فوائد لف القدمين بورق الألومنيوم

فوري25 أكتوبر 2023
فوائد لف القدمين بورق الألومنيوم

الجميع على دراية بورق الألومنيوم ، حيث يستخدمه معظم الناس في المطبخ ، ولا نعتقد أن الكثير من الناس سيخرجون بفكرة لف أجزاء من أجسامهم به ، قد يبدو الأمر غريبًا ، ولكن اتضح أن ورق الألمنيوم منتج رائع للاستخدام ضد المشاكل ، والأمراض اليومية.

ووفقًا للمعالجين الروس والصينيين ، ونتائج بعض الأبحاث الطبية ، فإن ورق الألومنيوم له خصائص قوية جدًا مضادة للالتهابات ، ويمكن استخدامه خارجيًا لأغراض علاجية ، وهناك العديد من المزايا والفوائد لتغليف أجزاء من جسمك بورق الألومنيوم ، على سبيل المثال يمكن أن يخفف من آلام المفاصل ، ويهدئ الألم الناجم عن الحروق ، وهو حل رائع ضد التعب ، كما يمكن أن يساعدك حتى في علاج نزلة البرد. [1]


استخدامات متنوعة لورق الألومنيوم

قبل أن نتطرق إلى سبب وجوب لف قدمك بورق الألومنيوم ، دعنا نتحدث عن بعض الأشياء الرائعة الأخرى لاستخدامها في ذلك ، والتي ربما لم تفكر بها من قبل كالتالي :


استخدامه كقمع

قد تحتاج إلى قمع ولكن ليس لديك واحد في متناول اليد ، ما عليك سوى طي القليل من ورق الألومنيوم ، في شكل قمع ، ولن تتسرب ولن تضطر إلى الخروج وشراء واحدة ، فورق الألومنيوم بديل وحل المثالي كقمع.


استخدامه في الكي

تعتبر رقائق الألومنيوم حلًا رائعًا لحالات الكي الطارئة ، فإذا كنت بحاجة إلى كي شيء بسرعة ، وليس لديك الكثير من الوقت للقيام به ، ما عليك سوى طي قطعة الملابس حول قطعة من الرقائق ثم كيها ، ستؤدي الرقاقة إلى كي قطعة الملابس على كلا الجانبين في نفس الوقت ، وسيتم ذلك بسرعة أكبر.


استخدامه كمقص

ليست هناك حاجة للتخلص من المقص عندما يصبح غير حاد قليلًا ، كل ما تحتاجه هو بعض رقائق الألومنيوم ، خذ قطعة من الفويل واستخدم المقص لتقطيعها إلى قطع أصغر ، وستتسبب الرقاقة في أن يصبح المقص حادًا مرة أخرى.


التشبث الثابت

التشبث الثابت على الملابس ،وهو التصاق الملابس بجسم مرتديها ، أو بثوب آخر وينتج ذلك عن الكهرباء الساكنة ،  يمكن أن يكون مزعجًا للغاية ، ولحسن الحظ ، هناك طريقة سهلة لإصلاح ذلك ، فقط امسح بعض ورق الفويل في كرة ، وافرك ملابسك بهذا ،سوف تختفي التشبث الثابت.[2]


تقوية إشارة


WiFi


ضعيفة

ان كنت تواجه مشكلة في إشارة WiFi ، وأنها ضعيفة بعض الشيء ، صمم شاشة من ورق الألومنيوم ، وضعها على جدار قريب من المكان الذي تريد زيادة الإشارة فيه ، ستكون الإشارة أفضل في اتجاه الشاشة.


فوائد لف القدمين بورق الألومنيوم

كما ذكرنا سابقًا هناك العديد من الفوائد الصحية ، للف القدمين بورق الألومنيوم أيضًا ، نذكرها كالتالي :


علاج فعال لحالات البرد

بمجرد التقاطك لحالة البرد الشديد ، يمكنك التخلص منه في أي وقت من الأوقات وبشكل نهائي ، فقط خذ خمس إلى سبع أوراق من ورق الألومنيوم،  ولفها حول قدميك ، ثم اتركهم لمدة ساعة تقريبًا ، ثم انزع الرقاقة واترك قدميك تتنفس لمدة ساعة ، قبل لفها مرة أخرى بالرقائق ، كرر هذه العملية كل مساء ، وستلاحظ الفرق بعد ليلتين بالفعل.


علاج ألم المفاصل

وتعد رقائق الألومنيوم رائعة لعلاج الحالات المؤلمة مثل التهاب المفاصل ، والنقرس ، وألم عرق النسا ، وألم الكعب ، كل ما عليك فعله هو لف الرقاقة حول المنطقة الأكثر إيلامًا في جسمك ، واستخدام ضمادة طبية للحفاظ عليها لطيفة وآمنة.

ومن الأفضل أن تفعل ذلك قبل الذهاب إلى الفراش ، وتركه بين عشية وضحاها ، ثم كرر هذا العلاج كل ليلة لمدة أسبوعين تقريبًا ، واسترخي لمدة أسبوعين ، يجب أن يختفي الألم ولكن إذا كنت لا تزال تشعر بعدم الراحة ، كرر العملية حتى تشعر بالألم التام ، ولف قدمك في طبقات قليلة من رقائق الألومنيوم.[3]


في حالات الإعياء

لدينا فائدة أخرى من رقائق الألومنيوم ، وهي عندما تعاني من التعب والإرهاق ، فقط ضع بضع أوراق من الفويل في الفريزر لمدة ساعتين ، إلى أربع ساعات ، وبعد انتهاء هذا الوقت ، ضع الملاءات على وجهك ، وخصوصًا على الجفون والخدود ، استرخي في وضعية الراحة على كرسي أو على الأريكة ، وستلاحظ تأثير الاسترخاء على الرقاقة عليك.

