كيف يتم قياس معدل كثافة التأمين

فوري25 أكتوبر 2023
كيف يتم قياس معدل كثافة التأمين

يعتبر التأمين بمثابة عقد يتم تمثيله في شكل بوليصة حيث يتلقى الفرد أو الكيان الحماية المالية أو التعويض عن الخسائر من شركة التأمين ، حيث تقوم الشركة بتجميع مخاطر العملاء لجعل المدفوعات أكثر بأسعار معقولة للمؤمن عليهم ، حيث تُستخدم وثائق التأمين للتحوط من مخاطر الخسائر المالية الكبيرة والصغيرة على حد سواء ، والتي قد تنجم عن الضرر الذي يلحق بالمؤمن عليه أو بممتلكاتها أو من المسؤولية عن الضرر أو الإصابة التي تلحق بطرف ثالث .

وبالتالي فإن التأمين هو عقد أو بوليصة يقوم فيها المؤمن بتعويض آخر مقابل خسائر من حالات طارئة أو مخاطر معينة ، وهناك العديد من


أنواع وثائق التأمين


، وتعتبر وثائق الحياة والصحة وأصحاب المنازل والسيارات هي أكثر أشكال التأمين شيوعًا ، أما عن المكونات الأساسية التي تشكل معظم وثائق التأمين هي المؤمن عليه والحد من البوليصة وقسط التأمين .

كيفية عمل وثائق التأمين

هناك العديد من الأنواع المختلفة من وثائق التأمين المتاحة ، ويمكن لأي فرد أو شركة تقريبًا العثور على شركة تأمين على استعداد لتأمينها مقابل سعر ، وأكثر أنواع وثائق التأمين الشخصية شيوعًا هي السيارات والصحة وأصحاب المنازل والحياة ، ويمتلك معظم الأفراد في الولايات المتحدة نوعًا واحدًا على الأقل من أنواع التأمين هذه ، كما يطلب القانون تأمين السيارات .

تتطلب الأعمال أنواع خاصة من وثائق التأمين التي تؤمن ضد أنواع معينة من المخاطر التي تواجهها شركة معينة ، على سبيل المثال يحتاج مطعم الوجبات السريعة إلى سياسة تغطي الضرر أو الإصابة التي تحدث نتيجة الطهي باستخدام مقلاة عميقة ، ولا يخضع تاجر السيارات لهذا النوع من المخاطر ولكنه يتطلب تغطية للأضرار أو الإصابات التي قد تحدث أثناء اختبار القيادة .

من أجل اختيار أفضل سياسة لك أو لعائلتك من المهم الانتباه إلى المكونات الأساسية الثلاثة لمعظم وثائق التأمين وهي الحد المسموح به والمخصص والحد الأقصى للسياسة ، وهناك أيضًا وثائق تأمين متاحة لاحتياجات محددة للغاية مثل الاختطاف والفدية وسوء الممارسة الطبية والتأمين ضد المسؤولية المهنية ، والمعروف أيضًا باسم تأمين الأخطاء والسهو .

مكونات وثيقة التأمين

عند اختيار وثيقة تأمين نجد أنه من المهم فهم كيفية عمل التأمين ، حيث أن الفهم الراسخ لهذه المفاهيم يقطع شوطًا كبيرًا في المساعدة في اختيار السياسة التي تناسب احتياجاتك ، وهناك ثلاثة مكونات أساسية هي القسط ، حد الوثيقة ، والخصم وذلك لمعظم وثائق التأمين التي تعتبر حاسمة .

قسط التأمين

قيمة البوليصة هي سعرها وعادة ما يتم التعبير عنه كتكلفة شهرية ، ويتم تحديد القسط من قبل شركة التأمين بناءً على ملف تعريف المخاطر الخاص بك أو عملك ، والذي قد يشمل الجدارة الائتمانية ، على سبيل المثال إذا كنت تمتلك العديد من السيارات باهظة الثمن ولديك تاريخ من القيادة المتهورة ، فمن المرجح أن تدفع أكثر مقابل سياسة السيارات من شخص لديه سيارة متوسطة المدى واحدة وسجل قيادي مثالي ، ومع ذلك قد تفرض شركات التأمين المختلفة أقساطًا مختلفة لسياسات مماثلة ، لذلك فإن العثور على السعر المناسب لك يتطلب بعض العمل .

حد الوثيقة

حد الوثيقة هو الحد الأقصى للمبلغ الذي ستدفعه شركة التأمين بموجب بوليصة التأمين لخسارة مغطاة ، وقد يتم تعيين الحدود الأقصى لكل فترة على سبيل المثال المدة السنوية أو مدة الوثيقة ، أو لكل خسارة أو إصابة ، أو على مدى عمر الوثيقة والمعروف أيضًا باسم الحد الأقصى لمدى الحياة .

عادة يتم تحمل الحدود الأعلى أقساطًا أعلى ، وبالنسبة لوثيقة التأمين على الحياة العامة يشار إلى الحد الأقصى للمبلغ الذي ستدفعه شركة التأمين بالقيمة الاسمية ، وهو المبلغ المدفوع للمستفيد عند وفاة المؤمن عليه .

مبلغ الخصم

المبلغ القابل للخصم هو مبلغ محدد يجب على حامل الوثيقة دفعه من الجيب قبل أن تدفع شركة التأمين مطالبة ، وتعتبر الخصومات بمثابة رادع لكميات كبيرة من المطالبات الصغيرة وغير المهمة .

