اين تقع منطقة بطن البقرة

اين تقع منطقة بطن البقرة، يتواجد الكثير من المناطق التي تشهد أهلها الكثير من الصعوبات والظروف المعيشية السيئة والصعيبة، حيث باتت الحياة بتلك المناطق مستحيلة والأمراض تتشر فيها بكل الأماكن، باعتبترها مناطقا تضم الكثير من الأسر الفقيرة التي ضاقت بهم الحياة لتكون حياتهم موحشة وسيئة بدون مأكل ولا مشرب، اضافة لافتقارها للخدمات الحكومية لتلك الأماكن، ومن بين تلك الأماكن هو: ( بطن البقرة)، حيث دعونا لنتعرف علي موقعها من خلال الطرح الاتي.

اين تقع منطقة بطن البقرة

منطقة بطن البقرت تقع عند منحدر جبل الفسفاط المجاور لمسجد الصحابي عمرو بن العاص، حيث تبلغ المساحة الاجمالية لها بالوقت الحالي ما يقارب، 32 فدانا وبها 730 عقار تقريبا، اذ يسكن بها أيضا حوالي 2000 أسرة، ونشير الي أنها سميت بذلك الاسم نسبة الي وقوعها فى منخفض أرضى عميق ، كما اشتغل أهلها بتربيتهم للأبقار والتوريد لها للمذبح القريب منها.

  • منطقة بطن البقرة توجد وتقع في دولة مصر القديمة والقريبة من أهم وابرز الأماكن التاريخية والأثرية، اذ أنها تتواجد عند منحدر جبل الفسفاط المجاور للمسجد المعروف والمشهور للصاحبي ألا وهو، عمرو بن العاص.
  • شهد سكان منطقة بطن البقرة ظروف الحياة الصعبة والسيئة متمثلة في التغيب للخدمات الحكومية فيها، حيث شهدت أيضا التدني في المستوى المعيشي وكثرة في انتشار الأمراض.