معلومات عن اسطورة هرمجدون

تأتي كلمة “هرمجدون” من كلمتين : هار ، وتعني “الجبل” ، وماجدون ، وتعني “ميجيدو” ، أي جبل مجدو. لا يوجد جبل مجدو في الشرق الأوسط أو في أي مكان آخر في العالم. ومع ذلك ، يقع وادي مجدو في إسرائيل بالقرب من جبل الكرمل حيث واجه إيليا كهنة بعل منذ حوالي 3000 عام ، يعتقد الكثير من الناس اليوم أن هرمجدون ستقاتل بين مجموعتين من الدول على كوكبنا.

هرمجدون حيث بدأ كل شيء

قبل آلاف السنين ، تمرد ملاك قوي يدعى لوسيفر ، يُدعى الآن –

الشيطان

– ضد الله ، واكتسب أتباعًا هائلين بين ملائكة السماء. طُرد الشيطان وأتباعه من السماء وألقوا على الأرض ، واستمر نضالهم ضد الله على الأرض منذ ذلك الحين.

ستكون هرمجدون ببساطة المعركة النهائية في هذا الصراع. في الوقت الحالي ، لا تبدو هذه الحرب حقيقية. يمكننا أن نتحدث عنه بنفس الطريقة المنفصلة التي نتحدث بها عن غزو روما لليونان قبل 2000 عام. لكن الصراع بين اليونان وروما هو تاريخ. لن يشعر أحد برعب تلك الحرب مرة أخرى.

خرافة هرمجدون في سفر الرؤيا

أما هرمجدون ، من ناحية أخرى ، فلا يزال قادمًا ، وسيكون أحد هذه الأيام حقيقيًا جدًا. فيما يلي أحد أهم عبارات سفر الرؤيا التي تساعد على توضيح موضوع هرمجدون. “غضب التنين من المرأة وذهب ليشن حربا على بقية نسلها” (رؤيا 17: 17).

التنين هو رمز للشيطان – الشيطان. تمثل المرأة ونسلها “أولئك الذين يطيعون وصايا الله ويتمسكون بشهادة يسوع” . لذلك هذه الحرب بين الشيطان وشعب الله. بالطبع ، الشيطان لا يهاجم شعب الله شخصياً في هذه الحرب. يهاجمهم من خلال وكلاءه على الأرض ، وخاصة السلطات السياسية والدينية للأرض التي تعارض الله وحقه. يقدّم لنا يوحنا واحدة من هذه في الفصل التالي من سفر الرؤيا.

فيصف مخلوقًا قويًا خرج من المحيط : “رأيت وحشًا يخرج من البحر. كان له عشرة قرون وسبعة رؤوس ، مع عشرة تيجان على قرونه ، وعلى كل رأس اسم تجديف “(رؤيا 13: 1). ذهب جون ليقول أن الناس في جميع أنحاء العالم سيتبعون هذا الوحش. سيسألون ، “من هو مثل الوحش؟ من يستطيع أن يحاربه؟ “. هذا الوحش لا يقهر! أو هو؟ يقول الوحي أن هذا الوحش “مُنح قوة لشن حرب ضد القديسين.

سبب محاربة الوحش ضد شعب الله هو أنهم يقاومونه. سوف يدفعون ثمناً باهظاً لمقاومتهم. يستمر الوحي ليقول أن الوحش سيهزم القديسين. يبدو أن شعب الله محكوم عليه بالفشل. ومع ذلك ، قبل أن نصل إلى هذا الاستنتاج.

الحرب مع الوحش القرمذي

تأتي الإشارة التالية إلى الحرب في سفر الرؤيا 17. يصف هذا الفصل الأحداث في العالم قبل مجيء المسيح الثاني مباشرة. يتكلم عم وحش قرمزي لديه سبعة رؤوس وعشرة رؤوس كما أنها تهاجم شعب الله ، فيقول سفر الرؤيا أن القرون العشرة على هذا الوحش تمثل 10 ملوك “الذين سيحصلون لمدة ساعة على السلطة كملوك جنبًا إلى جنب مع الوحش” (رؤيا 17:12). الملوك يعني ”

رؤساء الدول

” ، والتي يمكن أن تشمل في أيامنا هذه الرؤساء ورؤساء الوزراء. يمثل هؤلاء الملوك الأمم التي يحكمون عليها.

لاحظ الآن ما يلي: تقول خرافة السفر أن هؤلاء الملوك – أمم العالم – “سيشنون الحرب على الحمل ، “الحمل” هو رمز ليسوع المسيح. لذا سينضم الوحش وأمم العالم إلى الشيطان من جهة ، بينما يكون يسوع من جهة أخرى. ومع ذلك ، بما أن مجيء المسيح الثاني لا يزال في المستقبل في هذه المرحلة من سفر الرؤيا ، فإن هجومهم لن يكون عليه شخصياً. سيهاجمونه في شخص قديسيه. فهل شعب الله محكوم عليه بالفشل؟ لا على الإطلاق. “الخروف سيتغلب عليهم [أمم الأرض] لأنه رب الأرباب وملك الملوك.