في حين أن ورق الألومنيوم يمكن أن يساعد حقًا في تخفيف وتهدئة الأوجاع اليومية ، إلا أنه لا ينبغي أبدًا أن يحل محل الرعاية الطبية المهنية ، وتأكد من التحدث إلى الطبيب ، قبل تجربة أي علاجات منزلية ، واستمر في أخذ أي وصفات طبية أوصى بها طبيبك لك.


علاج آلام العضلات

رقائق الألومنيوم هي طريقة طبيعية جدًا ، لعلاج العضلات المؤلمة بدون ألم ، أو آثار جانبية ، فقط ضع ورق الألومنيوم على عضلات الألم واربطه بضمادة ، واتركه لمدة 9 إلى 10 ساعات ، ثم قم بإزالته لاحقًا وستلاحظ انخفاضًا سريعًا في آلام العضلات وضيقها.


علاج حروق الجلد

يمكن لرقائق الألومنيوم أيضًا علاج الحروق الطفيفة ، الناتجة عن الماء الساخن ، والزيت والبخار وأي سائل آخر ، أولاً أمسك الحرق تحت الماء الجاري البارد لبضع دقائق ، إذا لم تتلف بشرتك ، جففها بقطعة قماش نظيفة وناعمة.

أما إذا تلف جلدك ، فامتص الماء من الجرح باستخدام شاش معقم ، وجفف الجرح بعناية قبل وضع طبقة رقيقة من المرهم ، لمنع الشاش من الالتصاق بالجرح ، والآن ضع بعض رقائق الألمنيوم على الحرق (إذا لم يكن الحرق مفتوحًا) ، أو فوق الشاش (في حالة الحرق المفتوح) ، واربطه ببعض الضمادة ، واترك الرقاقة حتى يتلاشى الألم.


أعد تنشيط وجهك

استخدم علاج رقائق الألومنيوم ، لإعادة تنشيط خلايا الوجه وتجديدها، فقط ضع بعض شرائح الألومنيوم في المجمد ، لمدة من 2-3 ساعات ، ثم ضع الشرائط المجمدة ، على المناطق التي تريد تجديدها وتنشيطها على وجهك أو جبهتك أو خديك أو جفونك ، ثم اتركي الشرائط على وجهك لمدة 5-10 دقائق ، أو حتى تشعري بارتخاء عضلات وجهك.


الحذر من استخدام ورق الألومنيوم كعلاج لمدة طويلة

كما ذكرنا سابقًا الفوائد الهامة ، التي تعود حول التفاف قدميك بورق الألومنيوم كعلاج منزلي ، لعلاج نزلات البرد ، أو الألم أو التعب أو الالتهاب ، أو بعض العلاجات السموم ، لكن لابد من التحذير بأنه يمكن أن تؤدي في الواقع إلى خطر صحي أكثر خطورة ، إذا واصلت التفاف قدميك بورق الألومنيوم لمدة طويلة ، وذلك للأسباب التالية :

1- رقائق الألومنيوم معدن ثقيل ، لا يحتاجه الجسم أبدًا (ليس ضروريًا للحياة).

2- تتكسر رقائق الألومنيوم ، إلى أملاح الألومنيوم عندما تتلامس مع الملح (الملح من قدميك المتعرقين).

3- يمكن أن تمتص بشرتك أملاح الألومنيوم.

4- تزيد سمية الألومنيوم المخزنة في الجسم ، من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

5- يعمل الألومنيوم كسم عصبي ، يمنع أكثر من 200 عملية استقلابية داخل الجسم.[4]

فعندما تلف قدمك بأي شيء ، حتى ورق الألومنيوم ، تبدأ قدميك بالتعرق بشكل طبيعي ، ويحتوي عرقك على أملاح تتفاعل مع ورق الألومنيوم ، مما يتسبب في تسرب الألومنيوم من الرقاقة مباشرة إلى مسام الجلد ، مع ملاحظة إن تغليف الطعام المالح بورق الألومنيوم ، له نفس التأثير الذي يسبب لك تناول الألومنيوم.

وإن امتصاص الألومنيوم هو أسوأ تأثير للف قدمك بورق الألومنيوم ، حيث تشير الدراسات إلى وجود صلة محتملة بين سمية الألمنيوم ومرض الزهايمر ، كما أن هناك أيضًا ارتباط مقترح بين جين APOE (جين الكوليسترول) ، وخطر أكبر للإصابة بمرض الزهايمر ، وإذا كان لديك جين مرتفع من الكوليسترول ، فقد تكون أيضًا عرضة لخطر الإصابة بمرض الزهايمر ، وإذا كنت في خطر بالفعل ، فإن لف قدمك بورق الألومنيوم يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بشكل أكبر.

وبناء على ما سبق ذكره ، ان كنت تريد أخذ الفائدة من ورق الألومنيوم ، فلا تفرط في الاستخدام لمدة طويلة.