يمكن للخصم أن يطبق لكل سياسة أو لكل مطالبة اعتمادًا على شركة التأمين ونوع البوليصة ، وعادة ما تكون السياسات ذات الخصومات المرتفعة أقل تكلفة لأن النفقات المرتفعة من الجيب تؤدي عمومًا إلى عدد أقل من المطالبات الصغيرة .

فيما يتعلق بالتأمين الصحي يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة أو يحتاجون إلى رعاية طبية منتظمة البحث عن سياسات ذات خصومات أقل ، وعلى الرغم من أن القسط السنوي أعلى من سياسة قابلة للمقارنة مع خصم أعلى ، فإن الحصول على رعاية طبية أقل تكلفة على مدار العام قد يستحق المقايضة .[1]

ما هو قسط التأمين

إذا كان لديك بوليصة تأمين فقد تتساءل كيف تحسب الشركات أقساط التأمين الخاصة بك ، حيث تقوم بدفع أقساط التأمين للوثائق التي تغطي صحتك وكذلك سيارتك ، منزلك ، حياتك ، والأشياء الثمينة الأخرى ، ويعتمد المبلغ الذي تدفعه على عمرك ونوع التغطية التي تريدها ومقدار التغطية التي تحتاجها ومعلوماتك الشخصية ورمزك البريدي وعوامل أخرى .

عندما يكون لديك بوليصة تأمين ، فإن الشركة تفرض عليك أموالك مقابل تلك التغطية ، وتعرف هذه التكلفة باسم قسط التأمين ، واعتمادًا على بوليصة التأمين ، قد تدفع قسط التأمين كل شهر أو على أساس نصف سنوي ، وفي بعض الحالات قد يُطلب منك دفع المبلغ بالكامل مقدمًا قبل بدء التغطية .

تقدم معظم شركات التأمين مجموعة متنوعة من الطرق لدفع فاتورتك ، بما في ذلك الخيارات عبر الإنترنت والمدفوعات التلقائية وبطاقات الائتمان والخصم ، والشيكات ، والحوالات المالية ، والشيكات المصرفية ، والحوالات المصرفية ، وقد تكون مؤهلاً للحصول على خصم إذا قمت بالتسجيل للحصول على خيارات الفواتير الورقية أو إذا كنت تدفع المبلغ بالكامل دفعة واحدة بدلاً من سداد الحد الأدنى من المدفوعات .

قيمة قسط التأمين

لا توجد تكلفة محددة لأقساط التأمين ، حيث يمكن أن يكون لديك نفس السيارة مثل جارك وينتهي بك الأمر بدفع المزيد أو أقل للتأمين حتى مع نفس التغطية بالضبط ، لذلك من المفيد التسوق ومقارنة الأسعار وسياسات


شركات التأمين


.

من المهم معرفة أنك ستدفع المزيد مقابل تغطية أفضل ، على سبيل المثال ستكون بوليصة التأمين الصحي بخصم 1000 دولار أغلى من واحدة مع خصم 5000 دولار ، وبالمثل فإن بوليصة التأمين على السيارات مع خصم 0 دولارًا ستكون أغلى من بوليصة بقيمة 500 دولار وجميع العوامل الأخرى هي نفسها .

ومع ذلك هذا لا يعني أنه يجب عليك تلقائيًا اتباع سياسة أرخص فقط لتوفير المال ، ومن الضروري أن تفكر في وضعك واحتمالية أنك ستحتاج إلى استخدام هذه السياسة عند اختيار الخطة التي ستعمل بشكل أفضل بالنسبة لك .

كيفية حساب أقساط التأمين

تأخذ شركات التأمين في الاعتبار عدة عوامل عند حساب أقساط التأمين ، مثل العمر ، حيث تنظر شركات التأمين إلى عمرك لأن ذلك يمكن أن يتوقع احتمالية استخدام التأمين ، ومع التأمين الصحي يقل احتمال أن يحتاج الشباب إلى رعاية طبية لذلك فإن أقساطهم أرخص عمومًا ، وتزداد الأقساط مع تقدم العمر ، ويكون لديها فرصة أكبر في الحاجة إلى المزيد من الخدمات الطبية ، ولا يزال السائقون المراهقون يعملون على بناء الخبرة ، لذلك فإن تكلفة التأمين عليهم أعلى ، وبالمثل فإن السائقين الأكبر سناً الذين يميلون إلى ردود الفعل البطيئة سيدفعون أكثر .

إذا كان لديك العديد من الخيارات عند شراء بوليصة تأمين ، كلما حصلت على تغطية أكثر شمولاً ، وكلما كانت أكثر تكلفة ، على سبيل المثال إذا كانت لديك بوليصة تأمين على السيارات تغطي المسؤولية فقط ، فستكون أرخص مما لو كانت لديك خطة ذات تصادم شامل ، ومسؤولية ، ومدفوعات طبية ، وتغطية سائق غير مؤمن عليه .

كلما كانت التغطية أقل ، كلما كانت الأقساط أرخص ، وبغض النظر عما تقوم بالتأمين عليه ، على سبيل المثال إذا كنت تشتري تأمينًا صحيًا فسوف تدفع أقساطًا أقل لنفس النوع من التغطية إذا كان لديك حد أعلى للخصم .

يعتمد قسط التأمين اعتمادًا كبيراً على نوع التأمين الذي تتسوق من أجله ، قد تقوم شركة التأمين بإلقاء نظرة فاحصة على أشياء مثل سجل مطالباتك ، وسجل القيادة ، وتاريخ الائتمان ، والجنس ، والحالة الاجتماعية ، وأسلوب الحياة ، والتاريخ الطبي للعائلة ، والصحة ، وحالة التدخين ، والهوايات والعمل والمكان الذي تعيش فيه .[2]

صحيفة فوري