كيف تنتهي حرب هرمجدون

يوصف انتصار المسيح الفعلي على القوى السياسية والدينية المتمردة على الأرض في رؤيا 19 ، وهنا ينضم يسوع المسيح شخصياً إلى المعركة. ، “رأيت السماء واقفة مفتوحة وكان هناك قبلي حصان أبيض ، يُدعى متسابقه المؤمن والصحيح. مع العدالة يراه ويجعل الحرب.” الفارس على الحصان هو يسوع. ويكمل سفر الرؤيا أن “جيوش السماء كانت تتبعه ، وهي تركب على خيول بيضاء وترتدي ملابس من الكتان الناعم ، بيضاء ونظيفة” .

يعتقد السبتيون أن عبارة “جيوش السماء” تشير إلى الملائكة (الفصل 12: 7-9) ، على الجانب الآخر ، يقول يوحنا أن “ملوك الأرض وجيوشهم اجتمعوا لشن حرب ضد الفارس على الحصان وجيشه” (الفصل 19:19). هذه هي معركة هرمجدون ، وهي أيضًا وصف رمزي لمجيء المسيح الثاني. الأمر المذهل في وصف الرؤيا هو أنه عندما يعود المسيح إلى عالمنا ، يقول الكتاب المقدس أن قادة العالم وجيوشهم سيحاولون إلحاق الهزيمة به.

لكن المسيح لن يهزم. تقول السفر أن “الوحش تم القبض عليه ، و. .. ألقى على قيد الحياة في البحيرة النارية من الكبريت المحترق ”. لقد قرأت للتو السؤال في رؤيا 13: 4 ، “من يستطيع أن يشن حربًا عليه [الوحش]؟” “يجيب الفصل 19 على هذا السؤال: يسوع ، الفارس على الحصان الأبيض ، يمكنه أن يشن حربًا على الوحش – ويهزم له.

هرمجدون معركة بين المسيح وشعبه من جهة والشيطان وقوى الشر من جهة أخرى. على مدار معظم تاريخ العالم ، بدا أن الشيطان وأتباعه لهم اليد العليا. لهذا السبب يقول سفر الرؤيا 13: 7 أن الوحش غزا القديسين. ومع ذلك ، سوف يتحول المد إلى المعركة النهائية في هذه الحرب التي دامت لعصر – ما يسميه الرؤيا معركة هرمجدون. عند هذه النقطة ، سيدخل يسوع نفسه في المعركة ، وستحكم قوى الشر الشريرة على الأرض.

كيف يستعد العالم لهرمجدون

من السهل التفكير في أن معركة هرمجدون ليس لها علاقة كبيرة بك وأنت. ومع ذلك ، كما رأينا ، فإن هرمجدون هي ببساطة المعركة النهائية في حرب مستمرة منذ أن بدأ الوقت على كوكبنا. وهي ليست مجرد حرب للسيطرة على كوكبنا. إنها حرب للسيطرة ،فالشيطان يحاول الفوز بنا إلى جانبه. منذ آلاف السنين ، حاول الشيطان يائساً إجبار الناس على الانضمام إلى جانبه. يستخدم بشكل خاص قوى الأرض السياسية لمحاولة إجبارنا على الاستسلام له.

لن يفعل يسوع ذلك أبداً. أولئك الذين ينضمون إلى جانبه سيفعلون ذلك باختيارهم الحر ، دون أي إكراه من جانبه. القضية في الصراع هي إلى جانب من سننضم. سيكون الأوان قد فات لاتخاذ قرار عندما تُقاتل هرمجدون. أولئك الذين هم في الجانب الفائز في معركة الأرض النهائية سيكونون أولئك الذين يختارون أن يكونوا في الجانب الفائز الآن.

يتنبأ المسيحيون ويستعدون لـ End Times منذ القرن الأول ، مستعدين لمعركة هرمجدون ضمن السياق السياسي لعصرهم. إحدى النظريات الحديثة ، على سبيل المثال ، تفترض أن الجيوش الروسية والعربية ستشكل تحالفًا ، تغزو إسرائيل من الغرب والجنوب ، بينما يغزو الجيش الصيني من الشرق. في هذه الأثناء ، ستقاوم الدول الغربية بقيادة المسيح الدجال الغزو.

على الرغم من الانبهار الشعبي ب

نهاية العالم

، إلا أن العديد من الإنجيليين الأمريكيين بدأوا في تجنب نقاشات نهاية الزمان ، مما يشير إلى تحول متزايد نحو اللاطائفية والنشاط السياسي. [1]

في النهاية يبقى العلم بتلك الغيبيات عند الله وحده عز وجل، وليس هناك شخص يقدر على التنبؤ بمثل تلك الأحداث من نهاية العالم – كما يلقبها الغرب – أو أحداث القيامة – كما عرفناها من كتاب الله وسنة نبيه- ، وعلى الرغم من أن اسطورة أو خرافة هرمجدون أخذت انتشارا واسعا وصيتا كبير في الفترة الأخيرة ، إلا أنها تبقى خرافة تحمل في طياتها بعض التفاصيل الصحيحة مثل تصدي عيسى –  عليه السلام – للمسيخ الدجال والشيطان على حد سواء .