوجد موانع عند تناول دواء  Palforzia AR101 ، إلا عند الأشخاص الذين لديهم تحسس من مكونات الدواء  .


فوائد تناول الفول السوداني


على الرغم من أن معاناة بعض الأشخاص من حساسية بروتين الفول السوداني ، إلا أنه له العديد من الفوائد عند تناوله ، نقدم لكم أبرزها :


  • يحتوي الفول السوداني على العناصر الغذائية التي تعمل على حماية الجهاز المناعي ، ورفع كفائته .

  • الحماية من أمراض القلب و

    تصلب الشرايين

    .

  • يحتوي الفول السوداني على مادة النياسين ، والتي تعمل على تقليل الإصابة بمرض الزهايمر ، و التقليل من أعراض الشيخوخة .

  • يحتوي الفول السوداني على 25% من البروتينات التي يحتاجها الجسم ، والتي تعمل على تجديد الأنسجة  ، كما يحتوى على العديد من الأحماض منها ، حمض الفوليك والمنجنيز ، والعديد من

    الفيتامينات الهامة

    .


  • خفض نسبة الكوليسترول

    الضارة .

  • حماية الجسم من الميكروبات والسموم .

  • قشرة الفول السوداني لها العديد من الفوائد ، حيث تحتوي على مضادات أكسدة والتي تعمل على تجديد الخلايا ، والحفاظ على نضارة البشرة ، والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم .

  • الفول السوداني غني بمادة التربتوفان وهي المسئولة عن إنتاج مادة السيروتنين ، التي تقوم بالتقليل من أعراض الاكتئاب ، والتوتر ،  وتعديل الحالة المزاجية للإنسان . [3]